البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 خطة هولندية اسرائيلية لمد غزة بالماء والغاز رئيس الوزراء الاسرائيلي يتعهد من امستردام بتحسين جودة الحياة لسكان القطاع، قائ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: خطة هولندية اسرائيلية لمد غزة بالماء والغاز رئيس الوزراء الاسرائيلي يتعهد من امستردام بتحسين جودة الحياة لسكان القطاع، قائ   الأربعاء 07 سبتمبر 2016, 1:52 am

خطة هولندية اسرائيلية لمد غزة بالماء والغاز
 
رئيس الوزراء الاسرائيلي يتعهد من امستردام بتحسين جودة الحياة لسكان القطاع، قائلا إن الهولنديين قد يساعدون في تنفيذ المخطط.
 
ميدل ايست أونلاين
اعلان بلا تفاصيل
أمستردام - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة إلى هولندا الثلاثاء إن الحكومة الهولندية ستساعد إسرائيل في تحسين إمدادات المياه والغاز إلى غزة التي تعاني من نقص الطاقة.
وأضاف نتنياهو أنه بينما تخوض حكومته صراعا مع من وصفهم بـ"الإرهابيين" في الأراضي المحتلة (في اشارة الى حماس) فإن إسرائيل تظل راغبة في تحسين جودة الحياة لغالبية المقيمين هناك.
وقال نتنياهو "ليست لنا معركة ولا نشعر بتأنيب الضمير تجاه شعب غزة. الخطوة الأولى هي تحسين إمدادات الطاقة والمياه إلى غزة بما يتضمن مد خط أنابيب لنقل الغاز"، مضيفا أنه يتعهد علنا بتحقيق ذلك.
وتواجه غزة أزمة طاقة بسبب الضرر الذى لحق بشبكة الكهرباء من جراء الحروب السابقة إلى جانب الحصار البحري الإسرائيلي وغيره من العقوبات والقيود.
وحاليا تتوافر الكهرباء للقطاع لأقل من نصف الوقت حيث تعمل الكهرباء لثماني ساعات ثم تنقطع لثماني ساعات.
وفي حالة مد خط أنابيب لنقل الغاز من إسرائيل فإن ذلك سيسمح لمحطة كهرباء غزة بمضاعفة قدرة التوليد البالغة حاليا 200 ميغاوات.
وإمدادات المياه إلى غزة والضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل نقطة توتر ويقول الفلسطينيون إن إسرائيل تحرمهم من الحصول على المياه الكافية بسعر معقول.
ولم يفصح نتنياهو عن تفاصيل الخطة الخاصة بخط أنابيب الغاز، قائلا فقط إن الهولنديين بما لهم من باع طويل في إدارة المياه قد يساعدون في هذا الصدد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطة هولندية اسرائيلية لمد غزة بالماء والغاز رئيس الوزراء الاسرائيلي يتعهد من امستردام بتحسين جودة الحياة لسكان القطاع، قائ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: