البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أخبار متفرقة من أنحاء العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أخبار متفرقة من أنحاء العالم   السبت 01 أكتوبر 2016, 8:30 pm

خبار متفرقة من أنحاء العالم


أخبار متفرقة من أنحاء العالم

الحكومة تعطل الدوام الرسمي يوم غد لراس السنة الهجرية ويوم الأربعاء للعاشر من محرم
شفق نيوز/ أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي يوم السبت عن ان يوم غد الاحد عطلة رسمية بمناسبة الأول من محرم,

وقالت الأمانة العامة في بيان لها، ان عطلة رأس السنة الهجرية هي يوم الاحد الموافق ٢ / ١٠ / ٢٠١٦، وإن عطلة يوم العاشر من محرم الحرام ستكون يوم الأربعاء الموافق ١٢ / ١٠ / ٢٠١٦.

وكان مكتب المرجع الأعلى للشيعة في العراق اية الله علي السيستاني قد اعلن ان بعد غد الاثنين هو اول أيام شهر محرم، بينما اعلن الوقف السني يوم غد الاحد هو اول يوم للشهر.


أردوغان يؤكد مجددا: قواتنا ستشارك في معركة الموصل

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجددا مشاركة قوات بلاده في عملية استعادة مدينة الموصل، مؤكدا أنه “لا توجد أي جهة تمنع ذلك”.

وقال أردوغان في تصريحات يوم السبت خلال افتتاح الدورة التشريعية للعام الحالي، “سنشارك في عملية تحرير الموصل ولا يمكن لأحد أن يجعلنا خارج إطار العملية”.

وأشار إلى أن “تركيا يجب أن تكون موجودة ومشاركة في التنسيق لاستعادة المدينة”، وفق ما نقلت تصريحاته موقع ترك برس.

وتابع أردوغان بالقول، “إذا أراد الأتراك العيش في أمان يجب أن نساعد في تأمين سوريا والعراق وإلا سنكون مهددين من عصابات داعش الإرهابية”.

وترفض الحكومة العراقية تواجد القوات التركية على أطراف الموصل وكذلك مشاركتها في أي معارك على أراضيها.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أكد قبل أيام على عدم مشاركة أية قوات اجنبية في الحملة العسكرية المرتقبة لانتزاع الموصل من داعش.

وتتواجد قوات تركية في أطراف الموصل، حيث تشرف على تدريب مقاتلين سنة مناهضين لداعش.



أرملة أحد ضحايا 11 سبتمبر تقاضي السعودية وتتهمها بدعم "القاعدة" بعد قانون جاستا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رفعت أرملة أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر دعوى قضائية ضد المملكة العربية السعودية، بعد يومين من إقرار الكونغرس الأمريكي قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" (جاستا)، الذي يسمح لعائلات ضحايا الهجمات الإرهابية بمقاضاة دول أجنبية.

وأقر الكونغرس القانون المعروف إعلاميا باسم "قانون 11 سبتمبر"، بعد التصويت بأغلبية كاسحة في مجلسي الشيوخ والنواب، على إلغاء فيتو الرئيس باراك أوباما ضد القانون، الذي يمنح عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر الحق بملاحقة السعودية قضائياً على دورها المزعوم في الهجمات.

واتهمت ستيفاني روس دي سيمونيه السعودية بتقديم الدعم لتنظيم القاعدة وزعيمه الراحل أسامةبن**، وذلك في الدعوى القضائية التي رفعتها في محكمة العاصمة واشنطن، حيث أظهر موقع المحكمة أن رقم القضية هو "16-cv-1944".

وأفادت شبكة "بلومبرغ" بأن دي سيمونيه رفعت الدعوى القضائية باسمها واسم ابنتها، التي كانت حاملا فيها وقت مقتل زوجها باتريك دن الضابط في البحرية الأمريكية. وفقدت دي سيمونيه زوجها في 11 سبتمبر عام 2001 إثر سقوط إحدى الطائرات المختطفة في الهجمات على مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).



مطالبات بالاستفادة من الخبرات الأجنبيّة لحفظ أمن بغداد

تواجه الحكومة والقيادات الأمنيّة العراقيّة انتقادات بسبب عجزها عن وضع حدٍّ لأعمال العنف المستمرّة في العاصمة بغداد، والتي خلفت عشرات القتلى بشكل يومي، ما دفع مسؤولين إلى المطالبة بالاستفادة من الخبرات الأجنبيّة لانتشال بغداد من دوامة العنف التي تعصف بها، مؤكّدين أهمية إشراك ضباط الجيش العراقي بهذا الملف.

وقال النائب عن ائتلاف الوطنية، عبد الكريم عبطان، لـ"العربي الجديد"، إنّ "العاصمة بغداد تعيش بدوّامة عنف مستمرّة، وفي كل يوم يسقط المدنيون بسببها، الأمر الذي يستدعي من الجميع وقفة جادة لانتشار الملف الأمني وحفظ أمن العاصمة، وحماية المدنيين"، مبيناً أنّ "الإجراءات الأمنيّة المتّبعة من قبل الأجهزة الأمنية لم تكن حتى الآن بحجم التحديات الكبيرة التي تواجه العاصمة، كما أنّها لا تواكب تطوّر الإرهاب وخططه".

وأوضح عبطان أنّ "هناك عجزاً واضحاً لدى الأجهزة الأمنيّة بمواجهة أعمال العنف، ويجب عليها دراسة مصادر الإرهاب وتحرّكاته والثغرات التي يستغلّها لينفذ منها، والخطط التي يلجأ إليها، كما يجب تطوير البعد الاستخباري وكسب المواطنين والاستفادة منهم، من خلال كشف المخططات الإرهابيّة قبل وقوعها".

وأشار إلى أنّ "الخطط الأمنيّة لم تواجه حتى الثغرات المكشوفة للجميع والتي ينفذ منها الإرهاب"، موضحاً أنّ "الحدود العراقية مفتوحة على مصراعيها أمام الإرهاب ولم يتم وضع أي خطة لتأمينها".

وانتقد "تعدّد مراكز صنع القرار الأمني في البلاد، بسبب تعدّد الأجهزة الأمنيّة، ومنها وزارتا الدفاع والداخليّة، والأمن الوطني، والاستخبارات، والعمليّات المشتركة، وقيادة عمليات بغداد، والشرطة وغيرها من الأجهزة الأخرى التي يؤثّر تقاطع قراراتها على الملف الأمني"، داعيا الى "تولي حقيبتي الدفاع والداخلية والأمن الوطني من قبل أشخاص مستقلين وذوي كفاية".

ودعا إلى "الاستفادة من الخبرات الأجنبية في الملف الأمني، فضلا عن إشراك ضباط الجيش العراقي السابق وضمهم الى الأجهزة الأمنيّة لما لهم من خبرات كبيرة لا يمكن إهمالها بتطوير الملف الأمني".

وتعيش العاصمة العراقيّة بغداد، انتكاسة أمنيّة خطيرة وأعمال عنف يوميةّ، بينما تعجز القوات الأمنية عن مواجهة العنف ووضع حدّ له.



استطلاع: غالبية الفرنسيين يرفضون ترشح "هولاند" للرئاسة


باريس - الخليج أونلاين:أظهر استطلاع للرأي، الجمعة، أن 80% من الفرنسيين لا يؤيدون ترشح الرئيس فرنسوا هولاند للانتخابات الرئاسية المقبلة، المقررة في أبريل/نيسان 2017.

ونشرت مؤسسة أوكسادا الخاصة للإحصاء، أمس، نتائج استطلاعها الذي أجرته في 28 و29 من سبتمبر/أيلول الجاري، مشيرة إلى أنه شمل 992 شخصاً فوق سن 18 سنة، أي من الذين لهم حق الانتخاب، وذلك في عينة تمثل مختلف شرائح المجتمع الفرنسي.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن 88% من الفرنسيين يعتقدون أن هولاند "لم يعد قادراً على خفض نسبة البطالة في البلاد، البالغة 10.5%، في حين يرى 12% أنه ما زال بإمكانه فعل شيء بهذا الأمر".

كما أظهرت النتائج تراجع ثقة الناخبين المتعاطفين مع اليسار في هولاند، الذي كان مرشح اليسار في آخر انتخابات رئاسية عام 2012، حيث إن 64% من المتعاطفين مع اليسار يعتقدون أن الرئيس الفرنسي لم يعد قادراً على خفض معدل البطالة في فرنسا، بحسب الأناضول.

ويعتقد غالبية الفرنسيين أن مرشحين اثنين من بين كل المرشحين حالياً للانتخابات الرئاسية المقبلة هما القادران على خفض نسبة البطالة في حال فوز أحدهما بالمنصب الرئاسي؛ وهما ألان جوبي، أبرز مرشحي حزب الجمهوريين (يمين)، وإيمانيول ماكرون، وزير الاقتصاد الحالي (مستقل).

ويرى غالبية الفرنسيين أن مارين لوبان، رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، والرئيس السابق نيكولا ساركوزي، الذي يعتزم دخول الانتخابات، "لن يفعلوا أفضل من الرئيس هولاند في ملف البطالة"، بحسب الاستطلاع.

وسبق أن تعهد هولاند أكثر من مرة بعدم الترشح في حال لم ينجح في خفض نسبة البطالة، ولم يعلن نيته الترشح لدورة ثانية حتى الآن، لكنه ألمح قبل أكثر من شهر إلى أنه لن يترشح إلا في حالة ضمانه الفوز بالمنصب.

وبحسب بيانات رسمية كانت نسبة البطالة لدى تولي هولاند الرئاسة نحو 9% من إجمالي من هم في سن العمل، بينما هي حالياً 10.5%.


موسكو تحذر واشنطن من استهداف النظام السوري

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية تقول إن "العدوان المباشر" الأمريكي على الحكومة والجيش السوريين سيؤدي إلى "تغيرات مخيفة ومزلزلة" في الشرق الأوسط.

المصدر: موسكو - إرم نيوز:قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا،اليوم السبت، إن “العدوان المباشر” الأمريكي على الحكومة والجيش السوريين سيؤدي إلى “تغيرات مخيفة ومزلزلة” في الشرق الأوسط، وفق ما نقلته وكالة الإعلام الروسية.

وتساند كل من روسيا والولايات المتحدة أحد طرفي الصراع السوري.

وانهار وقف لإطلاق النار توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا في سوريا في الآونة الأخيرة وقصفت طائرات حربية روسية اليوم السبت مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضة السورية في مدينة حلب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار متفرقة من أنحاء العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: