البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  تنظيم “الدولة” قد يستخدم السلاح الكيميائي للدفاع عن الموصل وقوات التحالف تستعد May 15, 2016 11 بيروت – القدس العربي ـ من ر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: تنظيم “الدولة” قد يستخدم السلاح الكيميائي للدفاع عن الموصل وقوات التحالف تستعد May 15, 2016 11 بيروت – القدس العربي ـ من ر   الأحد 15 مايو 2016, 6:48 pm

تنظيم “الدولة” قد يستخدم السلاح الكيميائي للدفاع عن الموصل وقوات التحالف تستعد


May 15, 2016




بيروت – القدس العربي ـ من ريما شري ـ تتناقل وسائل إعلام عالمية أنباء عن إحتمال إستخدام تنظيم “الدولة ـ داعش” الأسلحة الكيميائية في الموصل، في محاولة يائسة للدفاع عن معقله الذي يسيطر عليه منذ عامين.
وتوقع العميد روجر نوبل، نائب قائد القوات الدولية التي تعمل على تدريب القوات العراقية تمهيداً لمعركة الموصل، أن يشن التنظيم هجمات بالسلاح الكيميائي في الموصل ومناطق أخرى بالعراق مشددا على أن القوات العراقية وقوات التحالف استعدت لمثل هذا الاحتمال. وأقر نوبل، بحسب ما نقل عنه مراسل الشؤون العسكرية في صحيفة ديلي تلغراف، أن المهمة طويلة وصعبة، وأن التنظيم قد يلجأ إلى أي شيء للدفاع عنها مثلما فعل ضد القوات الكردية.
واضاف نوبل  أن ما يزيد من صعوبة استعادة الموصل هو التحصينات، والأنفاق، والألغام، التي تعتبر عوائق ستواجه القوات التي ستتقدم لتحرير المدينة، هذا بالإضافة إلى عشرات الانتحاريين الذين أعدهم التنظيم للدفاع عن المدينة.
وكانت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية قد حذرت منذ إسبوعين من وجود مؤشرات “مقلقة للغاية” الى ان تنظيم داعش قد يكون يصنع اسلحة كيميائية وانه استخدمها بالفعل في العراق وسوريا.
وصرح مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية “سي آي ايه” في شباط/فبراير الماضي ان مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية لديهم القدرة على صنع كميات صغيرة من غاز الكلور وغاز الخردل.
 وكان رئيس الجبهة التركمانية العراقية، النائب عن محافظة كركوك في البرلمان العراقي، أرشد صالحي، قد صرح في بداية هذا الشهر أن تحقيقات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي، أكدت استخدام تنظيم “داعش”  أسلحة كيميائية ضد التركمان في العراق.ي صناعة الأسلحة المحظورة، ويمتلك خبراء لتصنيع مثل تلك الأسلحة، مؤكداً أن “داعش يمتلك القوة لتنفيذ مجازر جماعية”.
وفي 9 مايو/ أيار، عثرت القوات العراقية على مصنع للأسلحة الكيميائية تابع لـ”داعش”، على بعد 4 كم غرب مدينة هيت في محافظة الأنبار.
وأعلنت السلطات العراقية أن الجيش ضبط في المصنع أجهزة تكرير وكميات كبيرة من المتفجرات والمواد السامة، بما فيها الكلور، إضافة إلى نحو 250 قنبلة كيميائية.
في غضون ذلك، أفادت وكالة “تاس″ بأن تنظيم “داعش” قصف مواقع تابعة لمقاتلي البيشمركة، في محيط قرية البشير جنوب كركوك، بقذائف تحمل غاز الكلور السام.
وكان عضو مجلس ناحية تازة، ناظم زنكنة، أعلن في 8 أيار/ مايو ، عن مقتل نحو 50 شخصا، جراء الاختناق وضيق التنفس، بعد أن قصف التنظيم بلدة في محافظة كركوك بقذائف، تحتوي على غازات سامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنظيم “الدولة” قد يستخدم السلاح الكيميائي للدفاع عن الموصل وقوات التحالف تستعد May 15, 2016 11 بيروت – القدس العربي ـ من ر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: