البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 2016-02-06 -:أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 06/02/2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9494
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: 2016-02-06 -:أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 06/02/2016   الأحد 12 يونيو 2016, 9:07 pm

2016-02-06 -:أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 06/02/2016





بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 11/06/2016
شبكة البصرة
* بغداد: إصابة ثلاثة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في قرية المظهرية بمنطقة الرشيد
* الأنبار: مقتل منتسب في الشرطة وإصابة ضابط برتبة رائد بمعارك في منطقة الشهداء
* مقتل وإصابة عدد من القوات الحكومية بمعارك جنوبي الفلوجة
* القوات الحكومية تعتقل نحو 40 مواطنا من محافظتي ميسان وديالى
* عشرات القتلى والجرحى من ميليشيا بدر بهجمات قرب الفلوجة
* تفجيران منفصلان بالعاصمة بغداد يوقعان 11 قتيلا وجريحا
* صراع على المناصب الإدارية في مجلس البصرة بين ائتلافي الحكيم والمالكي والأحرار
* قتلى وجرحى من القوات الحكومية والميليشيات بهجوم جنوب شرقي الفلوجة
* استهداف دورية للجيش الحكومي بعبوة ناسفة جنوبي بغداد يوقع قتلى وجرحى
* ضحايا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد
* إقرار حكومي بأن اقتحام الفلوجة جاء للتغطية على الصراعات داخل التحالف
* أكثر من 30 قتيلا وجريحا من القوات الحكومية بمعارك وهجمات غربي الفلوجة
* إصابة اثنين من الجيش الحكومي بتفجير شمال شرق بعقوبة
* مقتل موظف حكومي بتفجير سيارته جنوبي العاصمة بغداد
* هيومن رايتس: القوات الحكومية والميليشيات ارتكبت جرائم وحشية بحق أهالي الفلوجة
* نحو 25 قتيلا وجريحا من المدنيين بقصف انتقامي على الفلوجة
* مقتل اثنين من الجيش الحكومي وخمسة من اسرتهما بهجوم مسلح شمالي بغداد
* تفجير جنوبي العاصمة بغداد يوقع قتلى وجرحى
* قتلى وجرحى من القوات الحكومية بهجوم شمال غربي ‏الفلوجة
* معارك عنيفة جنوبي الفلوجة بمحافظة الأنبار
* بغداد: إصابة ثلاثة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في قرية المظهرية بمنطقة الرشيد الجنوبي جنوبي العاصمة.

* الأنبار: مقتل منتسب في الشرطة الحكومية وإصابة ضابط برتبة رائد بمعارك في منطقة الشهداء جنوبي مدينة الفلوجة.

* مقتل وإصابة عدد من القوات الحكومية بمعارك جنوبي الفلوجة
قتل وأصيب عدد من القوات الحكومية المشتركة، اليوم السبت، بمعارك مع المسلحين جنوبي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقالت مصادر صحفية إن "اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية المشتركة والمسلحين قرب منطقة المعارض جنوبي الفلوجة، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من القوات الحكومية المشتركة".
وأضافت المصادر أن "القوات الحكومية تكبدت خسائر كبيرة في العتاد خلال الاشتباكات الدائرة في المنطقة المذكورة".

* القوات الحكومية تعتقل نحو 40 مواطنا من محافظتي ميسان وديالى
اعتقلت القوات الحكومية نحو 40 مواطنا، اليوم السبت، في حملة دهم وتفتيش تعسفية، طالت مناطق متفرقة من محافظتي ميسان وديالى.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "قوات من الشرطة شنت حملة دهم واعتقال في عدة مناطق من محافظتي ميسان وديالى، ما أسفر عن اعتقال 28 شخصا من ميسان وتسعة أشخاص من ديالى".
يشار إلى أن القوات الحكومية تنفذ يوميا حملات دهم واعتقال تعسفية ظالمة في مختلف المحافظات تعتقل خلالها العشرات من المواطنين الأبرياء بتهم باطلة لا تستند إلى أية أدلة.

* عشرات القتلى والجرحى من ميليشيا بدر بهجمات قرب الفلوجة
قتل وأصيب العشرات من ميليشيا ما تعرف ببدر، اليوم السبت بهجمات شنها المسلحين استهدفت تجمعات لهم قرب مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقالت مصادر صحفية إن "المسلحين استهدفوا تجمعات لميليشيا ما تعرف ببدر بعدة هجمات في محيط ‏الصقلاوية باطراف مدينة ‏الفلوجة، ما أسفر عن سقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح".
وأضافت المصادر أن "عددا من العجلات العسكرية التابعة لميليشيا ما تعرف ببدر تم تدميرها خلال الهجمات".

* تفجيران منفصلان بالعاصمة بغداد يوقعان 11 قتيلا وجريحا
قتل وأصيب 11 شخصا، اليوم السبت، بتفجيرين منفصلين أحدهما في منطقة الكريعات، شمالي بغداد، والآخر في منطقة النهروان جنوب شرقي العاصمة.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة الكريعات، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أنه "في حادث منفصل انفجرت، مساء اليوم، عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية يستقلها اربعة من اصحاب معارض السيارات، لدى مرورها في منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل احدهم واصابة الثلاثة الاخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالسيارة".

* صراع على المناصب الإدارية في مجلس البصرة بين ائتلافي الحكيم والمالكي والأحرار الصدرية
أقر النائب عن التحالف الوطني الحالي "زاهر العبادي"، اليوم السبت، أن أعضاء كتلة المجلس الأعلى الحالي الذي يتزعمه "عمار الحكيم" في مجلس البصرة الحالي، وأعضاء ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه "نوري المالكي" وأعضاء كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري، يتصارعون فيما بينهم على الكراسي والمناصب في مجلس المحافظة.
وقال العبادي في تصريح لوكالة إخبارية إن "أغلب المناصب الإدارية في قطاع التربية والكهرباء والصحة والبلديات والإسكان تشهد صراعات سياسية عليها من قبل اعضاء كتلة المجلس الأعلى وائتلاف دولة القانون وكتلة الاحرار داخل مجلس محافظة البصرة لشغلها".
وأضاف العبادي أن "محافظة البصرة تعتبر المورد المالي الرئيسي لتزويد خزانة الدولة بنسبة 85 % من ايرادات النفط الخام، مشيرا إلى أن الصراعات السياسية داخل مجلسمحافظة البصرة أثرت سلبا على الواقع الخدمي للمواطن في المحافظة".
وأشار العبادي إلى أن "انشغال اعضاء ائتلاف دولة القانون والأحرار والمجلس الأعلى بالصراع على المناصب وراء تأخير تقديم الخدمات وتطوير البنى التحتية للبصرة".
يشار إلى أن مجلس محافظة البصرة، قد أكد في وقت سابق من الشهر الماضي، أن المحافظة لديها الكثير من المسؤولين والمدراء العامين الحاليين المتورطين في صفقات وعقود فاسدة، لافتا إلى أن هناك بعض الكتل السياسية الحالية داخل مجلس المحافظة الحالي تسعى لحماية المسؤولين الفاسدين الذين ينتمون للأحزاب المتنفذة من المحاسبة من قبل هيئة النزاهة الحالية.

* قتلى وجرحى من القوات الحكومية والميليشيات بهجوم جنوب شرقي الفلوجة
قتل ثمانية من القوات الحكومية المشتركة وميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي وأصيب آخرون، اليوم السبت، بهجوم شنه المسلحين استهدف ثكنات لهم جنوب شرقي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقالت مصادر صحفية إن "المسلحين شنوا هجوما استهدف ثكنات للقوات الحكومية المشتركة وميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي في منطقة الهياكل جنوب شرقي الفلوجة، ما أسفر عن مقتل ثمانية أفراد منهم وإصابة عدد آخر".
وأضافت المصادر أن "الهجوم أسفر أيضا عن خسائر كبيرة للقوات الحكومية وميليشيا الحشد في الآليات العسكرية".

* استهداف دورية للجيش الحكومي بعبوة ناسفة جنوبي بغداد يوقع قتلى وجرحى
قتل وأصيب خمسة من الجيش الحكومي، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لهم لدى مرورها في منطقة الدورة، جنوبي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، استهدفت دورية للجيش لدى مرورها في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل احد أفرادها واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر إن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* ضحايا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد
قتل وأصيب ستة أشخاص، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من علوة لبيع الخضر والفواكه في منطقة اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من علوة لبيع الخضر والفواكه في منطقة القصر الاوسط التابعة لناحية اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد، انفجرت، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارات الاسعاف الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثة إلى دائرة الطب العدلي تمهيدا لتسليمه إلى ذويه".

* إقرار حكومي بأن اقتحام الفلوجة جاء للتغطية على الصراعات داخل التحالف الوطني الحالي
أقر النائب عن جبهة ما تعرف بالإصلاح البرلمانية "عبد الرحمن اللويزي"، اليوم السبت، بأن عملية اقتحام الفلوجة جاءت لإخماد الصراعات داخل التحالف الوطني الحالي والتغطية عليها، بعد أن بلغ أشده في الآونة الأخيرة.
وقال اللويزي في تصريح لوكالة إخبارية إن "الجميع يعلم انه من المفترض ان تكون معركة الموصل بعد الرمادي مباشرة، الا ان الخلافات السياسية القت بظلالها على المعركة المنتظرة مما غيرت بوصلتها الى مدينة الفلوجة بدلاً من الموصل، مبيناً أن هذه الخلافات تتعلق بالصراع بين اطراف التحالف الوطني".
وأضاف اللويزي أن "إطرافا إقليمية كانت تخشى من تطور الصراع مما دفعت الى توجه المعركة للفلوجة بدلاً من الموصل لصرف الانظار عن هذا الصراع واعطاء نوع من المنجز لرئيس الوزراء بعد ان رأته في مأزق".
يشار إلى أن مدينة الفلوجة تتعرض لهجمة شرسة من القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية لإبادة أهلها وتغيير ديموغرافية هذه المدينة الصامدة الصابرة.

* أكثر من 30 قتيلا وجريحا من القوات الحكومية والميليشيات بمعارك وهجمات غربي الفلوجة
قتل وأصيب أكثر من 30 من القوات الحكومية المشتركة وميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي، اليوم السبت، بمعارك مع المسلحين وهجمات، غربي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقالت مصادر صحفية إن "المسلحين تصدوا لمحاولة تقدم القوات الحكومية المشتركة وميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي نحو منطقة الفلاحات غرب ‏الفلوجة، بهجوم أعقبه اشتباكات عنيفة، ما أسفر عن مقتل 11 من القوات الحكومية والميليشيات وإصابة 20 آخرين".
وأضافت المصادر أن "الهجوم والمعارك التي أعقبته أسفرا عن تدمير عدد من العجلات العسكرية التابعة للقوات الحكومية المشتركة وميليشيا الحشد".

* إصابة اثنين من الجيش الحكومي بتفجير شمال شرق بعقوبة
أصيب اثنان من الجيش الحكومي، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية لهما شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي في محيط قرية الكبه شمال شرق بعقوبة، انفجرت اليوم، على دورية عسكرية للجيش، ما اسفر عن اصابة جنديين بجروح احدهما بحالة حرجة للغاية".
واضاف المصدر ان "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، ونقلت الجريحين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته دون التوصل إلى شئ يذكر".

* مقتل موظف حكومي بتفجير سيارته جنوبي العاصمة بغداد
قتل موظف في وزارة الكهرباء الحالية، اليوم السبت، بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته، في منطقة السيدية، جنوبي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة حديثة تعود لموظف في وزارة الكهرباء انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مروره في منطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه ولم تتوصل إلى شئ يذكر".

* هيومن رايتس ووتش: القوات الحكومية والميليشيات ارتكبت جرائم وحشية بحق أهالي الفلوجة
أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش، أن القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية ارتكبت جرائم وحشية بحق المدنيين الأبرياء من أهالي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقالت المنظمة في تقرير لها إنها "تلقت ادعاءات ذات مصداقية بوقوع إعدامات ميدانية وضرب لرجال عّزل واختفاء قسري وتمثيل بجثث على يد القوات الحكومية على مدار أسبوعين من القتال، وأغلبه على مشارف المدينة، منذ 23 مايو/أيار".
وأضافت المنظمة أن "على الحكومة العراقية السيطرة على قواتها ومحاسبتها إذا كانت تريد أن تكون صاحبة موقف أخلاقي سليم، حان الوقت لأن تفض السلطات شبكة المتورطين في فظائع القوات الحكومية المتكررة ضد المدنيين".
وتابعت المنظمة أن "واحد من بين أكثر من 600 رجل وصبي تلقوا العلاج في مستشفى عامرية الفلوجة، وكانوا قد تعرضوا لانتهاكات على يد الحشد الشعبي في الصقلاوية، مؤكدة أن التحقيقات المُعلنة في الانتهاكات بحق المدنيين في الفلوجة من قبل القوات الحكومية، يعد اختبارا لمدى قدرة الحكومة على محاسبة القوات المُسيئة".

* نحو 25 قتيلا وجريحا من المدنيين بقصف انتقامي على الفلوجة
قتل وأصيب نحو 25 مدنيا، فجر اليوم السبت، بقصف انتقامي من القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية، على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقالت مصادر صحفية إن "القوات الحكومية وميليشيا ما يعرف بالحشد الشعبي واصلوا قصفهم الانتقامي بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على الأحياء السكنية في مدينة الفلوجة، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة 17 آخرين".
وأضافت المصادر أن "القصف تسبب أيضا بتدمير عدد من منازل المدنيين في المناطق التي طالها القصف في مدينة الفلوجة".
يشار إلى أن مدينة الفلوجة تتعرض لحملة إبادة جماعية لأهلها من قبل القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية بغية تغيير ديموغرافية هذه المدينة الأبية.

* مقتل اثنين من الجيش الحكومي وخمسة من اسرتهما بهجوم مسلح شمالي بغداد
قتل اثنان من الجيش الحكومي وخمسة من أسرتهما، اليوم السبت، بهجوم مسلح على منزلهم في قضاء الطارمية، شمالي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، يعود لفردين في الجيش، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتلهما وامرأتين وثلاثة اطفال".
وأضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقا أمنيا على منطقة الحادث وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه ولم تتوصل إلى شئ يذكر".

* تفجير جنوبي العاصمة بغداد يوقع قتلى وجرحى
قتل وأصيب تسعة أشخاص، اليوم السبت، بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق، في منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع إخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، قرب سوق شعبية في منطقة الدورة جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر إن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة أمنية طوقاً أمنياً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* قتلى وجرحى من القوات الحكومية بهجوم شمال غربي ‏الفلوجة
قتل 14 من القوات الحكومية المشتركة وأصيب آخرون، اليوم السبت، بهجوم شنه المسلحين شمال غربي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقالت مصادر صحفية إن "المسلحين شنوا هجوما واسعا على تجمع للقوات الحكومية شمال غربي مدينة الفلوجة، ما أسفر عن مقتل 14 فردا منهم وإصابة آخرين".
وأضافت المصادر أن "الهجوم أسفر كذلك عن تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للقوات الحكومية".

* معارك عنيفة جنوبي الفلوجة بمحافظة الأنبار
اندلعت معارك عنيفة، اليوم السبت، بين القوات الحكومية المشتركة وميليشياتها من جهة والمسلحين من جهة أخرى، جنوبي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقالت مصادر صحفية إن "اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية المشتركة وميليشياتها من جهة والمسلحين من جهة أخرى في منطقة حي الشهداء جنوبي الفلوجة".
وأضافت المصادر أن المواجهات المستمرة في حي الشهداء أسفرت عن خسائر في الأرواح والعتاد في صفوف القوات الحكومية المشتركة وميليشياتها".
يشار إلى أن مدينة الفلوجة تتعرض لهجمة شرسة من القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية لإبادة أهلها وتغيير ديموغرافية هذه المدينة الصامدة الصابرة.
يقين نت + وكالات
شبكة البصرة
السبت 6 رمضان 1437 / 11 حزيران 2016
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
2016-02-06 -:أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 06/02/2016
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» فساتين لطيفة
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: