البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أولى خطوات ايران نحو تسييس فريضة الحج طهران تتهم الرياض بالتخريب وتعتبر ان 'الأوان فات' لتهيئة الظروف للحجاج الايرانيين قب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37002
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أولى خطوات ايران نحو تسييس فريضة الحج طهران تتهم الرياض بالتخريب وتعتبر ان 'الأوان فات' لتهيئة الظروف للحجاج الايرانيين قب   الخميس 12 مايو 2016, 1:44 pm

أولى خطوات ايران نحو تسييس فريضة الحج
 
طهران تتهم الرياض بالتخريب وتعتبر ان 'الأوان فات' لتهيئة الظروف للحجاج الايرانيين قبل اربعة اشهر على بدء العبادة.
 
ميدل ايست أونلاين
لا مفاجآت
طهران - اعتبر وزير الثقافة الايراني الخميس ان "الاوان فات" من أجل تهيئة الظروف ليؤدي الايرانيون الحج الى مكة المكرمة في نهاية الصيف، متهما السعوديين "بالتخريب".
ودأبت ايران خلال السنوات الماضية على تسييس موسم الحج لكنها الان تعيش قطيعة كاملة مع السعودية التي تعهدت بإبعاد هذه الفريضة الدينية عن اي خلاف سياسي.
وقبل شهر، أشاد مسؤول ايراني بتقديم السعوديين حلولا جيدة بخصوص سلامة الحجاج وبالنسبة لاستخدامهم طائرات إيرانية للتوجه إلى مكة رغم تعليق الرحلات بين البلدين.
وقال وزير الثقافة الايراني علي جنتي الخميس في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان "الظروف غير مهيأة وفات الاوان الآن". واضاف ان "التخريب جاء من السعوديين".
وقال جنتي ان "رئيس منظمة الحج عقد اربع جلسات مع وزير الحج السعودي وكان سلوكهم فاترا جدا وغير لائق ولم يوافقوا على مقترحاتنا بشان التأشيرة والنقل الجوي وتوفير امن الحجاج".
واضاف ان "المسؤولين السعوديين لم يعدوا بمنح التأشيرة للحجاج الايرانيين ورأوا انه على الحجاج الايرانيين التوجه الي بلد ثالث للحصول على التأشيرة ما يشير الى عدم توفر الظروف لاداء مناسك الحج".
ويأتي موسم الحج هذا العام بينما يشتعل خلاف بين السعودية وإيران على عدة مستويات وعدة جبهات خصوصا في اليمن وسوريا.
وقدمت السعودية ضمانات كبيرة من أجل تأمين الحجاج هذه السنة ولتجنب أي حوادث عرضية قد تطرأ، فضلا عن تأكيدها على إخراج الحجاج الإيرانيين عن دائرة الخلاف السياسي بين البلدين.
وفي منتصف ابريل/نيسان، اشاد سعيد احادي رئيس اللجنة الإيرانية المنظمة للحج بتقديم السعوديين حلولا جيدة بخصوص سلامة الحجاج وبالنسبة لاستخدامهم طائرات إيرانية للتوجه إلى مكة رغم تعليق الرحلات بين البلدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أولى خطوات ايران نحو تسييس فريضة الحج طهران تتهم الرياض بالتخريب وتعتبر ان 'الأوان فات' لتهيئة الظروف للحجاج الايرانيين قب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: