البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حملة في فرنسا ضد سياسة ساركوزي الامنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حملة في فرنسا ضد سياسة ساركوزي الامنية   الأحد 05 سبتمبر 2010, 12:15 am



النشر 4 September 2010 - 4:42pm

يواجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي السبت حملة تعبئة قوية في فرنسا واوروبا ضد سياسة حكومته في المجال الامني ولا سيما اجراءات طرد الغجر الروم (غجر اوروبا الشرقية وخصوصا رومانيا وبلغاريا) التي اثارت استنكارا دوليا.

فقد نظمت تظاهرات في اكثر من 130 مدينة في فرنسا وايضا امام السفارات الفرنسية في العديد من عواصم دول الاتحاد الاوروبي استجابة لدعوة عشرات من الجمعيات والمنظمات المدافعة عن حقوق الانسان بدعم من نقابات واحزاب معارضة (يسارية ومدافعة عن البيئة).

وتصدر غجر روم المسيرة الباريسية التي ضمت الاف الاشخاص وسارت خلفهم شخصيات سياسية ونقابية وفنية وممثلون لجمعيات اهلية وراء لافتة تحمل شعار هذه الحملة "لا لمعاداة الاجانب وسياسة التشهير: حرية، مساواة، اخاء".

ومع تراجع شعبيته الى ادنى مستوياتها والاحراج الذي سببته له الفضيحة السياسية الضريبية المتورط فيها وزير العمل اريك فيرت واصلاح نظام التقاعد الذي سيكون عليه الدفاع عنه اعتبارا من الثلاثاء، حاول الرئيس الفرنسي استعادة زمام الامور في نهاية تموز/يوليو الماضي معلنا تشديد سياسته الامنية، الموضوع الذي كان ساهم في نجاحه في انتخابات الرئاسة العام 2007.

ولكن مع قراره ازالة التجمعات السكنية غير الشرعية للغجر الروم وعزمه على سحب الجنسية من بعض مرتكبي الجرائم من اصل اجنبي اثار نيكولا ساركوزي غضب المجتمع المدني والمعارضة وقلق الامم المتحدة والمفوضية الاوروبية والفاتيكان.

وقد تظاهر ايضا الالاف في الاقاليم ولا سيما في الجنوب الغربي، في بوردو وتولوز، او في الجنوب الشرقي، في مونبلييه.

وفي اوروبا جرت تجمعات لعشرات المتظاهرين امام بعض السفارات الفرنسية.

في بروكسل حمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "غجر روم، مهاجرون، من التالي؟". وفي برشلونة كتب على اللافتات "كفى لعمليات الترحيل"، وفي لندن "كفى كفى".

واليوم عنونت صحيفة ليبراسيون (يسار) "روم، سحب جنسية، امن: ضميرنا يابى علينا السكوت".

ومنذ نهاية تموز/يوليو الماضي جرى ترحيل نحو الف من الغجر الرومانيين والبلغار الى الحدود وازالة نحو مئة من التجمعات السكنية العشوائية.

واعتبر رئيس رابطة حقوق الانسان السبت ان "الخط الاحمر قد تم تخطيه" فيما اعربت منظمة العفو الدولية عن الاسف "لوصم" مجموعة باكملها.

وقالت رئيسة حزب الخضر سيسيل دوفلوا السبت "لا نقبل السم الذي تنفثه الحكومة في جمهوريتنا" فيما نددت زعيمه الحزب الاشتراكي مارتين اوبري في اب/اغسطس ب"صيف من العار لفرنسا".

واعتبر الامين العام لنقابة الاتحاد العمالي العام (سيه.جيه.تيه) اكبر نقابة في فرنسا انه "من الخطورة جدا الاقتناع بفكرة ان جميع مشاكل المجتمع مصدرها الهجرة".

وسياسة ساركوزي الامنية كانت ايضا مصدر تجاذب داخل الحكومة. فقد اعترف وزير الخارجية برنار كوشنير هذا الاسبوع بانه "يفكر في الاستقالة".

وفي الخارج دعت الامم المتحدة فرنسا في نهاية اب/اغسطس الى "تفادي" عمليات الترحيل الجماعية و"الخطب السياسية التمييزية". وهذا الاسبوع انتقد وزير الخارجية الروماني تيودور باكونشي للمرة الاولى ترحيل الغجر الروم معتبرا انه "ليس حلا".

وامام هذه الضجة سعت فرنسا الثلاثاء امام لجنة اوروبية خاصة الى شرح سياستها في ترحيل الغجر الروم مؤكدة انها تحترم القانون الاوروبي "بدقة". وقال وزير الشؤون الاوروبية بيار لولوش ان فرنسا "لا توصم احدا".

ويعيش نحو 15 الفا من الغجر الروم في فرنسا حيث يستفيدون من قواعد حرية التنقل بين دول الاتحاد الاوروبي لكنهم يقيمون غالبا في مساكن عشوائية. وبعد مرور ثلاثة اشهر على اقامتهم في فرنسا بدون مسكن او مصدر دخل يصبح وضعهم غير شرعي ومن ثم يكون من الممكن ترحيلهم.

ومن المقرر ان يناقش البرلمانيون الاوروبيون "الذين يشعرون بالقلق حيال وضع الروم في بعض الدول الاعضاء" هذا الموضوع في ستراسبورغ في السابع من الشهر الجاري.

وفي اليوم نفسه سيكون على الرئيس مواجهة يوم تعبئة اخر هذه المرة ضد مشروع اصلاح نظام التقاعد المرفوض شعبيا.

© ANP/AFP
علِّق على الموضوع أرسل هذا التقرير نسخة للطباعة

آخر الأخبارالاعصار ايرل يتراجع الى عاصفة استوائية في كندا اسلامي محتجز في افغانستان يكشف عن التخطيط لاعتداءات في المانيا حملة في فرنسا ضد سياسة ساركوزي الامنية زلزال بقوة 7 درجات يخلف دمارا هائلا في ثاني مدن نيوزيلندا كرزاي يعلن تشكيل مجلس لاجراء محادثات سلام مع طالبان مولن: واشنطن لن تسحب عتادها الحربي من العراق عن طريق تركيا 21 قتيلا و27 مفقودا في سيول موحلة في الصين متظاهرون في دبلن يرشقون توني بلير بالبيض والاحذية تكثيف مساعي اخراج العمال ال33 العالقين في قاع منجم في تشيلي ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري في كويتا بباكستان الى 59 قتيلا حزب باراك اوباما في موقع حرج قبل شهرين من الاستحقاق الانتخابي مقتل اربعة شرطيين افغان وثلاثة مدنيين في انفجار قنبلة في قندز انتشال قطعة اساسية للتحقيق من البئر التي تسرب منها النفط في خليج المكسيك عودة الحياة الى مابوتو بعد ثلاثة ايام من اعمال الشغب اعادة انتخاب صونيا غاندي على رأس حزب المؤتمر للمرة الرابعة فيدل كاسترو يتقدم تظاهرة امام الاف الطلاب الجامعيين في هافانا زلزال بقوة 7 درجات يضرب نيوزيلندا ويحدث دمارا كبيرا في ثاني مدنها طالبان الباكستانية تتوعد بمهاجمة الولايات المتحدة واوروبا زلزال بقوة 7,2 درجات يضرب نيوزيلندا الامم المتحدة تحذر من ان عمليات الاغاثة من فيضانات باكستان تواجه عقبات كبيرة

المصدر/اذاعة هولندية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملة في فرنسا ضد سياسة ساركوزي الامنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: