البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  علماء بارزون من 13 دولة في المؤتمر الدولي الأول للدراسات القبطية بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9484
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: علماء بارزون من 13 دولة في المؤتمر الدولي الأول للدراسات القبطية بمصر   الجمعة 03 سبتمبر 2010, 6:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
علماء بارزون من 13 دولة في المؤتمر الدولي الاول للدراسات القبطية بمصر

-
يشارك علماء بارزون من 13 دولة عربية وأجنبية في المؤتمر الدولي الاول للدراسات القبطية الذي ينظمه مركز دارسات الخطوط بمكتبة الاسكندرية يوم 21 سبتمبر أيلول الجاري ويستعرض جوانب من العصر القبطي في مصر قبل دخول العرب الى البلاد عام 640 ميلادية.

ويمثل الباحثون جامعات ومراكز علمية في كل من استراليا وروسيا والبرتغال واليونان والولايات المتحدة والتشيك وألمانيا وفرنسا وهولندا وبريطانيا والسعودية وقطر ومصر.

وقال لؤي سعيد المنسق العام للمؤتمر يوم الخميس في بيان ان المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 120 باحثا ينظم بالتعاون مع المجلس الاعلى للاثار وجمعية الاثار القبطية ويحمل عنوان (الحياة في مصر خلال العصر القبطي.. المدن والقرى ورجال القانون والدين والاساقفة) ويستمر ثلاثة أيام.

وأضاف أن المؤتمر يشمل ثلاث محاضرات عامة وأن عنوان المحاضرة الاولى (علم القبطيات وأهميته بالنسبة لمصر والعالم) ويلقيها عقب افتتاح المؤتمر جاك فاندر فليت الاستاذ بقسم الاثار المصرية في جامعة لايدن بهولندا.

أما المحاضرة الثانية فتحمل عنوان (الدراسة في الاسكندرية في أواخر القرن الخامس.. على حسب ما جاء في السيرة السريانية لساويرس الانطاك) ويلقيها يوحنا نسيم يوسف الاستاذ بمركز الدراسات المسيحية القديمة في الجامعة الكاثوليكية الاسترالية ويلقي ستيفن ايمل أستاذ الدراسات القبطية بمعهد العلوم المصرية والقبطية بجامعة منستر بألمانيا المحاضرة الثالثة وعنوانها ( مستقبل الدراسات القبطية في مصر).

ومن محاور المؤتمر (تاريخ واثار مصر البيزنطية) و(تاريخ واثار مصر القبطية) و(الفنون القبطية) و(اللغة القبطية) و(العمارة القبطية) و (الايقونات والجداريات القبطية).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علماء بارزون من 13 دولة في المؤتمر الدولي الأول للدراسات القبطية بمصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: