البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العبادي يتهم البعثيين بتحريف أهداف مظاهرات الصدريين رئيس الوزراء العراقي يتوعد مقتحمي المؤسسات والعابثين بالمال العام بالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العبادي يتهم البعثيين بتحريف أهداف مظاهرات الصدريين رئيس الوزراء العراقي يتوعد مقتحمي المؤسسات والعابثين بالمال العام بالم   السبت 21 مايو 2016, 9:58 am

العبادي يتهم البعثيين بتحريف أهداف مظاهرات الصدريين
 
رئيس الوزراء العراقي يتوعد مقتحمي المؤسسات والعابثين بالمال العام بالملاحقة القانونية على 'جرم لا يمكن القبول به والتهاون مع مرتكبيه'.
 
ميدل ايست أونلاين
تحليل سطحي للأحداث
بغداد ـ اتهم رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي الجمعة من وصفهم بالمندسين المتآمرين على أمن العراق من البعثيين المتحالفين مع تنظيم الدولة الإسلامية بقيادة احتجاجات أنصار زعيم التيار الصدري الشيعي مقتدى الصدر وتوجيهها لاقتحام المنطقة الخضراء مرة أخرى وخاصة اقتحام مكتبه لفترة قصيرة، في تصعيد خطر اعتبره محاولة منهم لعرقلة جهود القوات المسلحة للقضاء على التنظيم الإرهابي، وإشغال هذه القوات بمعارك جانبية.
وقال العبادي في خطاب متلفز بث بعد منتصف ليل الجمعة "نجدد الدعوة لأبناء شعبنا للحذر واليقظة ممن يسعون لإثارة الفوضى لتحقيق مطامحهم.. أدعو المواطنين الكرام والقوى السياسية الوطنية الى التكاتف والتصدي الى مؤامرات المندسين البعثيين المتحالفين مع الدواعش المجرمين والذين يقومون بأعمال ارهابية في المدن لإيقاع الفتنة بين المواطنين والدولة وقواتها الأمنية البطلة لإنقاذ الدواعش الذين نطاردهم في كلّ مكان وليعطلوا الخدمات كما حصل في تخريب لمنشآت الكهرباء والغاز وغيرها".
وتبنى مقتدى الصدر مساء الجمعة الاحتجاجات. وأكد الزعيم الشيعي استمرارها لحين تحقيق أهدافها، منددا باستخدام القوة ضد أنصاره الذين اقتحموا لفترة قصيرة المنطقة الخضراء ومكتب العبادي.
وشنّ الصدر الذي حرّك الشارع مرارا للضغط على العبادي والقوى السياسية الرافضة للإصلاحات، هجوما عنيفا على الحكومة.
وقال في بيان تناقلته وسائل اعلام عراقية "تعاونت ايدي الارهاب والعنف الحكومي ضد ابناء الشعب العراقي والمتظاهرين العزل، فيد تفجر ويد تستهدفهم بالرصاص الحي وقنابل المسيلة للدموع. اصبر ايها الشعب البطل فثورتك السلمية لا محالة حليفها النصر وانهاء الطائفية والمحاصصة والفساد والارهاب".
واستخدم الصدر عبارات تحفز أنصاره ومن تضامن معهم في حراكهم الاحتجاجي "يا ابناء شعبي العظيم ان وقفتكم وثورتكم ضد الارهاب وضد الفساد هي صرخة حق بوجه الظالمين والفاسدين، اذن فلا بد للحق ان يعلو وانها خطوة من الشعب والباقي على الرب ومن ينصر الله ينصره الله ويغير ما به من فساد وارهاب".
وجاء في بيان الصدر ايضا "رحم الله شهداء الثورة الشعبية العراقية السلمية والشفاء العاجل لجرحاها وتعسا لحكومة تقتل أبناءها بدم بارد وما القذافي وصدام عنهم ببعيد".
ودعا الزعيم الشيعي الحكومة الى الافراج الفوري عن المتظاهرين الذي تم اعتقالهم لدى اقتحامهم المنطقة الخضراء ومكتب العبادي.
ولاحقا، اعلنت قيادة عمليات بغداد استعادة السيطرة على الوضع في المنطقة الخضراء.
وحذر العبادي من أن ما حدث من اقتحام لمؤسسات الدولة من قبل المتظاهرين والعبث بالمال العام لا يمكن القبول به أو التهاون مع مرتكبيه.
وقال العبادي "ما حصل اليوم من اقتحام لمؤسسات الدولة والعبث بالمال العام لا يمكن القبول به والتهاون مع مرتكبيه والقانون لابد أن يأخذ مجراه على كل متجاوز وكل قطرة دم من مواطن أو جندي يؤدي واجبه عزيزة وغالية علينا".
وتابع "الخطوات والانجازات المتحققة في ساحات المواجهة والتقدم المتحقق في المجال الاقتصادي يحظى بتقدير واحترام المواطنين والعالم للعراق والعراقيين الذي يشهد بسير الحكومة بالاتجاه الصحيح واننا نبذل اقصى جهد لتجاوز التحديات الصعبة والقيام بإصلاحات ومعالجات شاملة يحاول هؤلاء عرقلتها".
وأضاف رئيس الوزراء العراقي "الفوضى لن تكون لصالح الشعب والوطن وأوجه الدعوة لتركيز الجهود بالوقوف خلف مقاتلينا الابطال لتحقيق الانتصار النهائي ونبذ الخلافات السياسية جانبا، ونؤكد للجميع بأننا ومنذ البدء كنا مع مطالب المتظاهرين السلميين ومع قواتنا الامنية التي تحلت بأقصى درجات ضبط النفس والاحترام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العبادي يتهم البعثيين بتحريف أهداف مظاهرات الصدريين رئيس الوزراء العراقي يتوعد مقتحمي المؤسسات والعابثين بالمال العام بالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: