البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الطفل بسام رياض جلوف ضحية الرصاص الطائش في #حلب والأب الخوري شكري توما "لم يعد هناك طفولة بريئة انما طفولة معذبة وسط صمت المج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الطفل بسام رياض جلوف ضحية الرصاص الطائش في #حلب والأب الخوري شكري توما "لم يعد هناك طفولة بريئة انما طفولة معذبة وسط صمت المج   الجمعة 02 سبتمبر 2016, 11:42 pm

الطفل بسام رياض جلوف ضحية الرصاص الطائش في #حلب والأب الخوري شكري توما "لم يعد هناك طفولة بريئة انما طفولة معذبة وسط صمت المجتمع الدولي".
" حلب تدفع الثمن غاليا بكل شيء بقضاياها الاجتماعية والادارية والاقتصادية وتدمير العائلة فيها وكان ضحيتها الطفل بسام رياض جلوف الذي استشهد بسبب الرصاص الطائش وهذا ما يدل أنه لم يعد في سوريا لا سيما في حلب طفولة بريئة انما طفولة معذبة وكم من الأطفال قتلوا بسبب الرصاص الطائش والقذائف المتنقلة وكم من الأطفال شردوا في المخيمات والملاجىء".
هذه الصرخة اطلقها المتقدم في كهنة ابرشية حلب للسريان الأرثوذكس الاب الخوري شكري توما بعد ان ودعت حلب الطفل بسام الذي استشهد متأثرا باصابته بحيث ضاع معه كل شيء وأصبح لأهله ومحبيه ملاك وشفيع في السماء لا سيما أنه وحيد لوالديه وتميز بهدوئه وتنشئته تنشئة دينية صحيحة ويتسم بابتسامته البريئة.
الاب الخوري توما تساءل أين هي المنظمات الدولية والعالمية التي تنادي بحقوق الطفل؟ أين المجتمع الدولي من مقتل وتشريد الأطفال؟ مؤكدا أنه بالرغم من كل شيء تبقى الصلاة هي علامة رجاء لسائر المسيحيين في حلب الشهباء سائلا الرب ان يبعد عن سوريا التجارب القاسية ويخفف من آلام شعبها لأن سوريا بلد التاريخ والحضارة لا تستحق الا السلام.
هذا وكان الطفل بسام قد أصيب برصاصة طائشة في رأسه في السادس والعشرين من شهر آب المنصرم حيث كان سيتهيأ لحفل اختتام نشاطات النادي الصيفي السرياني في ساحة كنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس.
لكن بعد اصابته بالرصاص الطائش تم الغاء النشاطات واستبدالها بالصلوات والقداديس.
الطفل بسام استشهد وهو في الثامنة من عمره ضحية الاجرام الذي لا يعرف للطفولة لا معنى ولا حقوق، ودعته حلب وسط مراسم جنائزية مهيبة أقيمت في كنيسة اللاتين بحلب وسط صراخ الأمهات والصلاة والتراتيل والورود البيضاء وعزف فرق الكشافة واطلاق كلمة "كفى عنفا كفى دمارا نريد ان نعيش ومن حقنا ان نعيش".
فهل من مستجيب لنداء الطفولة السورية الضائعة؟
نور سات











Gefällt mir



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الطفل بسام رياض جلوف ضحية الرصاص الطائش في #حلب والأب الخوري شكري توما "لم يعد هناك طفولة بريئة انما طفولة معذبة وسط صمت المج   الجمعة 02 سبتمبر 2016, 11:57 pm

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
رسالة تعزية ورثـاء لشهيد العنف والأرهـاب في حلب بسوريا الطفل البرئ بسام رياض جلوف .


بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن .. والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

انـا هو القيامة ... والحق... والحياة .......... من امن بي ... وان مـات فسيحيـا

الأعزاء في عائلة المرحوم الشهيد البار الملاك الصغير بسام
الكريمة ,, المحترمون ,, .

الأعزاء ابنـاء سوريا الجريحة ,, المحترمون ,, .

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب اليم *

الشهداء بذار الحياة والأكرم منـا جميعـا




Rest in Peace Bassam










انه طريق الآلام وينبوع الدموع يـا ابناء شعبنـا المظلوم الذي فرض عليكم بالقوة منذ أمد بعيد وفي كل مكان وزمان ، ففي كل يوم جديد يسقطون شهداء جدد لينظموا الى قـافلة شهداء المسيحية الذين يروون بدمـائهم الزكية ارض أوطانهم الطاهرة ويكتبون بهـا سفر العالم ليولد من جديد وقد ساد فيه السلام والوئام بين بني البشر ، وهـا هو ولدكم العزيز البار الطفل بسام يسقط شهيدا على ايدي الأوباش المجرمين القتلة الذين جـاء بهم الأرهابيين من كل حدب وصوب وهو امن في عقر داره .

فبقلوب حزينة وعيون بـاكية نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الطفل بسام برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم ومحبيه ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، ضارعين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا اي مكروه انه سميع مجيب .

يقول أحباء الشهيد الطفل بسام
...


بسام يـا حبيبنـا ... ايهـا المسافر عبر السحاب ، الراحل الى مـا وراء الغمـام في السمـاء العليـا ، كيف مضيت دون وداع ، ولمـا غادرتنـا بهذه العجالة وانت زهرة لم تتفتح بعد .. وشجرة حياتك برعم يافع لم يقوى عوده بعد ...؟

لقد ذهبت يـا بسام
وتركت في النفوس لوعة وفي القلوب غصة ، ولكنك رغم بعـادك عنـا فانت تعيش معنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمـائرنـا ، نذكرك في الأصيل ، ونراك بسمة حلوة في شفـاه الأطفال الصغـار ، ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الملائكة والصديقين وأجراس الكنائس في الاعياد الكبيرة ، فنم قرير العين في مثواك السرمدي ولتسعد روحك الطاهرة في عليـائهـا فمـا هذه الدنيـا الا دار زوال وفنـاء .

الا شلت الأيدي الآثيمة التي خططت ونفذت الجريمة وقتلتك بدم بارد وأنت امن في عقر دارك ومزقت جسدك الطاهر وافنت قوامك واوقفت قلبك النـابض بـالحياة وقضت على كل احلامك في الحياة وانت في بداية الحياة .

لقد بكيناك بحرارة يـا بسام
وانقبضت قلوبنا وحزنت نفوسنا عليك كثيرا .

ان القلم يقف حائرا احيـانـا لأيجاد الكلمـات المعبرة المنـاسبة في هكذا منـاسبات لأن الحادث جلل والمصاب اليم .



نطلب من الرب ان يكون هذا المصاب خـاتمة احزانكم وان يسبغ نعمه على سوريا الحبيبة ليعود الى ربوعها الأمن والأستقرار ويعيش شعبها الطيب عيشة تليق به كونه صاحب حضارة قديمة في التاريخ، ودمتم برعايته الألهية .

شركاء احزانكم المتالمون لكم

حناني ميــــــا والعائلة


وأسرة موقع

البيت الآرامي العراقي

http://iraqiaramichouse.yoo7.com/portal.htm

ميونيخ - المانيـــا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Salman M. Salman
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2229
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الطفل بسام رياض جلوف ضحية الرصاص الطائش في #حلب والأب الخوري شكري توما "لم يعد هناك طفولة بريئة انما طفولة معذبة وسط صمت المج   الخميس 15 سبتمبر 2016, 12:16 am




Rest in Peace Bassam









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Yousif Dawood Qutta
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الطفل بسام رياض جلوف ضحية الرصاص الطائش في #حلب والأب الخوري شكري توما "لم يعد هناك طفولة بريئة انما طفولة معذبة وسط صمت المج   الخميس 15 سبتمبر 2016, 10:52 pm

الشهداء بذار الحياة والأكرم منـا جميعـا









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطفل بسام رياض جلوف ضحية الرصاص الطائش في #حلب والأب الخوري شكري توما "لم يعد هناك طفولة بريئة انما طفولة معذبة وسط صمت المج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى شهداء كرمليس ,, كرملش ,, وقرانا وبلداتنا والأيمان في العالم Forum, krmelsh, martyrs, & villages & towns-
انتقل الى: