البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العراق يقرر فتح منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن الافتتاح يأتي بعد اكتمال تحرير الرطبة والطريق الدولي الرابط للمدينة بالمنفذ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العراق يقرر فتح منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن الافتتاح يأتي بعد اكتمال تحرير الرطبة والطريق الدولي الرابط للمدينة بالمنفذ    الجمعة 20 مايو 2016, 7:58 pm

العراق يقرر فتح منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن
 
الافتتاح يأتي بعد اكتمال تحرير الرطبة والطريق الدولي الرابط للمدينة بالمنفذ وصولا إلى عمان.
 
ميدل ايست أونلاين
عمان ترفض تولّي الحشد حماية المعبر
الرطبة (العراق) ـ قال مسؤول عراقي الجمعة إن وزير الداخلية محمد سالم الغبّان وصَل مدينة الرّطبة بمحافظة الأنبار (غرب)، بعد تحريرها من تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، بغرض زيارة منفذ "طريبيل"، الحدودي مع الأردن لفتحه بشكل رسمي.
وأوضح راجع بركات، عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار أن "وزير الداخلية الغبان، يرافقه عدد من القيادات الأمنية في الوزارة، وصلوا مدينة الرطبة، بعد تحريرها من الدولة الإسلامية".
وأضاف أن "الهدف من الزيارة، الاطّلاع على نتائج الواجبات التي كلّفت بها القوات الأمنية، بتحرير مدينة الرّطبة، والاطّلاع على الخطط الموضوعة في تمكين السيطرة على المدينة، وتأمين الطريق الدولي السريع بين الرّطبة ومنفذ طريبيل العراقي مع الأردن".
وتابع بركات، الموجود حاليا في منفذ طريبيل، أنه "من المؤمل أن يصل وزير الداخلية المنفذ الحدودي لفتحه بشكل رسمي مع الأردن، بعد اكتمال تحرير الرطبة والطريق الدولي الذي يربط المدينة بالمنفذ، وصولا إلى عمان".
من جهته، قال العميد يحيى رسول المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة إن "قوات الجيش العراقي تعمل حاليا وفق خطط عسكرية لاستعادة السيطرة على الشريط الحدودي من منفذ طريبيل باتجاه الحدود السورية".
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة الخميس استعادة السيطرة بالكامل على قضاء الرطبة، غربي الأنبار، مؤكدة تكبيد "الدولة الإسلامية" خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.
وفقدت قوات الأمن العراقية السيطرة على منفذ طربيل الحدودي مع الأردن صيف عام 2014، بعد حصول انهيار أمني في محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين (شمال) والأنبار(غرب) وديالى (شرق).
وربط الأردن فتح معبر طريبيل الحكومي مع العراق لإعادة استئناف الحركة التجارية بين البلدين، بتولي الجيش العراقي مسؤوليات الأمن والحماية للمعبر ومنطقة الرطبة حال تحريرها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، رافضا تسلم عناصر الحشد الشعبي المكون من مقاتلين شيعة لأي مسؤوليات في المنطقة الحدودية بين الأردن والعراق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق يقرر فتح منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن الافتتاح يأتي بعد اكتمال تحرير الرطبة والطريق الدولي الرابط للمدينة بالمنفذ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: