البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 دبابات تركية تتوغل في شمال سوريا في حملة "درع الفرات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2133
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: دبابات تركية تتوغل في شمال سوريا في حملة "درع الفرات"   الخميس 25 أغسطس 2016, 2:51 pm

دبابات تركية تتوغل في شمال سوريا في حملة "درع الفرات"


  • قبل 53 دقيقة

شارك
Image copyright AFP Image caption التقارير أفادت بعبور 10 دبابات الحدود عبرت دبابات تركية إلى سوريا في إطار حملة عسكرية تشنها تركيا "لطرد مسلحي تنظيم الدولة من مواقعهم في شمالي سوريا".


وكان أكثر من 1500 مسلح من المعارضة السورية قد تحشدوا في قرقميش التركية استعدادا للهجوم على مدينة جرابلس لطرد تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية منها وذلك بعد أن سيطروا وبدعم تركي على بلدة الراعي شرق جرابلس.
وكان الجيش التركي قد أعلن في وقت سابق أن وحدات منه بدأت حملة عسكرية لطرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من مواقعهم في شمالي سوريا، وتشارك في الحملة طائرات تركية من طراز اف 16.


وتدعم طائرات من التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة على التنظيم في سوريا والعراق، القوات التركية.
وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستوفر غطاء جويا للقوات التركية.
Image copyright AP Image caption نشرت تركيا قوات مدرعة على الحدود السورية وقالت مصادر سورية إن مجموعة مسلحة من المعارضة السورية المسلحة مدعومة من تركيا تدعى "درع الفرات" قد سيطرت على قريتي الحجلية وكيكليجا قرب جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".
وقصفت المدفعية وطائرات مقاتلة تركية أهدافا تابعة للتنظيم في بلدة جرابلس السورية المحاذية للحدود التركية.
وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع من مواقع في البلدة بعد القصف.
وقالت وكالة الأناضول التركية الرسمية إن قوة المهام الخاصة المشتركة في القوات المسلحة التركية والقوات الجوية للتحالف الدولي تشارك في الحملة العسكرية.
Download Flash Player now
You need to install Flash Player to play this content.


وأضافت الوكالة أن "الحملة العسكرية التي بدأت حوالي الساعة 04.00 بالتوقيت المحلي (01.00 تغ)، تهدف إلى تطهير الحدود من المنظمات الإرهابية، والمساهمة في زيادة أمن الحدود، وفي ذات الوقت إيلاء الأولوية لوحدة الأراضي السورية ودعمها".
وأوضحت الوكالة ايضا أن العملية العسكرية تهدف أيضا "إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المنطقة".
موقف الحكومة السورية

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصدر في وزارة الخارجية قوله إن سوريا تؤكد أن محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة والجيش العربي السوري الذي يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات.
وأضاف أن بلاده "تدين هذا الخرق السافر لسيادتها وتؤكد أن محاربة الإرهاب ليست في طرد "داعش" وإحلال تنظيمات إرهابية أخرى مكانه مدعومة مباشرة من تركيا."
وقالت الوكالة إن سوريا تطالب "بإنهاء هذا العدوان وتدعو الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها المتعلقة بشكل خاص واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها"
وقال وزير الداخلية التركية "أفكان آلا" إن تركيا في حالة حرب ضد الاٍرهاب بالتعاون مع التحالف الدولي وقوات المعارضة السورية المعتدلة، وإن تركيا لا يمكن أن نبقى متفرجة على المخاطر الحقيقية التي تحيق بحدودنها، على حد قوله.
وذكرت مصادر عسكرية تركية أنها أصابت 1é هدفا بشكل دقيق، بين عدد من الأهداف كان من المخطط ضربها من قبل القوات الجوية التركية، في إطار العملية العسكرية شمالي سوريا، وذلك حتى الساعة 07:50 صباحا بتوقيت تركيا، (04:50 بتوقيت غرينتش)، بحسب المصدر.
وكان وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو تعهد الثلاثاء بأن بلاده "ستقدم كل اشكال الدعم" من اجل طرد مسلحي "تنظيم الدولة الاسلامية" من بلدة جرابلس السورية الحدودية.
Image copyright AFP Image caption تتهم تركيا "داعش" بالمسؤولية عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف عرسا في بلدة غازي عنتاب السبت واسفر عن مقتل اكثر من 50 شخصا ويحتشد معارضون سوريون موالون لتركيا على الحدود للمشاركة في الهجوم على مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في جرابلس.
وأمرت السلطات التركية بترحيل سكان بلدة قارقامش التركية الواقعة قبالة جرابلس بعد تعرضها لقذائف أطلقها تنظيم الدولة الإسلامية من سوريا.
وتم إخطار السكان بضرورة مغادرة البلدة بمكبرات الصوت، وأرسلت حافلات لنقل من ليس لهم سيارات.
وكانت القوات التركية قصفت في وقت سابق من يوم الثلاثاء مواقع للتنظيم المذكور في سوريا بالمدفعية، وذلك في اعقاب الهجوم الانتحاري الذي استهدف عرسا في بلدة غازي عنتاب السبت والذي اسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دبابات تركية تتوغل في شمال سوريا في حملة "درع الفرات"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: