البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مرور عشرة اعوام على استشهاد الاب بولس اسكندر الاب الشهيد الذي استشهد مرتين في الموصل على ايدي العصابات الارهابية ______ _____

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مرور عشرة اعوام على استشهاد الاب بولس اسكندر الاب الشهيد الذي استشهد مرتين في الموصل على ايدي العصابات الارهابية ______ _____   الأربعاء 05 أكتوبر 2016, 5:43 pm

مرور عشرة اعوام على استشهاد الاب بولس اسكندر
الاب الشهيد الذي استشهد مرتين في الموصل على ايدي العصابات الارهابية
______ ________
عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد
يستذكر موقع (عنكاوا كوم) مرور عشرة اعوام على استشهاد اول كاهن في مدينة الموصل الا وهو الاب بولس اسكندر حينما تعرض للاختطاف في منطقة الكرامة الصناعية على ايدي جماعات ارهابية كانت منتشرة في مدينة الموصل في تلك الفترة ثم ما لبثت ان اعلنت عن القاء جثته بعد ان قامت ببتر اطراف الاب الشهيد حيث القتها في منطقة حي القاهرة في الحادي عشر من تشرين الاول من عام 2006 ..
وعرف عن الاب اسكندر علاقاته الواسعة مع ارباب المجتمع الموصلي حيث كان يعمل معلما قبل ان يقتبل سر الكهنوت المقدس ليكون اول كاهن يرتسم في كاتدرائية مار افرام التي افتتحت في نهاية عام 1988 واصبح المعلم عامر اسكندر كاهنا باسم الاب بولس وذلك في نيسان (ابريل ) من العام 1989 على يد المطران مار غريغوريوس صليبا مطران ابرشية الموصل للسريان الارثوذكس في تلك الفترة ..
ولم تكن علاقاته مع المجتمع الموصلي هي الابرز في سيرة حياته فحسب بل كان الاب الشهيد يسعى للوحدة بين كنائس الموصل وبناءا على هذا الامر فقد اختير ضمن اللجنة التحضيرية العليا لاحتفالات يويبل الالفين التي بوشر في تهيئتها وتنفيذها في عامي 1998 و1999تمخضت عنها جملة انشطةواحتفالات اقيمت في عدد من اديرة محافظة نينوى و انتهت بزيارة الحبر الاعظم بابا الفاتيكان يوحنا بولس الثاني ..
كما قام الاب الشهيد باعداد محاضرات تناولت رموز المجتمع الموصلي والقاها بين نخبة من الادباء والمثقفين ومنها محاضرته حول المعماري الموصلي عبودي الطنبورجي والتي القاها في المتحف الحضاري بمدينة الموصل كما القى محاضرات في كنائس الموصل متناولا فيها الرغبة نحو الوحدة المسيحية ..
واذ استشهد الاب بولس اسكندر على ايدي الجماعات الارهابية التي كانت ترتبط بالقاعدة في تلك الفترة فان تنظيم داعش اشترك ايضا في اغتيال الاب للمرة الثانية حينما عمد الى تدمير كنيسة الطاهرة الخارجية والتي تحوي ضريح الاب الشهيد الى جانب اباء كهنة وشمامسة راحلين خدموا كنيسة الموصل وقام بتسويتها مع الارض في وقت سابق من العام الماضي ..
ويعتبر الاب اسكندر اول كاهن يقتبل اكليل الشهادة في مدينة الموصل بعد عام 2003 اذ اعقبه الاب رغيد كني في صيف العام 2007 قبل ان يتعرض شيخ الشهداء المطران فرج رحو للاختطاف ومن ثم الاستشهاد في اذار (مارس) من العام 2008 ..











+2

Gefällt mirWeitere Reaktionen anzeigen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مرور عشرة اعوام على استشهاد الاب بولس اسكندر الاب الشهيد الذي استشهد مرتين في الموصل على ايدي العصابات الارهابية ______ _____   الأربعاء 05 أكتوبر 2016, 5:52 pm

تعـازي الى رؤساء الكنيسة والشعب وعائلة المرحوم الشهيد البار الأب الفاضل بولس اسكندر بمنـاسبة مرور ،،10،، سنوات على استشهـاده المـأساوي وانتقـاله الى الأخدار السمـاوية في الموصل الحدبـاء عروس مدن الشمـال المحترمون . 


بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .


،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،

غبطة 
البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

الأعزاء نيافة المطران مـار صليبـا رئيس اساقفة الموصل للسريان الأرثوذكس و الآبـاء الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبـات والمؤمنين الأكارم المحترمون .

عائلة المرحوم الشهيد الأب الفاضل بولس اسكندر الكريمة المحترمة .

الاعزاء ابناء شعبنا المسيحي في العراق والمهجر المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

* المغروسون في بيت الرب يزهرون في ديــار الهنـــا *

* الشهداء بذار الحياة والأكرم منـــا جميعــــا *

10 اعوام مضت على استشهاد المرحوم الأب الفاضل بولس اسكندر وانتقاله الى الأخدار السمـاوية . 

سلام من الله ورحمة ...

وبعد ...



الشهداء بذار الحياة والأكرم منـا جميعـا


  



الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا











الأعزاء في عائلة الـ قصراني المحترمون

العراق والمهجر

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب اليم *

،، الموت نقاد على اكفه يختار منهـا الجياد ،،

10 اعوام مضت بنهاراتهـا ولياليهـا الثقيلة على استشهـاد المرحوم الأب الفاضل بولس اسكندر ورحيله الى الاخدار السماوية ولكنهـا في حسابات الحزن والأسى هي سنوات طوال بالنسبة لعائلته الكريمة ومحبيه لأن كل شئ يخصه في الكنيسة والبيت والمجتمع يذكرهم به ويجدد الحزن والألم في نفوسهم المتالمة اساسا بسبب رحيله المـأساوي المؤسف المبكر الذي لا مثيل له في التاريخ الحديث في العالم المتمدن ، حيث قطعوا الأرهابيين القتلة جسده اربـا اربـا ووضعوه في طشت كبير ،، وعاء معدني ،، لكي لا ينجس ارض المسلمين على حد تعبير قتلته المجرمين والأسلام برئ منهم ومن شرهم واعمـالهم الأجرامية التي يندى لهـا الضمير الأنساني وتقشعر منهـا الأبدان .

لقد رحلت ايهـا العزيز بعد رحلة طويلة في الحياة لم يدم مشوارهـا الى النهـاية حافلة بالعطـاء وانت تخدم الرب في مذبحه المقدس وترعى خرافه المؤمنة خير رعـاية ، ورحيلك بعجالة قد ترك في نفوس كل الذين عرفوك عن كثب لوعة وفي قلوبهم غصة ، فكل مسافر يــا عزيزنـا مهمــا طال بعـاده لا بد وانه الى اهله يؤوب ، ومـا من غـائب عن بيته الا وساعة يحن اليه فيعود ... ولكنك لم تعد ... ؟؟؟ وفضلت البقاء حيث رحلت .

كم انت قاس يـا موت لأنك تفرق بين الراعي الصالح ورعيته المؤمنة وبين الوالدين واولادهـما ، وبين الزوج وزوجته ، وبين الأخ واخيه واخته ، وبين الصديق وصديقه ، وبين الأستاذ وتلاميذه ، وبين الطبيب ومرضـاه ، وكم هي شديدة مرارة لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير على الأهل والأصدقاء وخـاصة حينمـا يكونون رموزا كبيرة في الكنيسة والمجتمع وشهداء الأيمـان ، فلولا نعمتي الأيمان والصبر اللتين اسبغهمـا الرب على بني البشر لمـات الأنسان من كربه ، فصبرا .. صبرا يـا احباء فهذه ارادة الخالق العظيم ولا راد لأرادته عز وجل ، فنم قرير العين في مثواك السرمدي وانت في عليائك فعائلتك ومحبيك سيسدون الفراغ الذي تركته لأنهم قد تعلموا في مدرستك الكبيرة ونهلوا الشئ الكثير من ايمانك ومن حكمتك ومن خصالك الحميدة وشخصيتك القوية وطيبتك المتناهية ، رحمك الله ايها الفقيد الغالي برحمته الواسعة واسكنك في فردوسه السماوي مع الملائكة والقديسين والأبرار والصديقين والهم عائلتك الموقرة ومحبيك الكرام جميل الصبر والسلوان ، واخيرا نطلب منه تعالى ان يكون هذا المصاب الأليم خاتمة احزانكم ، ودمتم برعايته الألهية .

شركاء احزانكم

د . حنـاني ميـــــا والعائلة

وأسرة موقع


البيت الارامي العراقي


http://iraqiaramichouse.yoo7.com/


ميونيخ ــ المـانيــــا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Salman M. Salman
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2229
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مرور عشرة اعوام على استشهاد الاب بولس اسكندر الاب الشهيد الذي استشهد مرتين في الموصل على ايدي العصابات الارهابية ______ _____   الجمعة 14 أكتوبر 2016, 6:16 pm




الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا






 





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرور عشرة اعوام على استشهاد الاب بولس اسكندر الاب الشهيد الذي استشهد مرتين في الموصل على ايدي العصابات الارهابية ______ _____
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شعر الامام لاشافعي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى شهداء كرمليس ,, كرملش ,, وقرانا وبلداتنا والأيمان في العالم Forum, krmelsh, martyrs, & villages & towns-
انتقل الى: