البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 08/09/2016 شبكة ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 08/09/2016 شبكة ا   السبت 10 سبتمبر 2016, 8:49 pm

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 08/09/2016
شبكة البصرة
* ميليشيات حكومية تسرق سيارة ومبلغا ماليا كبيرا جنوبي بغداد
* مشكلة العراق تتخلص بطهران والميليشيات التي ارتكبت ابشع المجازر ضد المدنيين الابرياء
* ضحايا من المدنيين بقصف لطيران التحالف الدولي على مناطق غرب الموصل
* اصوات تقسيم نينوى بدأت تتعالى والحزب الديمقراطي يمنع العرب من العودة الى مناطقهم
* تفجير يستهدف موظفين حكوميين في الاعمار والاسكان الحالية شمالي بغداد
* استهداف تجمع لميليشيا الحشد الطائفي بتفجير جنوب غرب بغداد
* اياد جمال الدين يهاجم حكومة العبادي لصمتها على منشورات تسيئ للسعودية في بغداد
* الكشف عن اكثر من 150 حالة فساد اداري ومالي في الداخلية الحالية خلال شهر
* حوادث متفرقة في بغداد توقع قتلى وجرحى بينهم شرطي حكومي
* ادارة سجن الناصرية الحكومي المركزي ننفذ احكام اعدام جديدة لم يعلن عنها مسبقا
* سرقة 250 مليون دينار بسطو مسلح للميليشيات الحكومية شمالي بغداد
* نيران قناص تودي بحياة ضابط حكومي وتصيب جندي جنوب العاصمة
* مجلس الأنبار الحالي يقر بوجود الاف النازحين المحتجزين في سجون ميليشيات الحشد الطائفي جنوب الفلوجة
* نحو 20 قتيلا وجريحا بانفجار عبوتين ناسفتين شمال العاصمة وجنوبها
* قضت خنقاً...العثور على جثة امرأة مقطوعة اليد في التاميم
* نزاع عشائري جديد في ميسان يوقع قتلى وجرحى
* الاهمال الحكومي يتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن عشرة مناطق في مدينة الناصرية
* اغتيال ضابط في الشرطة الحكومية بهجوم مسلح شرق بغداد
* ميليشيات حكومية تسرق سيارة ومبلغا ماليا كبيرا جنوبي بغداد
اقدمت ميليشيات حكومية طائفية ترتدي الزي عسكري، مساء اليوم الخميس، على سرقة سيارة ومبلغ مالي كبير يقدر بـ200 الف دولار بسطو مسلح في قضاء المدائن جنوب العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي بتصريح له إن "نحو عشرة مسلحين يرتدون زيا عسكريا ويستقلون سيارتين رباعية الدفع اعترضوا، مساء اليوم، سيارة نوع (جارجر) في قضاء المدائن جنوبي بغداد، واجبروا سائقها على الترجل منها تحت تهديد السلاح".
وأضاف المصدر أن "المسلحين سرقوا السيارة وبداخلها مبلغ 200 الف دولار، مشيرا إلى أن قوات الشرطة عممت أوصاف سيارتي المسلحين على نقاط التفتيش والمفارز، لكنها لم تتوصل لشيء يذكر".

* مشكلة العراق تتخلص بطهران والميليشيات التي ارتكبت ابشع المجازر ضد المدنيين الابرياء
لخص وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير"، في تصريح له، اليوم الخميس، مشكلة العراق بإيران والميليشيات المرتبطة بها، التي ارتكبت الكثير من ابشع المجازر ضد المدنيين الابرياء على مدى سنوات طويلة.
واشار الجبير في تصريح صحفي الى "ان تصاعد العنف الطائفي بالعراق، ادى الى تنامي الارهاب فيه".
كما حذر في الوقت نفسه من "انه اذا لن يتم وضع حد للانشقاق الطائفي الذي تتزعمه طهران في ذلك البلد، فان المعضلة العراقية لن تحل".

* ضحايا من المدنيين بقصف لطيران التحالف الدولي على مناطق غرب الموصل
قتل واصيب نحو عشرة مدنيين بينهم نساء واطفال، اليوم الخميس، بقصف انتقامي نفذه طيران التحالف الدولي الحربي على مناطق غربي مدينة الموصل بمحافظة نينوى، بذريعة محاربة الارهاب.
وقال مصدر حكومي في الجيش بتصريح له إن "طيران التحالف الدولي وجه، اليوم، ضربة جوية استهدفت قريتي تل الشعير واسكي موصل التابعتين لقضاء تلعفر، غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى".
واضاف المصدر ان "القصف الذي استمر اكثر من ساعة اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بينهم نساء واطفال بجروح متفاوتة".

* اصوات تقسيم نينوى بدأت تتعالى والحزب الديمقراطي يمنع العرب من العودة الى مناطقهم
إتهم البرلماني عن محافظة نينوى "عبدالرحمن اللويزي"، اليوم الخميس، الحزب الديمقراطي الكردستاني، بمنع العرب من العودة الى مناطقهم التي انتهت المعارك فيها بمحافظة نينوى، مشيرا في الوقت نفسه الى أن اصوات تقسيم نينوى بدأت تتعالى في ظل الصمت الحكومي الواضح.
وقال اللويزي في مؤتمر صحافي إن "أصوات تقسيم محافظة نينوى بدأت تتعالى في ظل صمت حكومي مطبق من كل الاطراف السياسية تقريباً، مبيناً أن موضوع التقسيم أضحى امراً مسلماً به يحدث في ظل سياسية شوفينية توسيعية يمارسها الديمقراطي الكردستاني بصورة مستمرة دون توقف".
وأضاف اللويزي، أن "أخر مظاهر تلك السياسة هو تهجير 200 عائلة من قرى اسكي موصل وهضمية وتل الذهب التابعة لناحية حميدان، فضلاً عن عمليات حرق قرية المحمودية التابعة لناحية ربيعة ومنع العرب من العودة الى قراهم في اغلب المناطق التي انتهت فيها المعارك والتضييق على الموجودين منهم في تلك المناطق ومنعهم من التنقل الا بموافقات أمنية صعبة تدفع بعضهم الى المغادرة بإتجاه بغداد ومناطق اخرى".
وتابع، أن "هناك دعوات مستمرة لتقسيم المحافظة، آخرها دعوة احد مسؤولي الحزب الديمقراطي الكردستاني الى تقسيم نينوى الى ثلاث محافظات وهي محافظة سنجار ومحافظة للاقليات ومحافظة للعرب تحت ذريعة حماية الاقليات، متسائلاً من كان يحمي الأقليات في هذه المناطق قبل 10 حزيران 2014 ومن الذي سحب قواته من سنجار دون ان يطلق طلقة واحدة وسلمهم لقمة سائغة الى الارهاب؟".

* تفجير يستهدف موظفين حكوميين في الاعمار والاسكان الحالية شمالي بغداد
قتل واصيب خمسة موظفين حكوميين يعملون في وزارة الاعمار والاسكان الحالية بتفجير عبوة ناسفة استهدفهم في قضاء التاجي شمال العاصمة بغداد، اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، مستهدفة سيارة حكومية تابعة لوزارة الاعمار والاسكان تقل خمسة موظفين في منطقة بقضاء التاجي شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى لمستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* استهداف تجمع لميليشيا الحشد الطائفي بتفجير جنوب غرب بغداد
قتل واصيب نحو عشرة من ميليشيات الحشد الطائفي بانفجار عبوة ناسفة استهدف تجمعا لها في ناحية الرضوانية جنوب غرب العاصمة بغداد، اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي في تصريح له إن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة تجمعا للحشد الطائفي في ناحية الرضوانية جنوب غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* اياد جمال الدين يهاجم حكومة العبادي لصمتها على منشورات تسيئ للسعودية في بغداد
هاجم رجل الدين "اياد جمال الدين"، اليوم الخميس، الحكومة الحالية، بسبب صمتها على منشورات تسيء للمملكة العربية السعودية، والتي انتشرت بشكل كبير في شوارع العاصمة بغداد، بعد تصاعد حدة الخلافات بين السعودية وايران.
واكد جمال الدين في تصريح له متسائلا "هل هناك علاقة واضحة للعراق في الصراع السعودي – الايراني، وهل هذه المنشورات هي نصرة لايران ضد السعودية، مطالبا الحكومة بالوقوف على حياد في هذا الصراع واعتبار الامر شأن بين دولتين لاعلاقة للعراق بها".
واعتبر جمال الدين "ترجمة كلام الخميني والخامنئي المسيء للسعودية على لوحات للإعلان وسط بغداد عار على الحكومة، مبينا ان المسؤولين في العراق يفضلون كل شيء ايراني على العراقي، مؤكدا ان هذه التصرفات دليل بشع على تبعية حكومة بغداد لإيران".

* الكشف عن اكثر من 150 حالة فساد اداري ومالي في الداخلية الحالية خلال شهر
أقر مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية الحالية، اليوم الخميس، باكتشاف اكثر من 150 حالة فساد مالي واداري، خلال شهر آب الماضي من العام الجاري، في وزارة الداخلية والمؤسسات الحكومية التابعة لها.
وذكر مكتب الوزارة في بيان له أن "ملاكات المديرية تمكنت من تنفيذ 200 نشاط تفتيشي كان حصيلة لـ 165 جولة تفتيشية وزيارتين و 33 لجنة تدقيقية، تمكنت خلالها ملاكات المفتشية من اكتشاف 149 حالة فساد إداري و 5 حالات فساد مالي".
واضاف البيان، أن "حالات الفساد الإداري المكتشفة توزعت بين 19 حالة استغلال وظيفي و7 حالات سوء استخدام السلطة و23 حالة تزوير و100 حالة اهمال، في حين توزعت حالات الفساد المالي المكتشفة بين 3 حالات رشوة وحالتي هدر في المال العام"

* حوادث متفرقة في بغداد توقع قتلى وجرحى بينهم شرطي حكومي
شهدت مناطق بغداد الجديدة والرحمانية والزعفرانية في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، حوادث متفرقة اسفرت عن مقتل واصابة عدد من الاشخاص بينهم شرطي حكومي.
وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح له إن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار اليوم، من اسلحتهم باتجاه شرطي في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال، فيما قام مجهولون برمي رمانة هجومية على منزل سكني في المنطقة ذاتها، ما أدى الى حدوث أضرار في المنزل".
واضاف المصدر ان "شخصاً اطلق النار اثناء مشاجرة عائلية في منطقة الرحمانية شمالي بغداد، ما أدى الى إصابة اخويه بجروح".
وبين المصدر ان "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية يستقلها مقاول وعاملان في البناء انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل المقاول واصابة العاملين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالسيارة".

* ادارة سجن الناصرية الحكومي المركزي ننفذ احكام اعدام جديدة لم يعلن عنها مسبقا
نفذت ادارة سجن الناصرية المركزي الحكومي في محافظة ذي قار، اليوم الخميس، احكام اعدام جديدة بحق ثلاثة معتقلين لم يعلن عنها مسبقا، وذلك بعد مرور اسبوع على تنفيذ احكام اعدام مشابهة بحق سبعة معتقلين ابرياء.
وذكرت مصادر اعلامية مطلعة بتصريح لها ان "ادارة سجن الناصرية المركزي اعلنت، اليوم الخميس تنفيذه حكم الاعدام بحق ثلاثة معتقلين لديها".
واكدت المصادر نقلا عن ادارة السجن ان "احكام الاعدام المنفذة اكتسبت الدرجة القطعية ومصادق عليها من قبل رئاسة الجمهورية".
يذكر ان حكومة العبادي الحالية ماضية في تنفيذ احكام الاعدام بحق المعتقلين الابرياء الذين تعج السجون الحكومية بهم، على الرغم من مطالبات المنظمات الحقوقية (المحلية والدولية)، على ايقاف هذه الممارسات الظالمة بحق المعتقلين الي اعتقل اغلبهم بدون مذكرات قبض، ونسبت اليهم تهم لم يرتكبوها.

* سرقة 250 مليون دينار بسطو مسلح للميليشيات الحكومية شمالي بغداد
اقدمت ميليشيات حكومية طائفية، على سرقة 250 مليون دينار بسطو مسلح على صاحب محل للصيرفة شمالي بغداد، ظهر اليوم الخميس.
وقال مصدر صحفي مطلع بتصريح له إن "مسلحين من ميليشيات معروفة قاموا اليوم، بسرقة مبلغ 250 مليون دينار من صاحب محل للصيرفة اثناء مروره بعجلة مدنية في حي البنوك شمالي بغداد".
وأضاف المصدر أن "مسلحي الميليشيات قطعوا الطريق على صاحب الصيرفة وقاموا تحت تهديد السلاح بسرقة المبلغ، ومن ثم لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة".

* نيران قناص تودي بحياة ضابط حكومي وتصيب جندي جنوب العاصمة
قتل ضابط واصيب جندي حكوميين في الجيش، اثر تعرضهما لنيران قناص استهدف نقطة تفتيش تابعة لهم جنوب العاصمة بغداد، ظهر اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي بتصريح له إن "قناصاً أطلق، اليوم، النار باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وإصابة احد عناصر النقطة بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الجيش نقلت الجريح إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن القناص لكنها لم تتوصل لشيء يذكر".

* مجلس الأنبار الحالي يقر بوجود الاف النازحين المحتجزين في سجون ميليشيات الحشد الطائفي جنوب الفلوجة
اقر مجلس محافظة الانبار الحالي، اليوم الخميس، بوجود الاف المعتقلين من النازحين من مدينة الفلوجة واطرافها، في سجون تابعة لميليشيات الحشد الطائفي في ناحية عامرية الفلوجة جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، عقب فرارهم من المعارك والقصف الانتقامي الحكومي على مناطقهم.
وقال عضو اللجنة الأمنية بالمجلس المذكور، "راجع بركات العيساوي"، في تصريح صحفي إن "أكثر من 1500 مدني محتجز في مقر تابع للحشد الطائفي بناحية العامرية جنوبي الفلوجة، مشيراً إلى أن احتجازهم تم بعد عزلهم خلال إخلاء العوائل التي خرجت من الفلوجة وناحية الصقلاوية ومناطق النساف، غربي الفلوجة، خلال المعارك الاخيرة".
واكد العيساوي ان "مدة احتجاز المدنيين في عامرية الفلوجة طالت بدون اسباب داعية لذلك، مؤكدا أنهم يعانون من ظروف إنسانية صعبة من دون التحقيق معهم من قبل القائمين على ادارة تلك السجون برغم امتلاكها قاعدة بيانات كاملة بأسماء المطلوبين والمتورطين في الأنبار".

* نحو 20 قتيلا وجريحا بانفجار عبوتين ناسفتين شمال العاصمة وجنوبها
قتل واصيب نحو عشرين شخصا بانفجار عبوتين ناسفتين بمكانين منفصلين من منطقتي سبع البور وحي الفرات شمال العاصمة وجنوبها، صباح اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح ".
وأضاف المصدر ان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم ايضا، بالقرب من محال تجارية في منطقة حي الفرات جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".

* قضت خنقاً...العثور على جثة امرأة مقطوعة اليد في التاميم
عثر على جثة امرأة مجهولة الهوية ومقطوعة اليد وعليها اثار خنق، وكانت مرمية قرب محطة لتعبئة الوقود جنوب مدينة كركوك بمحافظة التأميم، اليوم الخميس.
وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح له إن "قوة من الشرطة والاسايش عثرت، صباح اليوم، على جثة امرأة مجهولة الهوية في العقد الثالث من عمرها قرب محطة تعبئة الحي الصناعي ومجمع المطاحن جنوبي المحافظة".
واضاف المصدر أن "الجثة بدا عليها آثار خنق وكانت مقطوعة اليد اليسرى، حيث تم نقلها الى الطب العدلي في مستشفى ازادي التعليمي في كركوك".

* نزاع عشائري جديد في ميسان يوقع قتلى وجرحى
لقي عشرة اشخاص مصرعهم واصيب اخرون، باندلاع نزاع عشائري جديد في احدى النواحي التابعة لمحافظة ميسان بجنوب العراق، مساء امس الاربعاء.
وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح له إن "شجارا عشائريا كبيرا نشب بين عشيرتين على اثر سحب احدهم كمية من التراب من احد البساتين لغرض دفن منزله إثناء البناء في منطقة المجر".
وأضاف المصدر ان "الشجار العشائري تطور واصبح نزاعا استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة وانتهى به المطاف الى مقتل عشرة من المدنيين من الطرفين وجرح آخرين".

* الاهمال الحكومي يتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن عشرة مناطق في مدينة الناصرية
شهدت مناطق عدة بمدينة الناصرية في محافظة ذي قار، انقطاعا تاما للتيار الكهربائي، بسبب الاهمال الحكومي وقدم محطات توليد الطاقة، وانعدام المتابعة والصيانة.
واكدت مصادر صحفية مطلعة "ان دائرة توزيع كهرباء محافظة ذي قار أرجئت أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن 10 مناطق في صوب الجزيرة من مدينة الناصرية إلى حدوث عارض فني في خط 33 kv المغذي لمحطة الغدير الثانوية 33/11 kv والصادر من محطة الناصرية الصناعية".
واوضحت المصادر الصحفية "ان الانقطاع شمل مناطق (الشوفة، ال محمود، الطلاحبة، المهاجرين، كنانة، البو شهاب، الحصونة، الحي الصناعي، البو جمعة، آل بطي)، وان كوادر شعبة فحص وصيانة القابلوات شرعت في إصلاح العارض على أمل الانتهاء من تلك الاعمال القترة المقبلة، لاسيما وان ساعات قطع التيار الكهربائي تجاوزت ال14 ساعات".

* اغتيال ضابط في الشرطة الحكومية بهجوم مسلح شرق بغداد
اغتال مسلحون مجهولون ضابطا حكوميا في الشرطة باطلاق النار عليه بالقرب من منزله شرقي العاصمة بغداد، مساء امس الاربعاء.
وقال مصدر حكومي في الشرطة بتصريح له إن "مسلحين أطلقوا النار، مساء الاربعاء، صوب ضابط برتبة رائد في الشرطة، بالقرب من منزله في شارع القناة قرب منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث ونقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي".
يقين نت
شبكة البصرة
الخميس 7 ذي الحجة 1437 / 8 أيلول 2016
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 08/09/2016 شبكة ا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: