البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  تفجيرات انتحارية في كربلاء وبغداد والعبادي يقيل رئيس المخابرات ومدراء مصارف Jun 08, 2016 كربلاء ـ بغداد «القدس العربي»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تفجيرات انتحارية في كربلاء وبغداد والعبادي يقيل رئيس المخابرات ومدراء مصارف Jun 08, 2016 كربلاء ـ بغداد «القدس العربي»    الأربعاء 08 يونيو 2016, 3:00 am

تفجيرات انتحارية في كربلاء وبغداد والعبادي يقيل رئيس المخابرات ومدراء مصارف


Jun 08, 2016

كربلاء ـ بغداد «القدس العربي» ووكالات: قتل ثلاثة أشخاص – بينهم طفلة – وأصيب 33 آخرون إثر تفجير سيارة مفخخة، أمس الثلاثاء، وسط مدينة كربلاء (100 كيلومتر جنوب بغداد). وأتى هذا بعدما شهدت العاصمة بغداد نفسها ثلاثة تفجيرات انتحارية أول من أمس قالت تقارير إنها أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص، بينما قالت أخرى ثمانية. وكل هذا بينما شهدت البلاد تغييرات في مناصب سياسية مهمة.
وقالت قوات الأمن في كربلاء، في بيان مقتضب، ان «سيارة مفخخة انفجرت في تقاطع للسير في حي الموظفين الذي يبعد ثلاثة كليومترات عن مركز المدينة، ما أسفر عن سقوط ضحايا». وأكد مصدر «مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم طفلة، وإصابة 33 آخرين بجروح، جراء انفجار سيارة مفخخة». وقال إن التفجير أسفر عن أضرار مادية بينها احتراق عدد من السيارات المتوقفة والمحال التجارية القريبة من المكان.
وفي بغداد أوردت أنباء مقتل أكثر من 20 شخصا وإصابة نحو خمسين في ثلاثة تفجيرات وقعت في بغداد أول من أمس. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها. وذكرت وكالات أنباء غربية أن 12 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 20 حينما انفجرت سيارة ملغومة في حي الشعب شمال بغداد. ونقلت عن النقيب في الجيش العراقي إحسان الخفاجي أن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت بالقرب من سوق شلال الشعبي بمنطقة الشعب. كما قتل سبعة وأصيب 19 بتفجير سيارة أخرى في حي الطارمية في شمال العاصمة العراقية.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات، لكن المسؤولين الأمنيين العراقيين، يقولون إن تنظيم الدولة يقف وراء غالبية تلك الهجمات التي تنفذ بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وانتحاريين.
من جهة أخرى أصدر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، قرارا بإعفاء ثمانية من كبار المسؤولين، على رأسهم رئيس جهاز المخابرات الوطني، زهير الغرباوي، ومدير عام شبكة الإعلام العراقي، محمد عبد الجبار الشبوط. وشمل قرار الإعفاء مدراء مصارف الرافدين والرشيد والعقاري والصناعي والزراعي والعراقي للتجارة. وقالت مديرة المصرف العراقي للتجارة، حميدة الجاف أمس، إنها سمعت بقرار إعفائها «من وسائل الإعلام».
وكان حيدر العبادي قد وعد بالمضي قدما في محاربة الفساد، وإجراء الإصلاحات الشاملة وبناء دولة المؤسسات. ويعتبر قرار تغيير القيادات في المؤسسات المسماة بـ»المستقلة» جزءا من عملية إطاحة رؤس كبيرة في الحكومة، طالما طالبت التظاهرات بإبعادها كونها متهمة بأنها من رموز الفساد والفشل في أداء الحكومة العراقية.
(تفاصيل ص 2)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفجيرات انتحارية في كربلاء وبغداد والعبادي يقيل رئيس المخابرات ومدراء مصارف Jun 08, 2016 كربلاء ـ بغداد «القدس العربي»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: