البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  البيشمركة مدعومة بغطاء جوي امريكي تنطلق لتحرير قرى قرب برطلة وكرمليس البيشمركة مدعومة بغطاء جوي امريكي تنطلق لتحري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9455
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: البيشمركة مدعومة بغطاء جوي امريكي تنطلق لتحرير قرى قرب برطلة وكرمليس البيشمركة مدعومة بغطاء جوي امريكي تنطلق لتحري   الإثنين 30 مايو 2016, 1:44 pm

البيشمركة مدعومة بغطاء جوي امريكي تنطلق لتحرير قرى قرب برطلة وكرمليس


البيشمركة مدعومة بغطاء جوي امريكي تنطلق لتحرير قرى قرب برطلة وكرمليس


افادت مصادر عسكرية، الاحد، أن قوات من البيشمركة المدعومة بغطاء جوي امريكي انطلقت فجر هذا اليوم لتحرير قرى قرب ناحية برطلة، مشيرة الى أن المعارك مستمرة للأن.

وقال أحد المقاتلين لموقع عنكاوا كوم إن " قوات من البيشمركة يساندها غطاء جوي امريكي انطلقت فجر هذا اليوم، لتحرير اجزاء من سهل نينوى، وقد تمكنت من تحرير عدد من القرى وهي ترجلة وشيخ امير ومفتية وردك على جانبي طريق اربيل الموصل، والقريبة من ناحية برطلة وقرية كرمليس".

واوضح المقاتل ان "اشتباكات تجري منذ صباح هذا اليوم قرب معمل الكاشي المجاور لقرية شيخ امير التي تقع شرق كرمليس في صباح اليوم"، مبينا ان "اغلب القرى المحررة تعود للشبك والزنكنة والكاكائية، التي تقع شرق مدينة الموصل على شريط الشارع المودي الى مدينة اربيل".

وكانت وكالة “رويترز” أفادت بأن جنودا من قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة متواجدون قرب الخط الأمامي خلال هجوم شنته قوات البشمركة الكردية في شمال العراق.
وكان مسؤول كردي قد أوضح لرويترز أن الهجوم يهدف لاستعادة بضع قرى من قبضة داعش إلى الشرق من معقلهم في مدينة الموصل ما يشكل أول خطوة للاقتراب من الموصل.

فيما ذكر الكولونيل ستيف وارين المتحدث باسم التحالف أشار بأن قوات الولايات المتحدة والتحالف تقدم المشورة والدعم للعمليات لمساعدة قوات البشمركة الكردية.

ميدانياً أفاد مصدر في محافظة نينوى، اليوم بأن قوات البيشمركة شنت هجوماً واسعاً لاستعادة عشر قرى في محور الخازر، شمال الموصل من سيطرة تنظيم داعش فيما طوقت القوات اربع قرى في قضاء الحمدانية.

ونقلت مصادر إعلامية أن الهجوم تقوده البيشمركة مدعومة من طيران التحالف الدولي وبمشاركة خمسة آلاف مقاتل بإشراف مباشر من رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني”، مبيناً أن القوات طوّقت أربع قرى في قضاء الحمدانية هي مفتية وزهرة خاتون وشيخ امير وبدنه استعداداً لاستعادتها.

جدير ذكره ان هذه القرى احتلها داعش في 6 اب 2014

هذا وانطلقت العملية صباح اليوم في الساعة الرابعة من صباح 29 ايار واسفرت عن تحرير عدد من القرى وكانت جدير ذكره ان المنطقة التي تحاذي نهر الخازر تعتبر الساتر الاول للمعركة التحريرية في سهل نينوى تليها ناحية برطلة وبغديدا مرورا الى كوكجلي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البيشمركة مدعومة بغطاء جوي امريكي تنطلق لتحرير قرى قرب برطلة وكرمليس البيشمركة مدعومة بغطاء جوي امريكي تنطلق لتحري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: