البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  اختتام مؤتمر الاول المغتربين العراقيين في السويد شبكة البصرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اختتام مؤتمر الاول المغتربين العراقيين في السويد شبكة البصرة   الإثنين 23 مايو 2016, 8:36 pm

اختتام مؤتمر الاول المغتربين العراقيين في السويد شبكة البصرة


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
اختتام مؤتمر الاول المغتربين العراقيين في السويد
شبكة البصرة
بابل الاعلامية – ستوكهولم: اختتم في العاصمة السويدية ستوكهولم المؤتمر الاول للمغتربين العراقيين في السويد الذي انعقد تحت شعار (يجمعنا حب العراق وجذورنا فيه أينما نكون) 21 مايس 2016 وشارك عدد كبير من العراقيين من مختلف الطوائف والمذاهب والأطياف والقوميات المتأخيه تحت راية العراق الشامخة مؤمنيين بشعار المؤتمر الذي بدأت فعالياته بقراءة سورة الفاتحه وقوفا ثم النشيد الوطني العراقي. وبعد ذلك ألقى السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر السيد علي الزيدي كلمة جاء فيها يعقد مؤتمرنا هذا وشعبنا العراقي في الداخل يمر بمرحله تأريخيه قاسيه نتيجة تعاظم جرائم الاحتلال الامريكي والايراني الصفوي من خلال عملائها الذين زرعوا القتل والدمار والفساد في ربوع الوطن وقال ايضا تحية اكبار واجلال لشهداء العراق الذين تتزايد أعدادهم يوميا جراء جرائم المليشيات بأنواعها المتخلفه تحية حب وتقدير لكل العراقيين في دول الشتات وهم يسعون الى لم شمل جهودهم لخدمة شعبهم.
وبعدها القى الاستاذ عبد المنعم الملا الامين العام لمنظمة المغتربين العراقيين العالمية كلمة الامانة العامة للمنظمة حيى فيها انعقاد المؤتمر الاول لمنظمة المغتربين العراقيين في السويد وتمنى للمؤتمر النجاح وقال استبشرا خيرا بهذة الوجوه الخير من شرفاء العراق وارى فيها حب العراق منقوشة كانقوش الوديان في الجبال. واضاف كم تفاخرت بنجاح موتمر المغتربين العراقين في مدينة ملقا الاسبانية واني ارى اليوم نجاح هذا المؤتمر امتداد لنجاح مؤتمر اسبانيا للمغتربين. واتمنى لهذا المؤتمر الموفقية وان يكون خط شروع لباقي فروع منظمات المغتربين العراقيين في العالم. كي تتخذه مثالا تحتذي به وتقوم بنفس الخطوات التي قاموا بها الاخوة هنا في السويد.
وقال الامين العام لمنظمة المغتربين العراقيين العالمية ان شعبنا العراقي يتتطلع الينا لننقل معاناته ننقل رسالتهم. واضاف جميعنا يعلم ما حدث امس فقد كانت مظاهرات عارمة ذهب ضحيتها الكثير من الشهداء والجرحى. يمكن لو حدث ماحدث في بلد اخر لقامت الدنيا ولم تقعد ولاستقال النظام ايضا ولكن كتب علينا نحن العراقيين ان ناخذ حريتنا مضرجة بالدماء وان شاء الله موعد النصر قريب.
وثم القى الاستاذ محمد خليفة ممثل المعارضة السورية الذي حى المؤتمر وتمنى له النجاح. وقال انقل لكم تحيات وتمنيات شعبكم في سوريا الذي يعاني مثلما يعاني شعبنا العراقي.
ثم القى السيد نصر الاحوازي كلمة الجبهة العربية لتحرير الاحواز حيث قال فيها ان الدعوة الكريمة من منظمة المغتربين العراقيين للجبهة العربية لتحرير الاحواز دعوة نفتخر بها لانها تحمل في طياتها الكثير من الدلالات والمعاني العميقة ومن اهمها الروح النضالية الاخوية والاهداف المشتركة التي تجمع شعبينا الشقيقين في التصدي للعدو الفارسي ومشروعه التوسعي.. واننا في الاحواز على يقين بضرورة تواصل النضال لكنس المحتل عن ارضنا بالضربات الموجعة والمتلاحقة واننا نرى تخليص الامة من الخطر الفارسي هو اسقاط المشروع الصفوي. ثم ألقت السيده ليلى الطائي كلمة المَرأة استعرضت فيها بأختصار دور المَرأة الحقيقي في حياة المجتمع. وقالت ان العراق وفي ظل نظامه العراقي الشرعي شهد خطوات رائده لتعزيز دور المَرأة في بناء الوطن واضافت السيده ليلى الطائي تعاني المرأة العراقيه اليوم مشاكل جمه واضطهاد واضح وتهميش في الحياة إلعامه. المَرأة عظيمه كبيره رصينه وقيمه تتهاوى أمامها عظمة الرجال لانها صانعة الشعوب الا ان هذا الدور في ظل حكومات الاحتلال المتعاقبه مسخ دور المَرأة العراقيه. وفي ختام كلمتها قالت على المَرأة العراقيه المغتربة تقع مسؤوليه تأريخيه كبيره من خلال كونها الرابط الأهم للعائلة العراقيه بالوطن الام.... تسعى وتناضل من اجل تقديم المزيد من العون والمساعده للمرأه العراقيه في الداخل التي تعاني الامرين جراء الاحتلال والمليشيات المرتبطه بأيران وجرائم داعش الارهابيه. والقى السيد مصطفى ضياء الصفار كلمة الشباب حيث قال فيها. لعب الشباب دورًا هامًا في بناء المجتمعات، حيث أنّ المجتمع الشاب هو أقوى المجتمعات؛ لأنّه يعتمد على طاقة هائلة تحركه، وقال الرسول (صلى الله عليه وسلم): "نصرت بالشباب" في إشارةٍ واضحةٍ إلى اهمية الشباب في تحريك المجتمع وتنميته. كذلك يكون الشباب قادة المستقبل بقوة آرائهم ونضجهم الفكري المقرون بالطاقة والصحة الجسدية السليمة، التي تدفع عجلة التنمية إلى الامام، فبالعلم يرتقوا ويفكروا، وينتجوا، ويساهموا بالعطاء الفكري، ليكونوا قادة رأي عام يؤثروا في مختلف شرائحه. وهم عماد أي أمة وسر النهضة فيها، وهم بناة حضارتها وخط الدفاع الأول والأخير عنها، من هنا فان الشباب هم عماد كل أمة وأساسها، فهم قادة سفينة المجتمع نحو التقدم والتطور، ونبض الحياة في عروق الوطن، ونبراس الأمل المضيء، وبسمة المستقبل المنيرة، وأداة فعالة للبناء والتنمية..
واختتم كلمته قائلا يقع على عاتق الشباب العراقي المغترب دور رئيس في كشف ممارسات الاختلال الامريكي الصهيوني والايراني الصفوي القاضي بتمير الشباب العراقي.. وبعدها تم افتتاح جلسات المؤتمر على مدار ثلاثة جلسات طرحت فيها بحوث عن النازحين والمهجرين في العراق وكذلك عن جرائم الميليشيات وارهارب داعش وعن واقع الاعلام في ظل الاحتلال. ثم جرت عملية انتخاب امانة عامة لجمعية المغتربين العراقيين في الدول الاسكندنافية وقد فازت السيدة منتهى الرواف برئاسة الجمعية وكذلك فاز كل من السيد محمد المولى نائب الرئيس والسيد محمد العواني والسيد رياض صدام والسيدة ليلى الطائي والسيد عدنان سلمان والسيد مصطفى ضياء. ومن ثم اختتم الموتمر باقرار البيان الختامي وعزف النشيد الوطني.

شبكة البصرة
الاحد 15 شعبان 1437 / 22 آيار 2016
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اختتام مؤتمر الاول المغتربين العراقيين في السويد شبكة البصرة   الإثنين 23 مايو 2016, 8:48 pm

ستوكهولم السويدية تشهد عرس عراقي بنجاح مؤتمر المغتربين العراق


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
ستوكهولم السويدية تشهد عرس عراقي بنجاح مؤتمر المغتربين العراقيين
شبكة البصرة
داود الجنابي
شهدت العاصمة السويدية ستوكهولم عرس عراقي بامتياز حين التئم في احدى قاعاتها المؤتمر الاول لمنظمة المغتربين العراقيين في السويد والذي حقق نجاح كبير وساحق يعد بحق امتداد للنجاح الذي شهده المؤتمر العام الذي انعقد في ملقا الاسبانية في نيسان الماضي. كان للمشاركة الفاعلة والناجحة للمغتربين العراقيين في السويد اكبر الاثر في نجاح المؤتمر وتميزه من خلال البحوث والدراسات والمناقشات التي شهدتها جلسات المؤتمر..
في قاعة المؤتمر امتزجت اطياف الشعب العراقي وشكلت لوحة عراقية رائعه متلاحمة مؤطرة بالامنيات لخلاص شعبنا العراقي من المعانات والنزيف اليومية الذي يسيل بغزارة نتيجة عملاء المحتل وميليشياتهم القذرة. الاجمل والاحلى كان حضور متميز وواضح للمراة العراقية في اعمال المؤتمر فكانت لها مساهمات واضحة في جلسات المؤتمر وللجانه مما اضفى على اجواء المؤتمر روح وبهجة وتنظيم جميل. وقد فرح المؤتمرون حين فازت سيدة فاضلة برئاسة جمعية المغتربين العراقيين في السويد مما عكس الوجه الحضاري رئاسة المؤتمر. فكان فوز سيدة برئاسة يعد امتداد لمبادئ وتطلعات النظام الوطني في العراق قبل عام 2003 الذي كان يولي اهتمام خاص بالمرأة العراقية ودورها في المجتمع.
ومثلما كان للمرأة حضور متميز واضح كان ايضا للشباب العراقي دور في اعمال مؤتمر المغتربين العراقيين في السويد فكانت لهم مساهمات في لجان المؤتمر وتنظيم اعماله الدور الكبير وانهم اكدوا بذلك المقولة الخالدة ((نكسب الشباب لنضمن المستقبل)). كان نجاح المؤتمر نجاح للعراق كله... الف مبروك للعراقيين الشرفاء
شبكة البصرة
الاحد 15 شعبان 1437 / 22 آيار 2016
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختتام مؤتمر الاول المغتربين العراقيين في السويد شبكة البصرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: