البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وزير الدفاع الأيراني : اسلحتنا للتصدي للتهديدات الخارجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9516
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وزير الدفاع الأيراني : اسلحتنا للتصدي للتهديدات الخارجية    الإثنين 23 أغسطس 2010, 1:52 am

وزير الدفاع الأيراني : اسلحتنا للتصدي للتهديدات الخارجية
ايران تكشف النقاب عن طائرة قاذفة بدون طيار وتحذر من اي اعتداء قد يستهدفها


8/22/2010


عواصم ـ وكالات: كشفت ايران الاحد عن اول طائرة 'قاذفة' من دون طيار قادرة على حمل انواع مختلفة من القنابل والصواريخ، وذلك خلال احتفال اقيم للكشف عن قدرة ايران على التصدي لاي هجوم محتمل قد يستهدف برنامجها النووي.
واطلق على هذه الطائرة اسم 'كرار' اي المهاجم بالفارسية وهي 'رمز لتقدم الصناعة الدفاعية لايران' حسب قول وزير الدفاع احمد وحيدي خلال احتفال شارك فيه الرئيس محمود احمدي نجاد.
واضاف وحيدي 'اضافة الى الطائرة القاذفة من دون طيار التي كشف عنها الرئيس اليوم فان الجمهورية الاسلامية في ايران تملك ايضا طائرات اخرى من دون طيار يصل مداها الى الف كيلومتر'.
وعرض التلفزيون صورا لطائرة كرار من دون طيار وهي تجري تجارب في منطقة شبه صحراوية، وهي مجهزة بمحرك يتيح لها الطيران بسرعة 900 كلم في الساعة وحمل مختلف انواع القنابل والصواريخ. وقدمت هذه الطائرة على انها اول 'طائرة من دون طيار حاملة للقنابل' تنتجها ايران و'قادرة على اجتياز مسافات طويلة بسرعة كبيرة'. وكانت الولايات المتحدة اعربت مطلع العام الحالي عن قلقها ازاء برنامج الطائرة الايرانية من دون طيار.
وبالاعلان عن هذه الطائرة تكون ايران قد انضمت الى نادي الدول المنتجة لهذا النوع من الطائرات الذي يضم بشكل خاص الولايات المتحدة وفرنسا واسرائيل حسبما قال التلفزيون الرسمي الايراني.
ووجه الرئيس الايراني في كلمته تحذيرا الى الولايات المتحدة واسرائيل اللتين لم تستبعدا استخدام الخيار العسكري مع ايران على خلفية برنامجها النووي.
وقال احمدي نجاد 'نحن لا نمزح ولن نسمح لعصابة من المجرمين بزعزعة الامن. لقد قالتا (الولايات المتحدة واسرائيل) ان كل الخيارات واردة ونحن نقول ايضا ان كل الخيارات واردة'.
وفي حين لم تستبعد الولايات المتحدة واسرائيل اللجوء لضربة عسكرية لمنع ايران من تطوير قنبلة نووية عرضت الجمهورية الإسلامية غواصات صغيرة جديدة فضلا عن صاروخ ارض ـ ارض وأعلنت اعتزامها إطلاق أقمار صناعية على ارتفاع عال على مدى الأعوام الثلاثة القادمة.
وجاء عرض الطائرة الجديدة بعد يوم من بدء فنيين ايرانيين وروس تزويد أول محطة ايرانية للطاقة النووية بالوقود وهو ما وصفته اسرائيل بأنه 'غير مقبول على الإطلاق'.
وصرح وزير الدفاع الايراني الاحد بأن الاسلحة التي تصنعها بلاده هدفها التصدي للتهديدات الخارجية. ونقلت قناة 'العالم ' الايرانية عن وحيدي قوله ' ليس لدينا اي تهديد من دول المنطقة لكي نصنع له سلاحا وما نصنعه من أسلحة هي للدفاع عن أمن البلاد أمام التهديدات الخارجية'. واشار وزير الدفاع الايراني الى استعداد بلاده لوضع قدراتها الدفاعية تحت تصرف شعوب ودول المنطقة.
وقال 'اكدنا دوما ان قدراتنا الدفاعية تقع تحت تصرف دول وشعوب المنطقة'.
واستطرد وحيدي 'ان رسالتنا لدول المنطقة هي السلام والصداقة وللاعداء هي قمة الاستعداد للدفاع عن اي تهديد'.
الى ذلك أعلن الرئيس الايراني احمدي نجاد ان ايران سوف تطلق قمرا اصطناعيا يتم وضعه في مدار على ارتفاع 35 الف كيلو متر خلال ثلاث سنوات.
وذكرت الاحد وكالة انباء 'فارس' أن نجاد ادلى بهذا التصريح خلال لقائه امس السبت عددا من اساتذة الجامعات في مقر رئاسة الجمهورية.
ونقلت الوكالة عن احمدي نجاد قوله ' قريبا سوف نقوم باطلاق قمر
اصطناعي يمكث في الفضاء لمدة سنة ومن ثم نعمل على ارسال قمر اصطناعي يبعد عن الارض 700 كيلومتر واخر يبعد 1000 كيلومتر'.
وقال احمدي نجاد نعمل على ارسال قمر اصطناعي الى مدار على ارتفاع 35 الف كيلومتر باستخدام نفس الصاروخ الذي سوف نرسل من خلاله القمر الذي يستقر على مسافة 1000 كيلومتر خلال 3 سنوات.

الكويت تراقب 'خلايا نائمة' موالية لايران

الكويت ـ ا ف ب: نقلت صحيفة 'القبس' الكويتية الاحد ان الكويت تراقب عن قرب 'خلايا تخريبية نائمة' قد تستخدم العنف في حال تنفيذ ضربة ضد ايران. واكد مصدر امني للصحيفة 'ان الاجهزة الامنية ترصد هذه الخلايا منذ فترة طويلة وهي على علم بتحركاتها والجهات المسؤولة عن تمويلها'.
ونقلت الصحيفة السبت ان اجهزة الاستخبارات البحرينية حذرت دول الخليج الاخرى من وجود عدد كبير من 'الارهابيين المسلحين' الذين يعدون لاعمال تخريبية في حال مهاجمة ايران.
وصدر تحذير الاستخبارات البحرينية بعد حصولها على اعترافات عناصر 'خلية ارهابية' اوقفوا قبل ايام، واقروا بانتمائهم الى اجهزة عسكرية لدولة مجاورة، بحسب الصحيفة. وافادت القبس ان عناصر الخلية اكدوا انهم ينسقون تحركاتهم مع خلايا مشابهة في السعودية والكويت.
واتهمت محكمة كويتية في 3 اب/اغسطس سبعة اشخاص من بينهم ثلاثة ايرانيين وجندي كويتي بالتجسس لصالح ايران، الامر الذي نفاه المتهمون مؤكدين انهم ادلوا باعترافاتهم تحت التعذيب. وتم تفكيك الخلية المفترضة في ايار/مايو واكدت الصحف الكويتية انذاك انها تتجسس لصالح حرس الثورة الايرانية. ونفت ايران اي علاقة لها بالخلية المفترضة.
وتكرر الولايات المتحدة واسرائيل عدم استبعاد توجيه ضربة الى ايران لوقف برنامجها النووي المثير للجدل الذي اصدر مجلس الامن الدولي بسببه عدة قرارات تدين طهران. كما فرضت دول غربية عقوبات قاسية على ايران.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير الدفاع الأيراني : اسلحتنا للتصدي للتهديدات الخارجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: