البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 طهران اعلنت البدء في انتاج قذائف متطورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: طهران اعلنت البدء في انتاج قذائف متطورة    الإثنين 30 أغسطس 2010, 12:31 am

طهران اعلنت البدء في انتاج قذائف متطورة
علاوي: توجيه ضربة لايران 'احتمال كبير للغاية'


2010-08-29


بغداد ـ 'القدس العربي' أعرب رئيس الوزراء العراقي السابق إياد علاوي عن مخاوفه من وجود 'احتمالات كبيرة للغاية' لنشوب حرب على خلفية برنامج إيران النووي. وقال 'انا بالتأكيد لست نصيرا للسياسات الايرانية'. وأضاف أنه يتعين على المجتمع الدولي ألا يدع خيوط المحادثات مع طهران تنقطع، مؤكدا ضرورة محاولة 'رؤية واستشعار مكمن مخاوف إيران'.
وقال 'الايرانيون عاقلون .. يجب ان نحاول ان نوضح لهم إنه ليس في صالحهم الحصول على اسلحة نووية'. وأتاحت 'شبيغل' الحوار على نحو مسبق لوسائل اعلام اخرى السبت. وردا على سؤال المجلة قيام الدول العربية بتسليح نفسها في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة حول برنامج إيران النووي، يقول علاوي: 'يسود الخوف أنحاء المنطقة، وأيضا في الولايات المتحدة وإيران' من اندلاع حرب. وأضاف: 'نحن باتجاه وضع أشبه بأزمة كوبا عام 1962'. ويسعى علاوي للحصول على منصب رئيس الوزراء بعدما فشلت الانتخابات المتأزمة للعام الجاري في التمخض عن فائز واضح.
من ناحية أخرى أعرب علاوي، رئيس قائمة 'العراقية' عن مخاوفه من حدوث انتكاسة إلى العامين الدمويين 2006 و 2007 بعد الانتهاء الرسمي للمهمة القتالية للقوات الأمريكية في العراق.
وقال علاوي: 'إننا لم نحقق شيئا لأنفسنا خلال الأعوام السبعة التي كانت القوات الأمريكية فيها هنا'. حقق علاوي، الذي شغل منصب رئيس وزراء العراق في الفترة من 2004 حتى 2005، نجاحا في الانتخابات البرلمانية التي جرت في آذار/مارس الماضي، غير أنه لم يتمكن من تشكيل حكومة حتى الآن.
الى ذلك افتتحت ايران امس الاحد، خطا لانتاج قذائف متطورة من حجم 130 مليمتراً يصل مداها إلى 45 كيلومتراً تعمل مثل الصاروخ الباليستي بالوقود الصلب. ونقلت قناة 'العالم' الإيرانية عن وزير الدفاع الايراني العميد احمد وحيدي قوله خلال حفل افتتاح الخط الانتاجي ان مدى القذائف الجديدة يصل الى 45 كيلومتراً، مشيراً الى ان مدى النسخة القديمة منها كان يصل الى 27 كيلومتراً فقط.
واكد وحيدي ان القذائف الجديدة تملك قدرة تدميرية عالية للخطوط المتأخرة عند العدو، مشددًا على انه من خلال الانتاج الواسع النطاق لهذا النوع من الاسلحة وتسليمها الى وحدات المدفعية سترتفع القدرة القتالية للقوات المسلحة الايرانية بصورة ملحوظة. وقال 'ان احدى النتائج المهمة جدًا لانتاج هذه المعدات، هي تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد في هذا المجال واحباط العقوبات المفروضة من جانب الاعداء، وكذلك تطور وشموخ الشعب الايراني'، مشيراً إلى ان الخبراء في وزارة الدفاع سيعملون على تحقيق المزيد من الإنجازات الجديدة.
من جانبه قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية الايراني النائب علاء الدين بروجردي ان نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية 'في قمة عزته وقوته يتحدى القوى العالمية الكبرى' حسبما ذكرت وكالة الانباء الايرانية 'ارنا'.
واضاف بروجردي في كلمة القاها خلال مأدبة افطار امام عدد من الطلبة الجامعيين بمحافظة لرستان في خرم اباد، انه قبل انتصار الثورة الاسلامية كان يسيطر على زمام الامور في ايران 60 الف مستشار من الشرق والغرب وفي الحقيقة كانت ايران كالعراق وافغانستان بيد الاحتلال الامريكي. وقال 'ان الكثير من بلدان العالم لا تجرؤ على قول 'لا' في مواجهة الخطوات التي تقوم بها الحكومة الامريكية فيما وقفت الجمهورية الاسلامية الايرانية بصلابة وقوة امام الاطماع والاراجيف الامريكية'.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طهران اعلنت البدء في انتاج قذائف متطورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: