البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل 49 مدنيا على يد الحشد الشعبي في الفلوجة لجنة التحقيق في انتهاكات الحشد تؤكد فقدان 643 رجلا بعد أن سلموا أنفسهم إلى ال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9469
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل 49 مدنيا على يد الحشد الشعبي في الفلوجة لجنة التحقيق في انتهاكات الحشد تؤكد فقدان 643 رجلا بعد أن سلموا أنفسهم إلى ال   الإثنين 13 يونيو 2016, 9:54 pm

مقتل 49 مدنيا على يد الحشد الشعبي في الفلوجة
 
لجنة التحقيق في انتهاكات الحشد تؤكد فقدان 643 رجلا بعد أن سلموا أنفسهم إلى المليشيات وتطالب العبادي بالتدخل شخصيا لمعرفة مصير المفقودين.
 
ميدل ايست أونلاين
الاتهامات تثبت والعبادي صامت
الفلوجة (العراق) - أعلن محافظ الانبار صهيب الراوي الاثنين، عن نتائج التحقيقات في انتهاكات الحشد الشعبي في عمليات تحرير الفلوجة، مؤكدا ثبوتية الاتهامات الموجهة لمليشيات الحشد في ظل التوصل إلى مقتل عشرات المدنيين على يد هذه القوات وفقدان المئات مما سلموا أنفسهم إلى الحشد بعد نزوحهم من المدينة.
وأكد الراوي أنه وبناء على الإفادات والأدلة المتوفرة إلى أن عدد المدنيين الذين تم التأكد من قتلهم إثناء تسليم أنفسهم إلى احد فصائل الحشد الشعبي قد بلغ 49 مواطنا، من بينهم ثلاثة جثث غير معروفة الهوية، وهو رقم قابل للزيادة من خلال التوسع في مجرى التحقيقات.
وأضاف أن عدد المفقودين من النازحين الذين سلموا أنفسهم إلى الحشد الشعبي في ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة، قد بلغ 643 شخصا من الرجال المثبتة أسماؤهم في التقرير.
لكن اللجنة لم تستطع التوصل إلى مصير المفقودين وأماكن احتجازهم وفيما إذا كانوا أحياء أم لا. وأكدت في تقريرها أن جميع المحتجزين قد تعرضوا لتعذيب جماعي شديد وبمختلف الوسائل، والإصابات تتراوح بين الخطيرة والمتوسطة.
وأوضح الراوي، أن "جميع الناجين من المدنيين الذين كانوا محتجزين لدى الحشد الشعبي مورست بحقهم أساليب مست بكرامتهم الشخصية والنيل من الاعتقاد المذهبي والانتماء المناطقي مع مصادرة جميع الأموال والمصوغات الذهبية والمستمسكات والسيارات والمقتنيات الأخرى التي كان يحملها المدنيون".
وأكد محافظ الانبار أن "إفادة الناجين وشهود العيان وخلال التحقيقات تبين وجود أجانب من غير العراقيين يعملون مع فصائل الحشد الشعبي"، لافتا الى، أن "تدخل قوات الشرطة الاتحادية جاء بالوقت المناسب من خلال تسلمهم للمدنيين الذين احتجزهم الحشد الشعبي في محاور الفلوجة".
وطالبت اللجنة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بإيقاف عمل فصائل الحشد الموجودة في قاطع المسؤولية، الذي حصلت فيه الجرائم وإخراجهم من هذا القاطع لحين الانتهاء من التحقيق.
كما دعت العبادي إلى التدخل شخصيا ومعرفة مصير المفقودين من النازحين من ناحية الصقلاوية، والبالغ عددهم 643 مواطنا مفقودا. وأوصت بمفاتحة المفوضية العليا لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان النيابية ومنظمات المجتمع المدني من اجل الوقوف على حقيقة ما تعرض له نازحو الصقلاوية من انتهاكات ومعرفة مصير المفقودين من انتهاكات ومعرفة مصير المفقودين.
كما أوصت اللجنة التحقيقية بقيام مجلس المحافظة والمحافظ بمفاتحة وزير الداخلية لفتح تحقيق مع قوات الشرطة الاتحادية ضمن قاطع المسؤولية التي حصلت فيها الانتهاكات.
وكان تحالف القوى العراقية اتهم الخميس، كتائب حزب الله ورساليون بممارسة "القتل المنهجي" ضد المدنيين في معركة الفلوجة، ووصفهم بـ"الأوغاد استغلوا شعار مكافحة الإرهاب ليمارسوا تحتها كل حقدهم"، وفيما طالب بسحب قوات الحشد الشعبي من محافظة الانبار بالكامل، حمل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية "الحفاظ على حياة المدنيين".
وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أكد، الأسبوع الماضي أنه تم إيقاف وإحالة المتهمين بارتكاب تجاوزات ضد المدنيين في الفلوجة إلى القضاء لينالوا جزاءهم على وفق القانون، داعيا إلى عدم تضخيم ما يتردد من شائعات أو تصديقها، وضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار والمعلومات في وسائل الإعلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل 49 مدنيا على يد الحشد الشعبي في الفلوجة لجنة التحقيق في انتهاكات الحشد تؤكد فقدان 643 رجلا بعد أن سلموا أنفسهم إلى ال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: