البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 كبـــوة رجـــل كـــريـــم شبكة ذي قار صلاح المختار ان الامور بخواتيمها . مثل عربي نتعرض منذ ت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: كبـــوة رجـــل كـــريـــم شبكة ذي قار صلاح المختار ان الامور بخواتيمها . مثل عربي نتعرض منذ ت   الإثنين 30 مايو 2016, 1:38 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كبـــوة رجـــل كـــريـــم

شبكة ذي قار
صلاح المختار







ان الامور بخواتيمها . مثل عربي
نتعرض منذ تصدينا لغزو العراق وفي ساعاته الاولى بشراسة مقاومين قرروا خوض معركة تحرير العراق بلا هوادة او مساومة لحملات اعلامية يقوم بها ساقطون اخلاقيا ووطنيا ومن نغول المخابرات المعادية للعراق و ( جيوشها الالكترونية ) كالاسرائيلية والامريكية والايرانية وحثالات لا تعرف الا الكذب ولهذا لانعيرها اهتماما ، ولكننا بعكس ذلك نهتم بما يقوله الشرفاء وكرام الناس عنا فهؤلاء يستحقون منا الاحترام ولهم كل الحق في نقدنا حتى لو كان قاسيا ومفتقرا للاسس الموضوعية للنقد لان حسن النية متوفر وهو الامر الاهم في النقد .
وعند انعقاد مؤتمر باريس يوم 28-5 تحدث د.محمد المسفر وهو شخصية قومية وطنية نحترمها ونتذكر دائما موقفها الايجابي من العراق ودفاعه عنه فحسبناه من بين شرفاء القوم العرب الجالسين في قلوب العراقيين ، لكنه مع الاسف الشديد قال كلاما زرع الدهشة فينا لانه ليس نقدا ولا تحليلا بل تبنيا لموقف عاطفي كما نأمل ونتوقع ولد في لحظتها فخرج كلاما مرسلا دون تدقيق . وقبل تناول الموضوع من الضروري تأكيد انني لا اتناول مؤتمر باريس فنحن قلنا رأينا فيه وهو انه ليست لنا صلة به وبما سيصدر عنه ولهذا اكتفي بنقد ما قاله د.المسفر كشخص .ما اثار حزننا هو قوله ان البعث انتهى ولذلك توجد حاجة لبديل وطني عراقي يملء الفراغ وهو ما سيقوم به مؤتمر باريس ! فهل ما قاله صديقنا المسفر صحيحا ؟ بالتأكيد انه خاطئ كليا وجزئيا للاسباب التالية :
1- قبل شهور عقد مؤتمر في الدوحة هدفه التعرف على مواقف البعث وحلفاءه والمقاومة العراقية من ازمة العراق ورؤيتها لكيفية حلها ، وعقدت اجتماعات تعرف على الموقف وكان الوفد العراقي الذي ضم البعث وقوى وطنية اخرى هو الذي حضر فقط مقابل وفد قطر برئاسة وزير الخارجية القطري وسفراء كل من السعودية والامارات العربية والكويت ، وفي ذلك اللقاء وضح الوفد العراقي مواقف البعث وحلفاءه والمقاومة العراقية ووجد ترحيبا من كل الاطراف الخليجية التي شاركت في الاجتماع وكان محوره ان اي انقاذ للعراق واي حل لازمته مرهون بتغيير شامل للدستور وانهاء لاسس العملية السياسية وهو نظام المحاصصات والغاء اجتثاث البعث والحظر ...الخ .
اذن كان هناك اجتماع رسمي بين وفد البعث وبين وزير خارجية قطر ومن مثل دول مجلس التعاون الخليجي المذكورة ، لهذا فالسؤال الموجه للدكتور المسفر هو التالي : الا ترى بان قولك بان البعث قد انتهى فيه تلميح واضح لعدم ( أهلية ) وزير خارجية قطر لعدم معرفته بالوضع في العراق ومن يؤثر فيه لانه حضر اجتماعا مع وفد حزب انتهى !؟ ويترتب على ذلك السؤال سؤال اخر وهو : هل تعرف انت افضل من وزير خارجية قطر بحالة توازن القوى في العراق والذي ادى الى دعوة رسمية لوفد البعث وحلفاءه في تأكيد رسمي واضح بانه لولا الدور الرئيس للبعث لما دعي ولما اجتمع مع وزير خارجية قطر ؟ من المخطأ انت ام وزارة خارجية قطر ؟
2- حضرت السعودية والامارات والكويت رسميا ممثلة بسفراءها في قطر وبتوجيه من حكوماتها لهذا فان انكار السيد المسفر لوجود البعث هو ايضا توجيه تهمة الجهل بحالة العراق لتلك الدول ! واذا كان ما قلته صحيحا لم لم توصل معلومتك الخاصة بانتهاء البعث لحكومة قطر وحكومات دول الخليج العربي لتجنب اللقاء مع وفد حزب لم يعد موجودا كما قلت ؟
3- من نظم المؤتمر ومن يدعمه – وتحديدا قطر - حاور البعث طوال شهور من اجل وضع برنامجه وتحديد اهدافه فهل كان هؤلاء يعبثون بالتحاور مع البعث على فرضية انه انتهى ؟ اليس ذلك ايضا تشكيكا بوعي من نظمه ؟ والاهم من كل ما تقدم هو التالي : اليس ذلك اتهام مباشر لاعلى سلطة في قطر وهي الامير الذي دعم الحوار مع البعث بعدم معرفته حالة العراق ؟ شهور طويلة وانت ساكت لا تكشف عن اكتشافك بان البعث انتهى فلم هذا الصمت ؟
4-لو حضر البعث المؤتمر ماذا كنت ستقول في كلمتك ؟ هل ستقول انه انتهى ام انك سترحب به بصفته القوة الرئيسية في العراق كما كنت دائما تؤكد في مقابلاتك وكتاباتك ؟ اذن لم تغير كلامك ونفيت وجود البعث ؟ هل الحضور او عدم الحضور هو معيارك الذي يحدد من انتهى ومن مازال فاعلا ؟ انت تعرف ماذا نسمي هذا المنهج اكاديميا : انه المنهج الذاتي وغير الموضوعي المتعارض مع اسس البحث العلمي وشروطه ، انت هنا تحكّم عواطفك تجاه المؤتمر وليس الحقيقة الموضوعية وهذا خطأ واضح .
5- شهدت السنوات الثلاثة الاخيرة اتصالات لم تعد سرا بين البعث ودول كثيرة منها امريكا وفرنسا ودول اسكندنافية اضافة لدول عربية كثيرة ، فهل يتهم د.المسفر امريكا وفرنسا ودول اجنبية اخرى بعدم الفهم لانها تحاورت مع البعث وتبادلت وجهات النظر معه في السنوات القليلة الماضية مع انه انتهى ولم يعد موجودا ؟ هل معلوماته ادق من معلومات من غزا العراق وتغلغل مخابراتيا فيه والذي اضطر الى تبادل الاراء مع البعث داخل العراق وخارجه بعد اصرار معروف برفض اي حوار وتبادل وجهات نظر مع البعث ( الا اذا غير اسمه وتخلى عن ماضيه ) فلم نغير اسمنا واكدنا انه رمز لهويتنا ومن يتخلى عن اسم البعث يسقط من سجله المشرف ، واكدنا تشرفنا بماضينا المشرف ايضا المتمثل بانجازات النظام الوطني وبعضها انجازات غير مسبوقة لا عربيا ولا اقليميا ولا عالميا ؟
امريكا وفرنسا وغيرهما اضطرتا لتبادل رسائل واجراء اتصالات مع قيادة البعث في الاعوام الاخيرة ، وصلت مستوى وزارة الخارجية الامريكية مثلا ، فهل هذه الدول العظمى والكبرى يا د.المسفر لاتعرف حالة العراق وانت تعرفها اكثر منها فتقول ان البعث انتهى ؟ اليس ذلك ايضا تجاوز على تلك الدول ؟
6- وماذا عن تفاخرك الصحيح بالمقاومة العراقية طوال السنوات الماضية واعترافك بان البعث احد اهم طلائعها ؟ هل تبخر والغي مع انه دور يجري على ارض العراق ولا يستطيع احد انكاره ؟ عندما انكرته فصائل اسلاموية لاسباب ايديولوجية – واحيانا مخابراتية - لم يتغير الواقع وبقي البعث وفصائلة المقاتلة وتبخرت تلك الفصائل لانها طارئة وبلا ارجل تستند عليها للبقاء . حاول تذكر اسماء فصائل ظهرت وبرزت خصوصا في عامي 2005و2006 وابحث عنها الان لن تجدها فهي زالت ولم تعد تستطيع حتى اصدار بيانات وهي عملية مجانية بينما فصائل البعث وحلفاءه يتوزعون الان في كل العراق سادة الارض المستعدين للحسم عندما تحين ساعة الخلاص .
7- لقد تجاهلت استشهاد الاف البعثيين منذ الغزو وحتى الان ولو جمع عدد شهداء البعث في العراق لظهر انه اكبر من اي حزب في الوطن العربي حيث وصل حتى عام 2014 الى 140 الف شهيد على رأسهم امينه العام سيد شهداء العصر صدام حسين وعدد كبير من قيادته ! الم تتساءل وانت القومي الاصيل لم اعدمت امريكا واسرائيل الشرقية هذا العدد الضخم ومازالت تعدمهم وتطاردهم اذا كان البعث قد انتهى ؟ هل امريكا واسرائيل الشرقية تعبثان وتضيعان الوقت بمطاردة البعثيين واغتياليهم او اعدامهم او سجنهم وتعذيبهم مع انهم زالوا ولم يعد لهم وجود ؟ لو صح قولك اليس ذلك هو العبث الذي تمارسه واشنطن وطهران بعينه ورجليه ودماغه ؟ وهل واشنطن وطهران من النوع الذي يعبث مثل بعض العرب ؟
8- لا ادري كيف يوفق د.المسفر بين موقفه الصحيح بدعم المقاومة وادانة الاحتلال وبين الترحيب بحضور مؤتمر باريس عدد من القتلة الامريكيين من ادارة بوش وليس اخرين لم تغمس اياديهم بدم العراقيين ؟ هل فات عليك مغزى تعمد اختيار هؤلاء لحضور المؤتمر دون غيرهم ؟ اليست هي رسالة لكل عربي تقول بان امريكا تذبحكم من الوريد الى الوريد ثم ترسل الذباح نفسه لانقاذكم ؟
9- ولا اعتقد بان د. المسفر يجهل ان اي قائد عسكري او سفير او عضو كونغرس في امريكا عندما يتقاعد يفقد تأثيره ويتحول الى تاجر يتجول للحصول على عقود تجارية ويحاول خداع البعض بان لديه علاقات مع المسؤولين الحاليين فلم التعويل على من حضر من هؤلاء الى مؤتمر باريس مع انه وهم وخداع للذات ؟
10- هل يعتقد د. المسفر ان امريكا التي وضعت ستراتيجية كاملة لتدمير العراق بعد سلسلة حروب وازمات استمرت عقودا تراجعت الان واخذت تشعر بالذنب وتريد التكفير عن اخطاءها في العراق كي يتفائل ويتحمس ويرى ان مؤتمر باريس سوف يكون الحل لازمة العراق ؟ هنا ولكشف الفخ المحكم والقاتل علينا ان لاننسى ابدا ان امريكا تؤكد وباصرار حتى هذه اللحظة بان الحل في العراق يجب ان يقوم على الفدرالية او الاقاليم ومنع قيام سلطة عراقية قوية واعطاء القوة للاقاليم وتوزيع الثروات على الاقاليم وهذه الخطوات بحد ذاتها والتي تضمنها دستور الاحتلال هي مفاتيج تقسيم العراق وتقاسمه فهل يجهل د. المسفر ذلك ؟
11- ما معنى الادعاء بانتهاء القوى الاساسية في العراق والدعوة لانشاء قوة جديدة لانقاذه مع ان الحرب تدور ولم تتوقف ؟ هناك بديهية حربية تقول لا يجوز حل الجيش اثناء الحرب لان تشكيل جيش جديد يتطلب سنوات كي يقوم بواجبه ، هل يجهل د.المسفر معنى قوله ان البعث وغيره انتهى والضرورة تفرض بناء بديل الان ؟ كيف يلغي قوى وطنية عريقة تقاتل وتناضل منذ سنوات ويراهن على وليد ، لو افترضنا انه سليم البنية لاجل النقاش ، سيحتاج لسنوات كي يصلب عوده ويوفر شروط الحسم ؟ اليس ذلك اسهام في ابقاء الاحتلال الايراني الامريكي للعراق من خلال انكار وجود من يعمل لانقاذ العراق ؟
كل فارس له كبوة والمهم ليس ان تكبو بل ان تنهض من الكبوة وهذا ما نأمله من صديقنا القومي المناضل محمد المسفر .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
٢٩ / أيــار / ٢٠١٦
 

الاثنين ٢٣ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / أيــار / ٢٠١٦ م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كبـــوة رجـــل كـــريـــم شبكة ذي قار صلاح المختار ان الامور بخواتيمها . مثل عربي نتعرض منذ ت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: