البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

شاطر | 
 

 رحيل عبدالحسين عبدالرضا: صاحب 'باي باي لندن' يودع الحياة من لندن الفنان الكويتي رسم ملامح نهايته، إذ ودع الحياة بعد أقل من شه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 39755
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رحيل عبدالحسين عبدالرضا: صاحب 'باي باي لندن' يودع الحياة من لندن الفنان الكويتي رسم ملامح نهايته، إذ ودع الحياة بعد أقل من شه   السبت 12 أغسطس 2017, 23:16

رحيل عبدالحسين عبدالرضا: صاحب 'باي باي لندن' يودع الحياة من لندن

الفنان الكويتي رسم ملامح نهايته، إذ ودع الحياة بعد أقل من شهرين من ظهوره الأخير على الشاشة الصغيرة في دور مريض بالقلب في حلقتين متتاليتين بالمسلسل الكوميدي 'سيلفي'.

العرب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [نُشر في 2017/08/13، العدد: 10721، ص(1)]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أعمال الفنان الراحل ناقشت الأوضاع الاجتماعية والبدون وصعود الإسلام السياسي

لندن – غيب الموت الجمعة في لندن الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا عن 78 عاما، بعد مسيرة فنية امتدت على خمسين سنة جعلته من أشهر الممثلين في الخليج.
وعرف عبدالحسين على نطاق واسع بمسرحية “باب باي لندن”، التي سبق أن قال إن لها فضلا في انتشاره، وهي مسرحية كوميدية تناقش أوضاع المغتربين.
والمسرحية من تأليف الكاتب المصري نبيل بدران وإخراج التونسي المنصف السويسي، وشارك في بطولتها غانم الصالح ومريم الغضبان وعلي المفيدي ومحمد جابر وداود حسين وهيفاء عادل وانتصار الشراح”.
وبدا وكأن الفنان يرسم ملامح نهايته، فقد ودّع الحياة بعد أقل من شهرين من ظهوره الأخير على الشاشة الصغيرة في دور مريض بالقلب في حلقتين متتاليتين بالمسلسل الكوميدي “سيلفي”.
واشتهر عبدالرضا المولود في 15 يوليو 1939 بأدواره التلفزيونية والمسرحية الساخرة في أعمال كانت كثيرا ما تنتقد السياسات في الدول العربية والعالم. كما ركز في مسيرته على قضايا الهجرة والبدون وصعود الإسلام السياسي في المنطقة.
ويعتبر من جيل الرواد في الفن الكويتي حيث وقف على المسرح للمرة الأولى في مسرحية “صقر قريش” عام 1961.
ومن أشهر أعماله في الدراما “درب الزلق” و”الأقدار” و”قاصد خير”، وقدم عددا كبيرا من الأعمال، وفي المسرح قدم 33 مسرحية منها بالإضافة إلى “باي باي لندن” نجد “بني صامت” و”عزوبي السالمية” و”على هامان يا فرعون”.
وهو مؤسس قناة “فنون” عام 2006، وكان آخر ظهور له في مسلسل “سيلفي 3″ عام 2017.
وتعرض عبدالحسين عبدالرضا لعدة أزمات صحية، إحداها كانت في عام 2003 عندما أصيب بأزمة قلبية أثناء تصويره لمسلسل “الحيالة” نقل على إثرها إلى المستشفى وتبين إصابته بانسداد في الشرايين، سافر بعدها إلى لندن لإجراء جراحة عاجلة وعاد بعد شفائه لإكمال تصوير المسلسل.
كما تعرّض لأزمة حادة في عام 2005 إثر إصابته بجلطة في الدماغ أدخل على إثرها العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير ونقل بعدها للعلاج في ألمانيا، وبعد الانتهاء من مسلسل “العافور” أجرى عمليتي قسطرة للقلب في لندن عام 2015.
وفي يوم 9 أغسطس 2017 تم نقله إلى المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة في العاصمة البريطانية لندن، وقد دخل العناية المركزة حتى أعلن عن وفاته.
ونعى مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي وفنانون وشخصيات عامة من مختلف دول الخليج والدول العربية الممثل الراحل واستعادوا أهم ملامح تجربته الثرية.
لكن وكالعادة خرج بعض الدعاة المتشددين على هذا الإجماع ولم ينسوا للرجل نقده للإسلام السياسي. وأثارت تغريدة للداعية الإسلامي علي الربيعي جدلا واسعا بعد دعوته لعدم الدعاء للفنان الكويتي قائلا “إنه مات على ضلالة” و”إنه رافضي إيراني”، الأمر الذي أثار جدلا واسعا وتعليقات تجاوز عددها 21 ألفا خلال ساعات فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 39755
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رحيل عبدالحسين عبدالرضا: صاحب 'باي باي لندن' يودع الحياة من لندن الفنان الكويتي رسم ملامح نهايته، إذ ودع الحياة بعد أقل من شه   الأحد 13 أغسطس 2017, 00:36

الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يترجل عن مسرح الحياة
 
عملاق المسرح يرحل مخلفا سجلا بعشرات الاعمال وبصمة لا تمحى بتأسيسه فرقة المسرح العربي مطلع الستينيات وفرقة المسرح الوطني في السبعينيات.
 
ميدل ايست أونلاين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
متعدد المواهب من التلحين الى الغناء الى الانتاج الفني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الكويت - قال تلفزيون دولة الكويت إن الممثل عبد الحسين عبد الرضا توفي الجمعة في أحد مستشفيات لندن عن 78 عاما.
وكان الفنان الراحل الذي يعد احد عمالقة المسرح الكويتي، نقل إلى المستشفى قبل أيام قليلة إثر تعرضه لأزمة صحية أثناء وجوده في العاصمة البريطانية.
ونعى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح الفنان الراحل في بيان جاء فيه أن "الفنان عبد الحسين عبد الرضا حمل من خلال أعماله هموم الشارع العربي والخليجي بشكل خاص في أزمنة مختلفة".
وأضاف البيان "تمكن الفنان الراحل من ملامسة قلوب الجمهور عبر بساطة الطرح وعفوية الأداء، ما أكسبه شهرة واسعة على المستويين الخليجي والعربي".
ولد عبد الرضا في 15 يوليو/تموز 1939 وهو أحد مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج.
وحفل مشوار الفنان الراحل بعشرات المسرحيات والمسلسلات التي قدمها على مدى أكثر من خمسة عقود.
أسس عبد الرضا فرقة المسرح العربي في مطلع الستينيات من القرن الماضي وفرقة المسرح الوطني في السبعينيات وتعددت مواهبه فشملت التلحين والغناء كما خاض مجال الإنتاج الفني.
وألف عددا من الأعمال الفنية على غرار مسلسلي "درب الزلق" و"الأقدار" ومسرحيات "باي باي لندن" و"سيف العرب" و"فرسان المناخ" و"عزوبي السالمية".
وللفنان الراحل مسرح يحمل اسمه في العاصمة الكويت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 39755
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رحيل عبدالحسين عبدالرضا: صاحب 'باي باي لندن' يودع الحياة من لندن الفنان الكويتي رسم ملامح نهايته، إذ ودع الحياة بعد أقل من شه   الأحد 13 أغسطس 2017, 02:32



 * بسم الله الرحمن الرحيم  *



( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )



صدق الله العظيم



 * يد المنون تختطف الأخ العزيز والانسان الطيب الفنان الكويتي الكبير عبد الحسين عبد الرضا وهو في خريف عمره وقمة عطـائه في احد مستشفيات لندن بالمملكة المتحدة عن عمر ناهز 78 عام *


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
        



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الأعزاء .. في أسرة الفقيد الغالي وعائلاتهم الكريمة ,, المحترمون ,, .


الاعزاء في الاسرة الفنية الكويتية وعائلاتهم الكريمة ,, المحترمون ,, .

محبو الفقيد الكبير وكافة ابنـاء شعبنا المبارك في الوطن الحبيب والمهجر ,, المحترمون ,, .

 الكويت والمهجر

سلام من الله ورحمة .....

* الموت نقـاد على أكفه يختار منهـــا الجيـاد *


حكم المنية في البرية جار ما هذه الحياة بدار قرار 


بالأسف والحزن البالغين  تلقينــا خبر رحيل الأخ العزيزالفنان الكبير عبد الحسين والدكم الكريم وعميد اسرتكم الموقرة بوقار وسط عائلته الكريمة في احد مستشفيات لندن العاصمة البريطانية بعد مسيرة طويلة في الحياة امتدت الى الشيخوخة الصالحة حـافلة بالعطـــاء وخاصة في المجال الفني والنشاط الاجتماعي تخللتهـا محطـات صعبة اهمهـا رحيل عدد كبير من الاعزاء من عائلته الموقرة والاقارب والاصدقاء ، وكسب سمعة طيبة في مجتمعه وهذا مـا يتمنـاه كل انسان في حيـاته بعد ممـاته .

نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم وزملائه ومحبيه جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين الى الباري عز وجل ان لا يري اي من ابناء شعبنـا الكويتي اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب .

يقول احباء الراحل العزيز عبد الحسين ...

عبد الحسين يـا حبيبنـا .... ايهـا المسافر عبر السحاب الراحل الى مـا وراء الغمـام في السماء العليـــا ، كيف مضيت سريعـا دون وداع ، ولمـا غادرتنـا بهذه العجالة وانت في خريف العمر وبركة عائلتنا وكنت لنا كالخيمة الكبيرة نتفيأ تحت ظلها في الجهير, وشجرة حياتك الخضراء رغم ذبولها قليلا بفعل السنين والمرض ألا أنها كانت في قمة عطـائهـا ...؟ هل سئمت الحياة بسبب معـانـاة وطنك العربي الحبيب وابنائه الأعزاء في الزمن الصعب ؟ فابيت الضيم وتساميت في العطاء فعدت الى منابع الصفاء بعد حياة طويلة حافلة بالعطـاء تـاركا أسرتك الكريمة وذويك وزملائك ومحبيك بلا حبيب .

لقد ذهبت يـا عبد الحسين وتركت في النفوس لوعة ، وفي القلوب غصة ، وفي العيون دمعـا ، لكنك رغم بعادك عنـا فانت تعيش معنـا ، وفي افكارنـا ، وفي احلامنـا 
، وفي ضمائرنـا ، نذكرك مع الأصيل ، ونراك عند الفجر بسمة حلوة في افواه الأطفال الصغار ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الملائكة والأبرار والصديقين قي الفردوس السماوي . 

فنم قرير العين في مثواك السرمدي يا قرة اعيننـا , ومهجة قلوبنـا , وتاج رؤوسنـا ، ولتسعد روحك الطاهرة في عليائهـا فمـا هذه الدنيــا الا دار فناء وزوال .

فوداعـا يـا حبيبنـا الغالي وداعــا ...

كنـا نتمنى ان نكون معكم في الوطن الحبيب لتوديع الراحل الكبير والأنسان الرائع الفنان العملاق عبد الحسين الى مثواه الأخير ليوارى الثرى ،  ثرى الكويت الحبيب ارض الآباء والأجداد والى جانب مثوى الاعزاء الذين كان يحبهم حبا جما من الذين سبقوه بالرحيل على مر الزمن خلال حياته الطويلة وشهداء الوطن ، لنشارككم ونعزيكم بحرارة ولنشد من ازركم فليس هناك لحظات اصعب في حياة الأنسان من لحظات توديع الأحبة الوداع الأخير لا سيمـا حينمـا يكونون رموزا عائلية وفنية واجتماعية كبيرة ، ان القلم يعجز عن الأتيان بالكلمات المعبرة لوفاء ولو جزءا من الدين الذي للفقيد الكبير علينـا نحن معشر أقربائه وأصدقائه بمواقفه المشرفة مع الجميع لا سيما وانه كان صاحب معشر مع عدد كبير من الناس في الوطن الحبيب والمهجر وأنسانيته لسنوات طويلة وبراعته في والثقافة والصحافة والفن والتي لا يمكن نسيانها أبدا لأن بصماتها ستبقى ولن تزول أبدا ، ولكننا للأسف الشديد نعيش في الغربة بعيدا عن الوطن المفدى الاف الأميال ، ان مثل هذه الأخبار المؤلمة تزيد من وحشتنا في الغربة المقيتة وتحز في نفوسنـا الحزينة .

لقد رحل عنـا الفنان الرائع عبد الحسين جسدا لكنه سيبقى حيـا في أذهـاننـــا وأذهان الأجيال القادمة وعلى مر الزمن من خلال انسانيته ودماثة أخلاقه واعماله الرائعة ، وستبقى روحه ترفرف في الفضاء سواء في الكويت أو في المهجر والى الأبد .

ودمتم بخير محروسين برعاية رب العباد .

وانا لله وانا اليه راجعون .


شركاء احزانكم

د . حناني ميـــا والعائلة

وأسرة موقع البيت الآرامي العراقي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ميونيخ - المانيـــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بربارة الشماس ميــــــا
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1025
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رحيل عبدالحسين عبدالرضا: صاحب 'باي باي لندن' يودع الحياة من لندن الفنان الكويتي رسم ملامح نهايته، إذ ودع الحياة بعد أقل من شه   الإثنين 21 أغسطس 2017, 01:45

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
        



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 39755
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رحيل عبدالحسين عبدالرضا: صاحب 'باي باي لندن' يودع الحياة من لندن الفنان الكويتي رسم ملامح نهايته، إذ ودع الحياة بعد أقل من شه   الإثنين 21 أغسطس 2017, 21:00

وفاة كبير - “باي باي” عبد الحسين عبد الرضا
وفاة كبير
احمد الصراف
توفي الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا، الذي طالما كتبت عنه وعن روائعه، واستمتعت بمجلسه وصداقته واتصالاته، وأدبه!
توفي وتركنا مع من بقي من زملائه العمالقة الآخرين. توفي «أبوعدنان»، ولكن ليس قبل أن يترك لنا إرثاً فنياً وزاداً ثقافياً ننهل منه حكماً وابتسامات وضحكات لا تنتهي.
لست بارعاً في كتابة مقالات الرثاء، وأتجنبها، ولكن عبدالحسين شيء آخر، ولهذا سأستعين بمقال كتبته الزميلة السعودية تهاني الرمضان، ففيه الكثير الذي أود قوله، أنقله عنها بتصرف بسيط
عندما يتوفى إنسان، فإن زوجه وبنوه وأحبته سيفتقدونه، ويحزنون عليه. أما إذا رحل رجل بقامة «أبو عدنان»، فسيبكيه الفقراء، فوحده سخر من همومهم حد النكتة، حد الضحكة، حد الاقتصاص من الفقر والرقص على الهم.
كما سيبكيه التجار، فقد أضحكهم كما يضحك الإنسان لا كما يضحك المال.
كما سيبكيه المهندسون في «نوح».
ويبكيه المشكلجية في «حسينو».
ويبكيه الساسة وأصحاب المال في كل ما نبههم إليه.
ويبكيه السواح في لندن، وما أدراك ما أخذت لندن منا.
وسيبكيه المصريون، لأن لا أحد بعده سيشتري أهراماتهم. ويبكيه عُمر وحسين ومدحت وملحم وتميم ونهاش وغلام وجورج، على حد سواء.
وسيبكيه الفن والفنانون والقادة والأطفال الذين صاروا رجالاً ونساء وشيوخاً.
ويبكيه المظلوم و«العيار» على حد سواء.
وستبكيه اللهجات والحسينيات والمجالس والعوائل.
وتبكيه العروبة، إذ كان الشيء الوحيد الذي اتفقوا عليه حتى حين تعبوا من صعوبة الاتفاق.
وتبكيه الأمهات، إذ كان متنفسها الوحيد في البيوت التي لا تدخلها الحقيقة ولا تمر بها الضحكة.
وتبكيه الأزمات إذ أرّخها كما لم ولن يستطيع كاتب ولا مؤرخ أن يفعل.
تبكيه الأوطان كلها، فلقد كان ميراثاً ثقافياً حضارياً لم تمتلكه الكويت فحسب، بل كان عرّاب القلوب من «بغداد إلى الصين
وتبكيه المذاهب، فقد كان «أبو عدنان» المذهب الوحيد الذي عرفناه بلا هم السين ولا هم الشين.
تبكيه القيادات، كما تبكيه الشعوب، فلقد كان حديثاً متفقاً عليه.
تبكيه الكاميرات والاستديوهات والتسجيلات و«فنون» والفضائيات التي كان هو أجمل ما فيها.
لقد كبرنا على بساطه، وردحنا على أغنياته، وتعلمنا أن الضحك ثقافة وليس ابتذالاً، وأن الحب بالضحك أحلى، والزواج بالضحك أحلى، والعمل بالضحك أحلى، وأن الحياة ما هي إلا ضحك وذكاء.
كان عبدالحسين مفرنا من بلاوينا، وظلنا من شكوانا، فهون ما نزّل بنا، لكي يُمسد شكاوينا ببسماته.
لقد كان أسطورة سنظل نرويها لأولادنا وأحفادنا بقولنا: «كان ليس كما كان، كان أبو عدنان بطل الأزمان، مضى عنا في لندن، ولكنه بقي في كل مكان».
لقد آنستنا مذ ولدنا وحتى مماتك.. السلام الأبدي لروحك الطيبة يا «أبا عدنان».
* * *
عبدالحسين عبدالرضا، الرجل الوحيد، في تاريخ الكويت غير السياسي، الذي أجمع الشعب، مواطنين ومقيمين، على محبته والإعجاب بأعماله على مدى أكثر من نصف قرن، فواجب تقديم العزاء لأسرته مستحق علينا جميعاً
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar








الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21172
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: رحيل عبدالحسين عبدالرضا: صاحب 'باي باي لندن' يودع الحياة من لندن الفنان الكويتي رسم ملامح نهايته، إذ ودع الحياة بعد أقل من شه   الثلاثاء 22 أغسطس 2017, 12:14

الله يرحمه ، لعائلته وذويه ومحبيه الصبر والسلوان . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحيل عبدالحسين عبدالرضا: صاحب 'باي باي لندن' يودع الحياة من لندن الفنان الكويتي رسم ملامح نهايته، إذ ودع الحياة بعد أقل من شه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: