البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الفوضى تعمّ صفوف “داعش” في نينوى بسبب عملية “كسر الإرهاب” بالفلوجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الفوضى تعمّ صفوف “داعش” في نينوى بسبب عملية “كسر الإرهاب” بالفلوجة   الثلاثاء 24 مايو 2016, 9:29 am

الفوضى تعمّ صفوف “داعش” في نينوى بسبب عملية “كسر الإرهاب” بالفلوجة



 إلقاء منشورات فوق الموصل للمرة الثانية خلال أسبوع

تعم حالة من الارتباك والفوضى بين صفوف تنظيم داعش الارهابي بمحافظة نينوى بسبب انطلاق معركة (كسر الارهاب) لتحرير مدينة الفلوجة، وفيما القت طائرات عراقية آلاف المنشورات فوق سماء الموصل، كشف ناشط موصلي عن اوضاع المدينة بشكل تفصيلي.
وقال مصدر امني عراقي مطلع في محافظة نينوى الى “الصباح الجديد” انه “عقب انطلاق معركة كسر الارهاب لتحرير مدينة الفلوجة من قبضة تنظيم داعش الارهابي، هنالك حالة من الارتباك والفوضى بصفوف التنظيم في محافظة نينوى وخاصة بمدينة الموصل”.
واضاف “على وفق مصادرنا، فان الكثير من نقاط التفتيش التابعة للتنظيم اصبحت خاوية منذ منتصف ليلة امس، فيما قام عناصر التنظيم في الجانب الايمن باخلاء مقراتهم والانتقال الى مقرات احتياطية كانت معدة سلفا، وهنالك انباء عن صدور توجيهات من قيادات التنظيم بالتحاق المجازين بوحداتهم”.
واشار المصدر الى ان “التنظيم ليس بحالة انذار، لكنه في وضع الحيطة والحذر، لانه لا يستبعد فتح جبهات عديدة في آن واحد، فضلا عن خشيتهم من استهداف قياداتهم اثناء تنقلهم بسيارات مدنية او بسيارات الاجرة”.
وتابع “مثلا ليلة امس استهدفت غارة جوية الارهابي المدعو ابو انس المصري احد مساعدي الارهابي ابراهيم عواد البدري خليفة داعش خلال محاولته عبور الحدود السورية العراقية في المنطقة الغربية لمجمع صكار التابع لقضاء البعاج الحدودي، وتم تدمير عجلته وعجلة مرافقة له ومقتل 7 اخرين كانوا برفقته، فيما شن مسلحون مجهولون هجوما على موكب المسؤول العسكري في ولاية دجلة الارهابي وصفي عبد الكريم غالب العبيدي الملقب ابو عمار عندما كانت يستقل عجلة مدنية على الشارع العام بين حي الاقتصاديين ومنطقة الهرمات (غربي المدينة) وتم قتله”.
وارتفعت وتيرة استهداف قياديين في التنظيم من قبل طائرات حربية و مسيّرة، بسبب الاحداثيات الدقيقة التي تحصل عليها الاجهزة الامنية من قبل مصادرها داخل الموصل.
على صعيد آخر، وفي سبيل معرفة اخر الاوضاع داخل مدينة الموصل، قال الناشط الموصلي ابو رؤى العبيدي احد العاملين بمرصد “موصليون” المختص برصد وتحليل اجراءات التنظيم في المدينة، لـ “الصباح الجديد” انه “هنالك انخفاض كبير في كميات المواد الغذائية والسلع الاساسية المعروضة في اسواق الموصل، بسبب قلة وصولها بعد قطع الطريق بين سوريا وتركيا الذي يعد الطريق الوحيد الذي تأتي عبره البضائع الى الموصل وبدء ارتفاع اسعارها تدريجيا”.
واضاف “رصدنا اختفاء ثورين مجنحين كانا في بوابة نركال التي بدأ داعش بتجريفها، كما رصدنا اندلاع حريق كبير نشب داخل منشأة الكندي واستمر لساعات من دون ان يقوم داعش باطفائه، كونه المسيطر على المنشأة ، ويعتقد انه هو من اشعل النيران، مع انهيار اول عمارة سكنية قيد الانشاء في المجمع السكني داخل جامعة الموصل، بعد هدمها من قبل داعش بواسطة جرافات وحفارات كبيرة، لبيع موادها الانشائية”.
وبحسب العبيدي فان “داعش كثف في الايام الاخيرة من عمليات افراغ منازل اهالي الموصل بمختلف مكوناتهم والفارين من بطشه من ممتلكات واثاث، وكذلك ما تبقى من اثاث وممتلكات في الدوائر الحكومية وتحمليها في شاحنات كبيرة تحمل لوحات تسجيل سوريا”.
مبينا ان “اهالي الموصل مستاءين جدا من تأخير العمليات العسكرية لتحرير المدينة ، ويؤكدون ان كثرة التصريحات عن عملية التحرير اكبر من حجم الذي يجري على الارض”.
القاء الاف المنشورات
القت طائرات القوة الجوية يوم أمس آلاف المنشورات على مناطق الموصل وتلعفر والبعاج والشورة وحمام العليل والشرقاط تتضمن حث المواطنين على الاستماع الى تردد اذاعة موجهة لهم، مع توصيات بالحفاظ على ابنائهم من التقرب الى المدارس والمعسكرات والابتعاد عن مقرات داعش لأنها ستكون أهدافاً منتخبة لطيارينا، وإلقاء بطاقات الامان للمواطنين تستخدم أثناء خروج العوائل من المناطق الامنة التي ستحدد أثناء التحرير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفوضى تعمّ صفوف “داعش” في نينوى بسبب عملية “كسر الإرهاب” بالفلوجة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: