البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  استشهاد طفلة فلسطينية دهساً بسيارة مستوطن وأنين الأسرى المضربين يفسد أجواء العيد في بيت لحم Sep 12, 2016 رام الله – «القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: استشهاد طفلة فلسطينية دهساً بسيارة مستوطن وأنين الأسرى المضربين يفسد أجواء العيد في بيت لحم Sep 12, 2016 رام الله – «القدس   الثلاثاء 13 سبتمبر 2016, 8:53 pm

استشهاد طفلة فلسطينية دهساً بسيارة مستوطن وأنين الأسرى المضربين يفسد أجواء العيد في بيت لحم


Sep 12, 2016

رام الله – «القدس العربي»: خلافا لمشاهد الاحتفالات التي تعم العالم العربي والإسلامي بمناسبة عيد الأضحى، فإن المشهد في فلسطين عموما وفي بيت لحم ملطخ بالدماء، بعدما أقدم مستوطن في بلدة الخضر الفلسطينية جنوب محافظة بيت لحم على قتل طفلة فلسطينية دهساً، بينما يواصل ثلاثة أسرى من المدينة المقدسة إضرابهم المقتوح عن الطعام ضد الاعتقال الإداري وثلاثتهم في حال الخطر الشديد وعلى حافة الشهادة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الطفلة لمى مروان موسى البالغة من العمر ست سنوات بعد أن دهسها مستوطن في منطقة أم ركبة في بلدة الخضر، في جريمة جديدة تضاف لملف الجرائم الإسرائيلية الضخم بحق الطفولة الفلسطينية.
وأعلن الإضراب العام في بيت لحم حتى ساعات عصر أمس الوقفة الكبرى، رغم أن المدينة كانت في السابق وفي مثل هذه الأوقات تشهد حركة تجارية نشطة إلى حد ما بسبب تهافت الفلسطينيين وخاصة من أهالي القدس المحتلة للانتهاء من مشتريات العيد، ما أدى إلى ركود إجباري في الأسواق في ذروة أجواء العيد.
أما الجزء الثاني من الحكاية في بيت لحم فهي متعلقة بالأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول والأسير مالك القاضي الذين يخوضون إضرابا مفتوحاً عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري في سجون الاحتلال ويعيشون وضعاً صحياً بالغ الخطورة.
وترددت أنباء حول وضع الأسير مالك القاضي الصحي وصفت بأنها بالغة الخطورة. ورغم إعلان محكمة الاحتلال تعليق الاعتقال الإداري بحقه إلا أنه رفض القرار وقرر مواصلة الإضراب حتى الإفراج عنه أو الشهادة. وهو قرار الأخوين بلبول ذاته من فكرة تعليق الاعتقال الإداري.
وأفاد مدير عام الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين إياد مسك الذي زار الأسير محمد بلبول في مستشفى ولفسون الإسرائيلي بأن حالته تراجعت بشكل ملحوظ حيث يعاني من أوجاع ونوبات قوية في القلب، وأصبح معرضا للموت المفاجئ في أي لحظة. وأضاف»: محمد يمر في مرحلة جديدة.. حالته الصحية ساءت وزادت تعقيدا ودخلت في خطورة غير مسبوقة وأطباء المستشفى يعلمون جيدا بأن كل دقيقة تمر عليه تقربه من الموت حتى أن جسمه المنهك فقد المناعة وأصبح زواره في المستشفى مجبرين على ارتداء ملابس الزيارات المعقمة.»
وقال إن حكومة الاحتلال وأجهزتها العسكرية والقضائية والطبية تتحمل مسؤولية حياة محمد وشقيقه محمود ومالك القاضي، وإن اللجوء الى قرار تجميد قرارات الاعتقال الإداري لهؤلاء الأسرى لن يبرىء الاحتلال من أي مكروه يحدث لهم أو لأحدهم لأنه هو الذي دفعهم الى هذه الوضعية من خلال رسم طريق الموت لهم.
وطالب مسك حكومة الاحتلال والجهاز القضائي التابع لها بالإسراع باستبدال قرار تجميد الاعتقال الإداري للأسرى الثلاثة بإنهائه بشكل واضح، وأن يفرج عنهم ويسمح بنقلهم للعلاج في المستشفيات الفلسطينية والا فالسجناء وكذلك الشارع الفلسطيني سيكون لهما موقف مغاير في حالة استشهاد أي من هؤلاء الأسرى.
ونفذ أهالي بيت لحم وقفة تضامنية مع الأسرى الذين يواجهون الموت في إضرابهم المفتوح عن الطعام في شهرهم الثالث الليلة الماضية وبالتزامن مع وقفة عرفة أمام صرح الأسرى المقام في منطقة السينما وسط بيت لحم.
كما نفذ عدد من النشطاء الفلسطينيين اقتحاماً لمقر الصليب الأحمر في بيت لحم ليل السبت، واعتصموا تضامناً مع الأسرى الثلاثة المضربين عن الطعام. وكتب الناشط منذر عميرة على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «كل عام واحنا مش بخير» فبعد تهديد إدارة الصليب الأحمر في بيت لحم تحميل كافة المسؤوليات الناتجة عن اقتحامنا لمكاتبها، إلى الموظفين الفلسطينيين اضطرينا لإخلاء مبنى الصليب حفاظا عليهم. لكن نضالنا من أجل أسرانا سيستمر بكافة السبل المشروعة». ورغم الإخلاء عاد النشطاء من جديد أمام مقر الصليب صباح أمس وواصلوا اعتصامهم التضامني مع أسرى بيت لحم الثلاثة وسط أجواء مشحونة في المحافظة بأسرها خوفاً على حياتهم وخطر الموت الذي يهددهم بسبب تواصل الإضراب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: استشهاد طفلة فلسطينية دهساً بسيارة مستوطن وأنين الأسرى المضربين يفسد أجواء العيد في بيت لحم Sep 12, 2016 رام الله – «القدس   الثلاثاء 13 سبتمبر 2016, 11:48 pm

--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
* رسالة تعزية ورثاء للشهيدة الطفلة
لمى مروان موسى من بيت لحم بفلسطين *

،، بسم الله الرحمن الرحيم ،،

عائلة الشهيدة البارة الملاك الطفلة 
لمى مروان موسى الكريمة المحترمة .

الأعزاء ابنـاء فلسطين الجريحة المجاهدة ,, المحترمون ,, .

بيت لحم - فلسطين

الأعزاء ابنـاء شعبنـا الفلسطيني المحترمون .

فلسطين والمهجر

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب اليم *

* الموت نقـاد على اكفه يختـار منهـا الجيـاد *


 











الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا







تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.


بباغ الاسى ومزيد الاسف تلقينا نبا استشهاد الطفلة الملاك الصغير  ...
لمى مروان موسى , نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيدة الغالية برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جنـاته بين الملائكة والأبرار والصديقين ويلهمكم ومحبيها ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب الدعـاء .

الا شلت الأيدي التي امتدت اليها وقتلتها دهسا بالسيارة ومزقت جسدها الطاهر واوقفت قلبها النـابض بـالحياة وسرقت فرصتها في الحيـاة وقضت على كل احلامها وافكارها .

صدقونـا يـا احباء نحن هنـا في الغربة نفرح لأفراحكم ونحزن لأحزانكم لأنكم منـا ونحن منكم وكلنـا شعب واحد وابناء الوطن العربي الواحد ، كنـا نتمنى ان نكون معكم وانتم تودعون الشهيدة البارة الى مثواها الأخير لتوارى الثرى في بيت لحم العزيزة التي تمخض ثراها بدم الشهداء الأبرار على مر الزمن وخاصة بعد النكبة المقيتة حيث لقنت الصهاينة وعملائهم دروسا بليغة لا تنسى , وهي ارض الآبـاء والأجداد الى جـانب شهداء فلسطين الأبرار لنشارككم ونعزيكم بحرارة ونخفف عنكم بعض الألم ، لأن توديع الأحباء الوداع الأخير هي لحظات عصيبة في حياة الأنسان لاسيمـــا حينمـــا يكونون شهداء أبرار بعمر الزهور ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عنكم الاف الأميال .

ان القلم يقف حائرا احيـانـا لأيجاد الكلمـات المعبرة المنـاسبة في هكذا منـاسبات كارثية لأنهـــا مـاساة كبيرة يعيش في جحيمهـــا ابنـاء شعبنــا الفلسطيني المظلوم منذ ما يقارب من 68  سنة وخـاصة بيت لحم التي تميزت بتقديم الشهداء فداء للوطن الحبيب على مر الزمن ، وا أسفـاه عليك يـــا فلسطين ارض المقدسات والانبياء ومهد الحضـارات والأمجـاد .

نطلب من الرب ان يكون هذا المصاب خـاتمة احزانكم وان ينعم بالأمـان والأستقرار على فلسطين الحبيبة ليعود الى ربوعها السلام وينال شعبها حقوقه بتكوين دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ويعيش شعبنـا العربي فيها عيشة تليق به كونه صاحب مقدسات وحضارة عريقة ، ودمتم برعايته الألهية .

والحرية للاسرى الاعزاء المضربين عن الطعام ولذويهم الصبر والسلوان .

وانـا لله وانـا اليه راجعون ...

شركاء احزانكم المتالمون لكم

د . حناني ميــــــا والعائلة


وأسرة موقع

البيت الآرامي العراقي

http://iraqiaramichouse.yoo7.com/portal

ميونيـــخ ـــ المـانيـــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Salman M. Salman
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2229
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: استشهاد طفلة فلسطينية دهساً بسيارة مستوطن وأنين الأسرى المضربين يفسد أجواء العيد في بيت لحم Sep 12, 2016 رام الله – «القدس   الخميس 15 سبتمبر 2016, 12:24 am

 











الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا







تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Yousif Dawood Qutta
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: استشهاد طفلة فلسطينية دهساً بسيارة مستوطن وأنين الأسرى المضربين يفسد أجواء العيد في بيت لحم Sep 12, 2016 رام الله – «القدس   الخميس 15 سبتمبر 2016, 11:08 pm












الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استشهاد طفلة فلسطينية دهساً بسيارة مستوطن وأنين الأسرى المضربين يفسد أجواء العيد في بيت لحم Sep 12, 2016 رام الله – «القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى شهداء العراق والأمة العربية الأكرم منـا جميعـا Forum martyrs of Iraq and the Arab nation congealed all of us-
انتقل الى: