البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 احتفظ بكتابك المزيف هذا لنفسك والأصح ان ترميه في سلة المهملات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسعود هرمز النوفلي
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 606
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: احتفظ بكتابك المزيف هذا لنفسك والأصح ان ترميه في سلة المهملات   الثلاثاء 24 أغسطس 2010, 2:59 am

احتفظ بكتابك المزيف هذا لنفسك والأصح ان ترميه في سلة المهملات


عنوان المقالة أخذته من مقالة السيد منصور توما ياقو المنشورة في موقع عنكاوا على الرابط (1) وهو كلام في غاية الخطورة من قبل كاتب يدّعي ويبحث عن قوميته ويرمي تراثه وكنوزه في سلّة المهملات!!. ليكُن الحُكْم للشعب.
قبل التعليق :
الشماس بطرس أدم هو واحد من الذين قرأوا الكتاب وهو شاهد منكم ويقول في ردّهِ على أحد الأخوة في موقع كرملش لك مايلي: الرابط (2)
الأخ الكريم مايكل

أشدّ على يدك لهذا الأيضاح الرائع, حيث مقالة السيد مسعود دفعتني لقراءة بعض الصفحات من الكتاب الذي يستند عليه ويستغله كعادته في الهجوم على القومية الكلدانية التي ترسّخت في ضمير أبنائها .
مع أحترامي الفائق للمغفور له الأب يوحنا جولاغ الذي كان بحق كوكبا نيّرا في سماء كنيستنا الكلدانية, الا أن ترجمته هذه كأي جهد بشري لا بد وأن تحوي بعض النواقص , لأن الكمال لله وحده ولألهامه المقدس. وأدنا بعض ما لاحظته من قراءة بضعة صفحات من هذه الترجمة.

1- في صلاة الرمش ليوم الأثنين " قذمايي " ترجمت كلمة (ܦܪܘܩ - بروق ) التي تعني " أنقذ " الى كلمة (ܗܵܘܲܪ - هاور ) التي تعني " النجدة " وهي كلمة كردية .

2- وفي صلاة الرمش لنفس اليوم وفي الصفحة (ܚ ) ترجمت كلمة ( ܡܸܐܟܼܲܠܩܲܪܨܵܐ – ميخلقرصا ) التي تعني " نمّام أو فتّان " الى كلمة ( ܒܸܗܒܲܟܼܬܘܺܬܵܐ – بيبختوتا ) أي " بلا ضمير وهي أيضا كلمة كردية .

3- وفي الصفحة (ܟ ) ترجمت كلمة (ܒܥܸܠܕܒܼܵܒܼܝ – بعلدواوي ) أي " أعدائي " الى كلمة ( ܕܸܫܡܸܢܝܼ – دشمني ) وهي كما تلاحظ كلمة كردية أيضا

4- وفي الصفحة ( ܡܗ ) ترجمت كلمة ( ܐܵܘܕܝܼܢܵܢ ܠܵܟܼ – أودينانلاخ ) وهي تعني " نقرّ لك أو نعترف لك " الى (ܟܸܡܚܲܡܕܘܟܼܠܘܟܼ – كمحمدوخلوخ ) وهي كما تلاحظ كلمة عربية مصدرها " حمد " .

أكتفي بهذا القدرمن هذه الترجمة التي كانت غاية القائم بها ( رحمه الله ) عكس غاية الذي أستند عليها للنيل من قوميته الكلدانية

الشماس
بطرس آدم
لقد قُمت بالرد على الشماس بطرس في نفس الموقع وهذا جزء من كلامي: "أتحداك إذا تعطيني كلمة واحدة في مقالتي عما تعنيه بالتهجم على القومية الكلدانية ، وإذا لا تُشاهد حتى تبرهن كلامك فعليك الأعتذار وتصحيح كلامك."
هذا الكلام مُوجه لك أيضاً يا سيد منصور. والآن هل تقول الكتاب مُزيف؟ علما ان الخطاط حيٌ يُرزق أطال الله في عمره وحالياً في سوريا.
في يوم الشهيد الكلداني على الرابط (3) وفي الأحتفال المُقام اليك ما يلي وهي ترجمة المطران مار سرهد يوسف :
استهل الحفل بالوقوف دقيقية واحدة حداد لارواح الشهداء ثم تم عزف النشيد الوطني الامريكي والكلداني وصلاة الشهيد من جيل الرابع (رمشا دسهدي) حسب الطقس الكلداني ويذكر فيه شهداء الكلدان وتقول:
" ان ملك العُلى مع جنده، كان في عون جمع المؤمنين. فقد صدر الامر : ان يقتل الشهداء الابرار بحد السيف. بُهت الكلدان وهم وقوف، ورفعوا الاصبع، قائلين : عظيمٌ إله المؤمنين، فهو يخلصهم وإن هو لا يُرى " (من ترانيم الشهداء المخصصة لرمش الجمعة، ترجمة مار سرهد يوسب جمو).
أما ترجمتي السابقة فكانت :
"ملك الأعالي مع جنودهِ. كان عوناً لجماعة المؤمنين. صَدَرَ أمر لقتل الشهداء الأبرار بالسيف. تعجّبَ الكلدان وهم واقفين رافعين الأصبع ويقولون: عظيم هو إله المؤمنين الذي لا يراهُمْ ويُخَلِّصَهُمْ."
قُل لي أين هو الفرق؟
تحليل الصلاة :
1- الصلاة لا تذكر شهداء الكلدان وإنما "المؤمنين " كما نلاحظ في الترجمة. لأن المؤمنين آنذاك كانوا من مختلف الأجناس والأعراق كما يذكر التاريخ.
2- الكلدان الواقفون تعجبوا وقالوا " عظيم هو إله المؤمنين " ، لماذا لم يقولوا إلهنا إذا كانوا فعلاً مؤمنين بالله؟ ، بعبارة اخرى أن إله المؤمنين يختلف عن إلههُم ولهذا تُبرهن لنا الصلاة بأنهم أي الواقفين كانوا وثنيين فعلاً .
3- هل يوجد اختلاف بين ترجمتي وترجمة المطران ؟ الجواب كلا .
4- كل صلوات الشهداء عصراً لا يوجد ذكر الكلدان إلا مرة واحدة وفي هذه الصلاة فقط ، لنُفكر قيلاً ماذا يدل ذلك؟
من يرمي الكتاب التراثي الأصيل في سلّة المهملات يا سيد منصور؟ الجواب:
1- الطفل الذي لا يفهم ولا يعرف التمييز بين الخير والشر .
2- الغير مؤمن ولا يرغب في كتاب الصلوات لأنه يكره الصلاة.
3- الذي اتخذ له ديناً آخر عدا المسيحية.
4- الوثتي الحاقد على كل مؤمن بالله لأنه يؤمن بالصنم إلههُ فقط.
5- المجنون وفاقد العقل .
6- ناكر أصله وفصله ولغته وآبائه وقومهِ.
إذا ترمي هكذا كتاب في سلّة المهملات فماذا تقول الى قاموس المثلث الرحمة المطران مار يعقوب اوجين منا الذي يُعرّف الكلدان بأنهم السحرة والمُنجّمين وأرجو ان تنظر الى الصفحة 338 من القاموس المطبوع في بيروت سنة 1975 من قبل المثلث الرحمة البطريرك مار روفائيل الأول بيداويد العظيم.
المثلث الرحمة المطران مار يعقوب أوجين منا يقول في معنى كلمة "كلداني " ما يلي:
كلدايا ( كلدانيّ ) : فلكيّ ،. عالم الأفلاك ، مُنَجّم . عرّاف . ساحر .
كلدايوثا ( ارض الكلدانيين ): لغة الكلدانيين ، علم الأفلاك والنجوم ، تنجيم ، عرافة ، سحر .
كلدايي ( كلدانيّون ) : العلماء وارباب الدولة من اهل بابل واطرافها.....جيل من الشعوب القديمة اشهر اهل زمانهم وخاصة علم الفلك . لغتهم كانت الفصحى بين اللغات الآرامية .....الخ.
السؤال لك يا منصور : هل نرمي هذا الكتاب في سلّة المهملات أيضاً لأنه يعطينا التعريف الصحيح لكلمة الكلدان؟ لعلمك أن المرحوم هو من مواليد 1867 وقبل ظهور ما هو مكتوب في كلدايا نت الآن عن الأكتشافات من أورمي في ايران ، انك انزعجْتَ كثيراً من قول الحقيقة عندما كشفُت وثائقهم وحلّلت الأوراق والصور المنشورة ، هل تعلم ماذا قال لي أحد الأخوة الكلدان عندما قرأ وثائق كلدايا نت ؟ قال بالحرف الواحد " كلدايا نت تُبرهن أننا آثوريون وليس العكس!!".
السيد منصور ، لماذا تهتز شواربك عندما يوضّح الشخص الحقائق ومن مصادر؟ كل انسان ينضح بما فيه ومن قلبه ولسانه ينبع الخير والشر ، هل تتوقع عدم استطاعتي الرد على التهجم الذي بدر منك؟ باستطاعتي أن أرد عليك وبأقسى الكلمات ولكن لا تسمح لي أخلاقي بذلك أن أتهجّم حتى على عدُّوي فكيف على أخي ، أنا أثق بالرب وهو القدوة لي الذي تحمّل الأهانات والكلام حتى قالوا عليه بأنه مجنون وفيه شيطان وبعلزبول وغيرها وكان بامكانه أن يمحيهم من الوجود ولكنه غفر لهم وقال وهو على الصليب " أغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون ". وكلام الرب أصبح نوراً للعالم ولم يكترث الى الذين صلبوه.
عندما تقول " صفة الأراذل " فانك تكشف عن شخصيتك ومعدنك وعندما تتحدث عن التأشور يضحك على كلماتك الكثيرين وبأستهزاء! وعندما تصف واحد من اخوتك الذين يؤمنون بأننا شعب واحد كلداني سرياني آشوري بكلمة لم تضعها ووضعت نقاط بدلاً عنها لتُعبر عمّا في جوارحك المريضة ، وهنا عليّ أن أقول لك من المحتمل هذه الكلمة التي لم تذكرها تنطبق عليك لأنه من المحتمل أحد أجدادك كان آشورياً أو غير ذلك والآن تدعي بانك كلداني فقط وتنكر جزء من كيانك ، فعلى من ستنطبق كلمتك التي لم تدرجها؟ أما عن الختم أرجع الى مقالة الأخ أوشانا المذكورة على الرابط (4) وسترى الجواب الشافي .
مسعود هرمز النوفلي
20/8/2010
المصادر:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
(3): [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسعود هرمز النوفلي
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 606
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: احتفظ بكتابك المزيف هذا لنفسك والأصح ان ترميه في سلة المهملات   الثلاثاء 24 أغسطس 2010, 3:10 am

الأعزاء قُراء الموقع والمشرفين والمدير الأحبة
لكي تكتمل عندكم الصورة اقرأوا مقالة الأخ نافع البرواري التي سأضعها الآن نقلا عن موقع عنكاوا ـ علما أن مقالة السيد منصور توما ولكلماتها المخجلة قد حُذفت من قبل 4 مواقع بما فيها عنكاوا لأنها تحتوي على إساءآت غير أدبية من كاتب ، والقرار لك ايها الأخ العزيز المدير وشكرا لكم.
-------------------------------------------------------------

وأخيرا سقط القناع وبانت حقيقة المتسترين وراء الشعارات الزائفة


نافع البرواري

يقول المثل "ألأناء ينضح بما فيه "ويقول الكتاب المقدس "من فيض القلب يتكلم اللسان" و"من أثمارهم تعرفونهم".
في الآونة ألأخيرة أنتشرت ظاهرة غريبة وغير معتادة وغير مقبولة وغير لائقة, وكأن هناك أتفاق بين البعض لشن حملة من المقالات المتضمنة كلمات بذيئة بعيدة كُلّ البعد عن اللياقة الأدبية والتحاور النزيه ومصحوبة بتشنجّات واسقاطات نفسية مريضة وفاقدة لأبسط شروط الأدب ولا يمكن السكوت عنها ، بل يجب أن لا تنشر في صفحات مواقع معروفة بنزاهتها وحياديتها. لقد سقط قناع البعض الذين طالما ستروا بهِ حقيقة قلوبهم المريضة وشعاراتهم الزائفة بالتخفّي وراء شعارات القومية أو الطائفية أو الحزبية. فبعد فشلهم في أقناع الشعب المسيحي بحجَجَهُم الواهية وشعاراتهم البراّقة ومخططاتهم الهدّامة سقطوا في نفس الفخ الذي نصبوه للآخرين من أخوتهم في الدين والدم .
نعم هناك حملة تشن على الأخوة الغيورين ألمنادين بوحدة المسيحيين سواء كانوا(كلدان أو سريان أو آشوريين)هؤلاء ألأخوة كشفوا زيف شعارات الكثيرين وأحبطوا مخططات الذين كانوا يلبسون قناعاً يخفي حقيقتهم, ولكن بعد أن تم أزاحة قناعهم من وجوههم ظهرت حقيقتهم فكشروا عن أنيابهم كالذئاب وبدأوا كالمسعورين يريدون ألأنقضاض على كُلِّ من كان سبب فشلهم وسقوطهم وكشف شعاراتهم وتجارتهم بقضيّتنا المصيرية.
نعم هؤلاء أعلنوا أفلاسهم في الدفاع عن ارائهم ومعتقداتهم وشعاراتهم البعيدة عن الحقيقة فلجأوا الى وسائل بعيدة كُلِّ البعد عن أبسط المباديء وشروط الحوار والأقناع بالحجة فلجأوا الى سلاح لا يستعمله الا المفلسين وهو سلاح الشتم وقذف الأخرين من أخوتهم بكلمات جارحة وغير لائقة وخارجة عن أبسط شروط الحوار والأدب والتفاهم للوصول الى الحقائق .
فها هو أحدهم يتهم أخيه ألأخر وينعته" بالعنجهية" ويصفه مثل تلك المرأة العربية المعروفة بالمثل القائل "عرب وين وطمبورة وين" ومرة يصفه في مقالته مستهزئاً به فيصفه ب"بطل زمانه".
ومرة يتهم نفس الشخص( كاتب هذه المقالة) ب"المسيحجي"والغريب أن هذا الشخص يدعو نفسه شماّسا ً!!!!!!!!
أما الآخر فيذهب أبعد من ذلك فيصف أحد ألأخوة(المعروف بنزاهته الشخصية وغيرته النابعة عن المحبة ) بكلام لايليق فيقول: " عجبآ لماذا التهرب من نشر صورة لغلاف الكتاب ، هل لأنه لا يمتلك الكتاب كما يدعي وانما ينشر ما يملي عليه من قبل ألاخرين ، أم ان في غلاف الكتاب ما يفضح ويكشف عورات الحاقدين على الكلدان .
اليس هذا القول مزايدة على الآخرين عن كلدانيتهم المشهودة؟ وأين قرأتَ أو سمعت عن هذا الشخص الذي تتهمه بالحاقد على الكلدانين؟عليك بأثبات أقوالك يا أخي العزيز قبل أن تكشف "عورات الأخرين" لانّ هذا الكلام خطير وستحاسب عليه يوم القيامة.
هل تعلم أن في بداية الكتاب الذي تتحدث عنه هناك صورة الرب يسوع حاملاً الخروف وبيده عكازة؟ هل تريدنا أن نرمي هكذا كتاب تراثي وبلُغتنا السورث وصورة الرب معه في سلّة المهملات؟ ما هذه الكبرياء من عندك؟ إصحى يا أخي إصحى. وفي مكان ثاني يقول :" الفصل المضحك في مسرحية كتاب المتأشور مسعود النوفلي" .
تعليقي: هل صارت كليشة عندكم كلمة "المتأشور" حتى أنّ كُلُّ من يريد البحث عن الحقيقة تنعتوه بهذه الصفة؟
وفي مكان ثالث يقول: فهل بامكان النوفلي ان يذكر لنا علم واحد ينسب الى الاشوريين عدا علم سلخ جلود الأسرى وسبيهم الى ديارهم وحرق المدن بما فيها كما فعل المجرم سنحاريب بمدينة بابل؟.
أخونا العزيز يتهم الآشوريين بانهم كانوا متخصصين بسلخ جلود ألأسرى وحرق المدن ويتهم ملكهم سنحاريب بالمجرم .
السؤال المطروح للأخ العزيز اليس هذا أجحاف بحق الآشوريين الذين أعطوا للعالم أكبر مكتبة قديمة عرفها التاريخ القديم وهي مكتبة اشور بانيبال؟ الم تقرأ عن مشاريع الري التي لا زال العالم كُلّه حائرا بتلك الأساليب المتقدمة في فن الري؟
الم تقرأ عن أول أكتشاف للعجلة على يد ألآشوريين وكانت قوّتهم وأسلحتهم العسكرية متطورة جدا حتى كانوا يرعبون ألأعداء بها؟ وووو...الخ .
أنا أشك في قرائتك للتاريخ ، ولكن بالمقابل لماذا لا تذكر ما فعله الكلدان بحق الشعب اليهودي في ارضهم وكيف قتلوا اليهود وسرق نبوخذ نصر كؤوس وأواني الهيكل (الهيكل الذي بناه سليمان لتمجيد اسم الله)؟ وكيف حرقوا نينوى التاريخية ووو..... وهل قرأت قصة دانيال وأصدقائه ماذا فعل بهم الكلدان الوثنيون؟
يقول الرب يسوع المسيح "لا تُدينوا لكي لا تُدانوا" فأخرج الخشبة من عينك قبل أن تُخرج القشّة من عين صاحبك".
نأتي الى ما تلفض به أخينا كاتب المقالة ليكشف حقيقة ما وراء القناع المزيف, الذي طالما أخفاه عن ألآخرين, من الحقد والكراهية لكلّ من يخالفه في الرايء فينفث بما فيه من المرارة والسموم والحقد والكراهية حتى وصل به ألأمر بنعت الآخرين"بالأرذال " كما جاء في مقالته ما نصه: " اقول لكل من خرج من صلب الكلدانيين وجعل من نفسه اداة رخيصة وبوق ثرثار ليتهجم على الكلدانيين وعلى التسمية القومية الكلدانية ، عار ثم عار ثم عار أن يكون افتخار المرء في تسمية ما قبل الافتخار بهويته وتسميته الأصلية لذلك ، لأن التنكر للأصل وتغيير الهوية القومية هي صفة الأراذل".
أنها مقالة تفوح منها رائحة الشتائم والأحقاد والمرارة والألفاض الغير اللائقة بحق ألآخرين لا يمكن أن تخرج من قلب المؤمن المسيحي الحقيقي, لأنّ الرب يسوع المسيح يقول "...أمّا أنا فأقول لكم : من غضب على أخيه أستوجب حُكم القاضي, ومن قال لأخيه : ياجاهل أستوجب حُكم المجلس, ومن قال له: يا أحمق أستوجب نار جهنّم"متى 5:22".
للأسف أخوتي ألأعزاء نحن لا نستحق أن ندعوا مسيحيين عندما نتبادل بعضنا البعض بالفاض الشتائم بدل أن نتبادل السلام والمحبة ونكران الذات والتنازل عن كبريائنا ، كيف نتهم الآخرين حتى ألأعداء ونصفهم بهذه النعوت المخجلة ؟ كيف تريدون أن تتوحّد قلوبنا وتتحقق وحدتنا المسيحية وأنتم تسكتون عن هؤلاء الذين يهدمون ما بناه الخيّرين؟ ألا تشاركون هؤلاء الأخوة بالذنب عندما تسكتون عن قول الحق ؟
وختاما أقرأوا بماذا ختم هذا الأخ مقالته عندما يقول : واخيرآ إذا كانت تهمة التنكر للعائلة او العشيرة او المدينة او الوطن تجلب العار وفقدان الكرامة للشخص الناكر لها فكم يكون عارآ وعديم الكرامة الشخص الذي يتخلى عن هويته وأصله وانتماءه القومي ؟، اللهم إلا إذا ...السؤال الذي يخطر على بالي الآن هو :
هل أستطاع الشيطان أن يقسّمنا ويمزّقنا ويرمينا ويطرحنا في هاوية لا مخرج لها ؟
الم يقل الرب يسوع المسيح" كلّ مملكةٍ تنقسم تخرب وتنهار ُبيوتها بيتا على بيتٍ .
نطلب من الرب يسوع المسيح أن يصفي قلوبنا جميعا ويزيل من دواخلنا كُلّ الأحقاد والمرارة ويخلق فينا قلوبا جديدة طاهرة وروحا جديدا لنستطيع الرجوع الى منابع أيماننا فتكون كلمتك يارب نورا تنّور طرقنا لنستطيع السير في طريق الحق والحياة ..آمين.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احتفظ بكتابك المزيف هذا لنفسك والأصح ان ترميه في سلة المهملات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: