البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بالفيديو.... عاجـــل: فضائية عراقية "تتهم" اقارب احد الوزراء السابقين بنبش قبور اثرية لمسيحيين قرب النجف وسرقتها 28-08-2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37577
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بالفيديو.... عاجـــل: فضائية عراقية "تتهم" اقارب احد الوزراء السابقين بنبش قبور اثرية لمسيحيين قرب النجف وسرقتها 28-08-2016   الأحد 28 أغسطس 2016, 6:34 pm

بالفيديو.... عاجـــل:
فضائية عراقية "تتهم" اقارب احد الوزراء السابقين
بنبش قبور اثرية لمسيحيين قرب النجف وسرقتها
28-08-2016
لمشاهدة الفيديو:
http://www.ankawa.org/vshare/view/9915/hira/
كشفت فضائية اسيا العراقية، أن قبور اثرية لمسيحيين في مدينة الحيرة (7 كيلومتر جنوبي شرقي مدينة النجف وسط العراق)، تم نبشها مؤخرا وسرقة محتوياتها الأثرية، "متهمة" اقارب وزير السياحة و الاثار الاسبق لواء سميم بتدبير العملية، بحسب تقريرا نشرته القناة.
واوضح التقرير والذي تابعته (عنكاوا كوم) ان "مجهولين نبشوا قبورا اثرية لمسيحيين في منطقة الحيرة (7 كيلومترات الى الجنوب الشرقي من مدينة النجف وسط العراق)"، مبينا أن "النبش والتخريب كان بحثا عن مقتنيات ذهبية وبعض الاثار، والتي تم سرقتها من المواقع المذكورة".
وتابع التقرير ان "العمليات تمت من عصابات اجرامية استغلت الانفلات الامني بالمنطقة، بالاشتراك مع بعض الجهات الحزبية"، متهما "بعض اقارب وزير السياحة والاثار لواء سميسم بتدبير العملية".
وبين التقرير أن "النبش والسرقة طالت المقبرة التي تمتد بين محافظتي النجف والديوانية"، منوها الى أن "من عادات المسيحيين القدماء وضع حلي ومقتنيات عند رأس المتوفي اضافة الى ثلاث جرار خزفية".
واشار التقرير الى أن "مساحة تقدر بخمسة كيلومترات تم حفرها مسبقا لاخراج رفات بعض رجال الدين والذين تم نقلهم الى خارج العراق".
واضاف أن "الحكومة المحلية طالما ناشدت الجهات الحكومية بتحويل المنطقة الى محمية اثرية، وتخصيص مبالغ للاعتناء والمحافظة عليها من عبث العابثين، الا أنه لم يتم الاستجابة لمطالباتهم ولم تخصص أي مبالغ لهم، كما طلبت بضرورة ايقاف المشاريع الاستثمارية والتي يتم انشائها على تلك الاراضي والمقابر الاثرية، لمصلحة سياسيين متنفذين دون مراعاة لأهمية المواقع التاريخية".
وكان مدير آثار النجف محمد الميالي قال في حديثه الى موقع "عنكاوا كوم إن "مدينة الحيرة وما يحيط بها من مواقع تمثل اكبر مقبرة مسيحية في العالم مكتشفة لحد الآن من خلال التنقيبات، مشيرا الى انها تمتد من مطار النجف إلى مدينة الحيرة ومناطق بحر النجف بالإضافة إلى ناحيتي القادسية والمشخاب.
وبين الميالي ان "مديرية الاثار في النجف وضعت خطة لحماية هذه المناطق من التجاوزات، وقال "لدينا خطة لإجراء التنقيبات واستخراج مقتنياتها وعرضها بالمتحف" .
وأضاف الميالي انه "من خلال التنقيب خلال السنتين الماضيتين تم اكتشاف لوحة من الحجر مكتوب عليها اسم الشخصية التاريخية (عبد المسيح) وكذلك تم العثور على قناني زجاجية وأنواع من الأختام والخرز العقيق وأدوات زينة للنساء المدفونة في تلك القبور وسوف تعرض ضمن مشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2012".
http://www.ankawa.org/vshare/view/9915/hira/
***
عنكاوا كوم/ خاص
تحرير: فادي كمال يوسف





hira - عنكاوا تيوب
<p>عاجـــل: فضائية عراقية "تتهم" اقارب احد الوزراء السابقين بنبش قبور اثرية لمسيحيين بالحيرة وسرقتها</p> video, clips, assyrian, chaldean,…
ankawa.org
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالفيديو.... عاجـــل: فضائية عراقية "تتهم" اقارب احد الوزراء السابقين بنبش قبور اثرية لمسيحيين قرب النجف وسرقتها 28-08-2016
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: