البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين قلقة على حياة 10 الاف أسرة محاصرة في الفلوجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين قلقة على حياة 10 الاف أسرة محاصرة في الفلوجة    الأربعاء 25 مايو 2016, 11:18 am



مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين قلقة على حياة 10 الاف أسرة محاصرة في الفلوجة
 



 
عبرت الامم المتحدة عن قلقها البالغ على حياة 10 الاف اسرة محاصرة في مدينة الفلوجة التي تشهد منذ امس عمليات عسكرية ضخمة.
وأكدت مساعد ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق لشؤون الحماية ليلى جين ناصيف القلق إِزَاء سلامة نحو عشرة آلاف أسرة لم تتمكن من مغادرة مدينة الفلوجة وهم الآن في وضع محفوف بالمخاطر للغاية. وقالت في بيان صحافي ان المفوضية والشركاء في مجال شؤون الحماية على علمٍ منذ العشرين من آيار الحالي بان أكثر من 80 أسرة تمكنت من مغادرة الفلوجة بنجاح .. موضحة ان هروبهم كان في بعض الحالات على حساب الأرواح التي انتهت وهم في طريقهم للخروج من الفلوجة بما في ذلك النساء والأطفال .
واشارت المسؤولة الاممية الى ان بعض الأسر تمكنت من الفرار الى الطريق الرئيسي بين عامرية الفلوجة ومدينة الفلوجة، بينما هربت أسر أخرى عن طريق عبور الحقول الزراعية التي تقع بين عامرية الفلوجة ومدينة الفلوجة. وقالت ان الأسر التي نجحت في الفرار "تواصلت مع قوات الأمن العراقية في قاعدة الحبانية العسكرية الذين قاموا بدورهم بعزل الرجال والفتية الأكبر سِناً عن النساء والأطفال لإجراء المزيد من التحقق الأمني والتي تنتهي عملية التحقق مبدئياً خلال يومين ولكن القلق ما يزال يساورنا حيّال سلامة الرجال الذين تم عزلهم ناهيك عن زوجاتهم وأطفالهم الذين يواجهون وضعاً بالغ الضعف بشكل خاص".
وعلى الصعيد نفسه اكد النائب عن محافظة الانبار حامد المطلك رئيس كتلة ائتلاف الوطنية بزعامة أياد علاوي ان الاف المدنيين يتعرضون للقصف العشوائي في الفلوجة ولا توجد ممرات آمنة لخروجهم .
وقال المطلك في تصريح صحافي اليوم ان على السياسيين الابتعاد عن النفاق في تصريحاتهم عن معركة الفلوجة وعليهم حماية الابرياء اولا قبل تحرير الفلوجة وتحقيق النصر وتوجيه القصف لمعاقل داعش حصرا.
وشدد على ضرورة ان تكون هناك استعدادات فعلية من جهات رسمية وليس قصفا عشوائيا غير دقيق على الفلوجة والمدنيين ويجب ان لاتبدأ هذه المعركة بهذا القصف العشوائي.
ويضم قضاء الفلوجة والنواحي التابعة له اكثر من نصف مليون نسمة وينحدر أغلب سكان الفلوجة من عشائر الكبيرة في العراق وهي عشائر الدليم بكل فروعها : البو علوان والمحامدة والفلاحات والحلابسة والبونمر والبوفهد والجميلة ، والجبور والكبيسات، والبوعيسى والعزة والجنابيين وزوبع وقبيلة بني تميم بفروعها : العيايشة والبو ذهيبة والبو سهيل والبو فياض بالإضافة إلى مجموعة من العشائر الأخرى.
ويطلق على المدينة أيضا لقب مدينة المساجد لكثرة المساجد فيها والتي يصل عددها إلى 550 مسجد وكانت من ابرز معاقل تنظيم القاعدة بعد تغيير النظام العراقي عام 2003 وقد احتلها تنظيم داعش مطلع عام 2014 . وقد تضررت الفلوجة كثيرا من هجومين شنتهما القوات الأميركية على مسلحي تنظيم القاعدة في عام 2004.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين قلقة على حياة 10 الاف أسرة محاصرة في الفلوجة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: