البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ☻ العـراق يدخلُ " موســوعة غينيــس " بعــدد قتـــــــلاهُ !!! ☻

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20114
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ☻ العـراق يدخلُ " موســوعة غينيــس " بعــدد قتـــــــلاهُ !!! ☻   الأحد 31 يوليو 2016, 4:32 pm

العراق يدخل " موســوعة غينيس " بعدد قتلاه !! 
السبت 30 ـ 07 ـ 2016
ذكرت تقارير إعلامية أنّ حصيلة الضحايا العراقيين منْ المدنيين ومنذ بداية
الإحتلال الأمريكي عام 2003 ، وبحسب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “ يونامي” ،
تكفي لأن تُدخل بغداد موسوعة “ غينيس ” للأرقام القياسية .
 وقالت بعثة الأمم المتحدة “ يونامي ” إنّ عدد قتلى العراق بفعل أعمال العنف ، 
وفقا للسنوات ، كان كما يلي : ــ
 12 ألفا و133 سقطوا في 2003
 11 ألفاً و736 في 2004
 16 ألفاً و583 في 2005
 29 ألفاً و451 في 2006
 26 الفاً و36 في 2007
 10 آلاف و271 في 2008
 5 الآف و373 في 2009
 4 آلاف و167 في 2010
 4 آلاف و153 في 2011
 4 آلاف و622 في 2012
 9 آلاف و851 في 2013
 20 ألفاً و169 في 2014
 هذا ، وبلغت حصيلة العام الجاري منذ يناير/ كانون الثاني إلى يونيو / حزيران الماضي
7 آلاف و954 شخصا ، لتبلغ الحصيلة الجملية للقتلى منذ بداية الإحتلال الأمريكي [ 359549] قتيلا .
 وتختتم “ يونامي ” إحصاءاتها فتقول إنّ “ عدد العراقيين الذين قتلوا أو أصيبوا
خلال يونيو / حزيران الماضي قد بلغ 2119 ، وأن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضررا ” .
 وبدأت عملية غزو العراق في 20 مارس 2003 منْ قبل الإئتـلاف بقياده الولايات المتحدة الأمريكية
وفي أوائل شهر يوليو الجاري أعرب رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير
عنْ [ حزنه ] العميق لما حدث في العراق بعد التدخل العسكري 
لإسقاط صدام حسين ، مصـرّاً في الوقت نفسه على أنه آتّخذ قرارهُ في العام 2003 
“ بحسن نية ” !! ، وكان جون شيلكوت رئيس لجنة التحقيق حول الدور البريطاني
خلال غزو العراق عام 2003 ، 
قد أكد أنّ التدخل العسكري البريطاني كان خطأ أدى إلى عواقب خطيرة
لم يتم تجاوزها حتى اليوم ، وقال شيلكوت خلال تقديمه تقرير لجنة التحقيق : “ كان التدخل البريطاني
في العراق خطأ ، ونحن مازلنا نواجه عواقب هذا القرار للحكومة البريطانية حتى اليوم ” .
 وأضاف أنّ رئيس الوزراء توني بلير تلقى تحذيرات منْ تنامي الخطر الذي
يشكله تنظيم “ القاعدة ” ، على بريطانيا .
 وآستنتج المحققون البريطانيون في تقريرهم الذي استغرق إعداده 7 سنوات ،
أنّ التدخل البريطاني جاء على أساس“ معلومات استخباراتية مغلوطة وتقييمات 
لم يتم التدقيق فيها ” .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20114
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: ☻ العـراق يدخلُ " موســوعة غينيــس " بعــدد قتـــــــلاهُ !!! ☻   الأحد 31 يوليو 2016, 4:37 pm

يا توني بلير ـ تنكة زبل العراق ـ وشريككم في الجريمة الكبرى
المُجرم جورج بوش ـ الأبن ـ سيأتي وقت ؛ ستدفعونَ ثمنْ ما قمتُمْ بهِ
منْ إجرام قذر ، وهدر دماء العراقييـن ؛ دونّ أنْ تفكرّا في العواقب الوخيمــة !
ويقول المثل : [ لا تمـرّ جريمـة دون عقاب ] ! .  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
☻ العـراق يدخلُ " موســوعة غينيــس " بعــدد قتـــــــلاهُ !!! ☻
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: