البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الاتحاد الآسيوي يستبعد الأندية العراقية من المنافسات القارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37595
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الاتحاد الآسيوي يستبعد الأندية العراقية من المنافسات القارية   الجمعة 08 يناير 2010, 1:40 am


الاتحاد الآسيوي يستبعد الأندية العراقية من المنافسات القارية

الكاتب : العراق للجميع | أضيف بتاريخ :07-01-2010 11:26:11 PM |

الأندية العراقية ستغيب عن كأس آسيا بسبب قرار الإيقاف

الاتحاد الآسيوي يستبعد الأندية العراقية من المنافسات القارية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استبعاد الأندية العراقية من المشاركة في منافسات بطولة كأس آسيا للعام 2010، بسبب استمرار عقوبة الإيقاف التي يفرضها الاتحاد الدولي "الفيفا"، على الاتحاد العراقي، نتيجة ما اعتبرها تدخلات حكومية في أنشطة الاتحاد الوطني.

وقال الاتحاد الآسيوي، في بيان الخميس، إنه "اضطر" إلى اتخاذ قرار باستبعاد فريقي "أربيل" و"النجف" العراقيين من المشاركة في منافسات كأس الاتحاد القاري، مشيراً إلى أنه كان يأمل في أن يتم التوصل إلى حل للأزمة بين الاتحادين الدولي والعراقي، مطلع يناير/ كانون الثاني الجاري، للسماح للأندية العراقية بالمشاركة في البطولة.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي، محمد بن همام العبد الله: "نحن نأسف لعدم تمكن الأندية العراقية من المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي 2010"، وأضاف: "حاولنا من جهتنا كل ما باستطاعتنا، لدعم الاتحاد العراقي في محاولته ضمان مشاركته أنديته في البطولة"، وفقاً لما نقل الموقع الرسمي للاتحاد القاري.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن موعداً نهائياً حتى 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، من أجل تسوية أزمة الاتحاد العراقي مع الفيفا، وتم تمديد الموعد ثلاثة أيام حتى السادس من الشهر الجاري، ولم يحصل أي تغيير على وضع الاتحاد العراقي الذي تم إيقافه العام الماضي، نتيجة قيام اللجنة الأولمبية العراقية بالسيطرة على مقر الاتحاد.

وينص النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي، على أن "الاتحادات الوطنية المعنية، تعتبر المسؤول الوحيد عن نشاط اللعبة في نطاق اختصاصها."

ونتيجة لاستبعاد فريقي أربيل والنجف، فقد تم إلغاء مباراة التصفيات بين الريان القطري وناساف الأوزبكي، حيث حصل الفريقان على بطاقتي المشاركة في الدور الأول من البطولة، حيث سيلعب الريان ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب الوحدات الأردني، والرفاع البحريني، والنهضة العُماني.

وفي المقابل يشارك ناساف الأوزبكي ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً أندية كاظمة الكويتي، والجيش السوري، والعهد اللبناني، في حين ستقتصر المجموعة الثالثة في الدور الأول على ثلاثة أندية فقط، بعد تراجع عدد الأندية المشاركة إلى 31 نادياً.

80م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاتحاد الآسيوي يستبعد الأندية العراقية من المنافسات القارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: