البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عشرات القتلى والجرحى في انفجار بسوق شعبية شمال بغداد مصادر طبية وأمنية تؤكد مقتل أكثر من أربعين شخصا وإصابة أكثر من تسعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عشرات القتلى والجرحى في انفجار بسوق شعبية شمال بغداد مصادر طبية وأمنية تؤكد مقتل أكثر من أربعين شخصا وإصابة أكثر من تسعين    الثلاثاء 17 مايو - 13:36

عشرات القتلى والجرحى في انفجار بسوق شعبية شمال بغداد
 
مصادر طبية وأمنية تؤكد مقتل أكثر من أربعين شخصا وإصابة أكثر من تسعين في تفجيرين متزامنين بالعاصمة العراقية.
 
ميدل ايست أونلاين
تصاعد وتيرة التفجيرات في بغداد
بغداد - شهدت العاصمة العراقية بغداد الثلاثاء، عدة تفجيرات متزامنة ضربت مناطق مختلفة من العاصمة، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وقالت مصادر في الشرطة وأخرى طبية إن 44 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 90 آخرين اليوم الثلاثاء في تفجيرين بالعاصمة العراقية بغداد.
وأضافت أن تفجيرا انتحاريا وقع في سوق بحي الشعب في شمال بغداد أسفر عن مقتل 38 شخصا وإصابة أكثر من 70 آخرين كما انفجرت سيارة ملغومة في حي الرشيد بجنوب العاصمة فسقط ستة قتلى وأصيب 21 شخصا.
وقال متحدث باسم قيادة عمليات بغداد للتلفزيون الرسمي إن منفذ التفجير الانتحاري في حي الشعب الذي تقطنه أغلبية شيعية فجر سترته الناسفة بالتزامن مع تفجير قنبلة مزروعة. وأضاف أن تحقيقات أولية أظهرت أنها كانت انتحارية.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرين لكن تنظيم الدولة الإسلامية أعلن مسؤوليته عن تفجيرات وقعت في بغداد وحولها الأسبوع الماضي وراح ضحيتها مئة شخص وأثارت موجة غضب شعبي ضد الحكومة لفشلها في فرض الأمن.
وتصاعدت دعوات ونداءات تحذر من احتمال وقوع هجمات جديدة في العاصمة العراقية بغداد ومدن أخرى، على غرار هجمات الأربعاء، والسبت، والأحد والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى.
كما نبه عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، ماجد الغراوي، من هجمات جديدة محتملة لتنظيم الدولة الإسلامية داخل بغداد، ودعا القوات العراقية إلى الحيطة والحذر.
وقوبلت الدعوات بمزيد من الإجراءات الأمنية في بغداد ومدن الجنوب، وسط استمرار عمليات تفتيش المنازل وتحليق مكثف للمروحيات في سماء العاصمة ومحيطها زادت منذ الاثنين بشكل كبير ولكنها لم تكن كافية.
وذكر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن أزمة سياسية أثارتها محاولته تعديل الحكومة في مسعى لمحاربة الفساد تعرقل محاربة الدولة الإسلامية وتتيح الفرصة للمزيد من هجمات المتشددين على المدنيين.
وتحسن الأمن بعض الشيء في بغداد في السنوات القليلة الماضية رغم سيطرة التنظيم المتشدد على مساحات من الأراضي واقترابه من مشارف العاصمة.
لكن المخاوف من عودة بغداد إلى أيام كان يسقط فيها عشرات القتلى في تفجيرات انتحارية أسبوعيا تزيد الضغوط على العبادي لحل الأزمة السياسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشرات القتلى والجرحى في انفجار بسوق شعبية شمال بغداد مصادر طبية وأمنية تؤكد مقتل أكثر من أربعين شخصا وإصابة أكثر من تسعين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: