البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

شاطر | 
 

 ولايتي يكذب نفي الحريري حول رغبته لعب دور وساطة بين ايران والسعودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع
avatar






الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2810
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ولايتي يكذب نفي الحريري حول رغبته لعب دور وساطة بين ايران والسعودية   الأربعاء 15 نوفمبر 2017, 13:43

ولايتي يكذب نفي الحريري حول رغبته لعب دور وساطة بين ايران والسعودية




ولايتي يكذب نفي الحريري حول رغبته لعب دور وساطة بين ايران والسعودية


بغداد اليوم- متابعة
انتقد مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، تصريحات رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل، سعد الحريري، ووصفها بانها "إملاءات سعودية"، مؤكدا أنه لم يقل في لقائهما الأخير إنه "على طهران عدم التدخل في لبنان".
ونقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية، عن ولايتي قوله، إن "الحريري لم يقل خلال لقائهما لا تتدخلوا في شؤون لبنان، ولم تكن محادثتهما حادة ومشوبة بالتهديد والتحدي، بل تم الحديث عن قضايا المنطقة"، مضيفا ان "التصريحات الأخيرة للحريري بشأن اللقاء جاءت بإملاءات السعوديين غير المستعدين لأن يعيش لبنان الأمن والاستقرار والصداقة مع إيران".
وأوضح ولايتي، أن الحريري "أراد التوسط بصورة ما، بين إيران والسعودية، وأكدنا له أنه لا مشكلة لنا مع المملكة، ولكن أن يقوم السعوديون بقصف اليمن لأكثر من عامين وفرض الحصار عليه، وإصابة 700 ألف بالكوليرا، هي قضايا لا علاقة لها بالسياسة، ولابد أن يتفاوضوا مع اليمنيين من أجل هذه القضايا الإنسانية".
وتابع "لقد قال الحريري إن ولايتي لم يهددني. نعم، لم يكن هنالك داع لأهدده. نحن رحبنا بالتوافق الذي حصل بين فريقي 14 و8 آذار حيث توصلا بعد فترة طويلة إلى اتفاق وشكلا الحكومة".
وأشار ولايتي إلى أنه لا مشكلة لطهران مع الرياض، مبينا أن "هذا الحوار لا يعني تأييد الظلم الذي تمارسه في بعض الدول الإسلامية ودعمها للتكفيريين".
وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، قد رد على ما أدلى به ولايتي، بشأن لقائه الأخير بالحريري، حيث أفاد بان "الحريري لم يعرض التوسط بين أي بلد وآخر، بل عرض على ولايتي وجهة نظره بضرورة وقف تدخلات إيران في اليمن".
يشار الى أن الحريري أعلن في 4 تشرين الثاني الجاري، استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، حيث أشار إلى ان "إيران لديها رغبة كبيرة في تدمير العالم العربي"، متوعدا بأن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع".




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ولايتي يكذب نفي الحريري حول رغبته لعب دور وساطة بين ايران والسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: