البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مشار يهدد بغزو جوبا إذا لم ترسل قوات سلام إلى جنوب السودان زعيم المعارضة المسلحة في جنوب السودان يرحب بقمة 'إيغاد' المرتقبة،

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37019
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مشار يهدد بغزو جوبا إذا لم ترسل قوات سلام إلى جنوب السودان زعيم المعارضة المسلحة في جنوب السودان يرحب بقمة 'إيغاد' المرتقبة،    الخميس 25 أغسطس 2016, 11:05 pm



مشار يهدد بغزو جوبا إذا لم ترسل قوات سلام إلى جنوب السودا

زعيم المعارضة المسلحة في جنوب السودان يرحب بقمة 'إيغاد' المرتقبة، ويعتبر التئامها 'خطوة هامة' لإيجاد حل للأزمة.






مشار يدعو إلى حماية اتفاق السلام



أديس أبابا - هدد زعيم المعارضة المسلحة في جنوب السودان رياك مشار، بدخول قواته العاصمة جوبا في حال فشل قادة هيئة “إيغاد” الأفريقية في قمتهم المقبلة في إرسال قوات حفظ سلام إلى بلاده.
وأرجع مشار سبب اختفائه عن الأنظار منذ الثامن من الشهر الجاري، إلى علمه بوجود “مخطط” لاغتياله. وقال إن “قواتي جاهزة لاقتحام العاصمة جوبا خلال ساعات وبسط السيطرة عليها، في حال لم يقرر قادة ‘إيغاد’ في قمتهم المقبلة إرسال قوات حفظ سلام لجنوب السودان”.
ورحب زعيم المعارضة المسلحة بانعقاد قمة “إيغاد” المقررة، الجمعة المقبل، في العاصمة أديس أبابا، معتبرا التئامها “خطوة هامة لإيجاد حل للأزمة التي افتعلها الرئيس سلفا كير وتنصله من اتفاقية السلام التي تم التوصل إليها برعاية إيغاد”، معربا في الوقت نفسه عن قناعته بتوافق قادة هذه الهيئة لإرسال قوات حفظ السلام إلى جنوب السودان في “أقرب وقت ممكن لحماية عملية السلام”.
وكان مقررا عقد اجتماع إيغاد السبت إلا أنه تقرر تأجيله إلى الجمعة المقبل بناء على طلب كينيا وأوغندا، بحسب مصادر من المنظمة.
واختفى مشار منذ لحظة خروجه من الاجتماع الذي جمعه بالرئيس سلفا كير، يوم 8 يوليو الجاري، حيث اندلعت مواجهات عسكرية بين القوات التابعة له، وقوات الحكومة في محيط القصر الرئاسي أثناء انعقاد الاجتماع، قبل أن يتم تعيين الجنرال تعبان دينق، خلفا له في منصب النائب الأول لرئيس البلاد.
ودعا مشار في تصريحه دول إيغاد إلى حماية اتفاق سلام جنوب السودان الذي قامت برعايته لأكثر من عامين وسط مفاوضات بذلت فيها هذه الدول جهودا كبيرة من أجل إحلال السلام والاستقرار في جنوب السودان، مشددا على التزامه “بخيار السلام وإسكات صوت السلاح”.
وحول قرار سلفا كير تعيين تعبان دينق نائبا أول له بدلا منه، اعتبر مشار ذلك “مؤامرة لإجهاض اتفاقية السلام التي تم التوصل إليها في أغسطس من العام الماضي بين الحكومة والمعارضة ولتمزيق الوفاق الوطني”، كاشفا أنه قام بفصل تعبان دينق من الحركة الشعبية المعارضة قبيل تعيينه في هذا المنصب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشار يهدد بغزو جوبا إذا لم ترسل قوات سلام إلى جنوب السودان زعيم المعارضة المسلحة في جنوب السودان يرحب بقمة 'إيغاد' المرتقبة،
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: