البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

شاطر | 
 

 وفاة المثلث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الأنطاكي السابق الذي انتقل الى رحمته تعالى قبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 42608
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وفاة المثلث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الأنطاكي السابق الذي انتقل الى رحمته تعالى قبل   الأربعاء 04 أبريل 2018, 20:55

وفاة المثلث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الأنطاكي السابق الذي انتقل الى رحمته تعالى قبل ساعات في مدينة بيت لحم – القدس عن عمر 88 عاما متمما واجباته الروحية ، وهو من مواليد حلب .. ليكن ذكره مؤبدا ..

g26029




عدل سابقا من قبل Dr.Hannani Maya في الخميس 05 أبريل 2018, 00:23 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 42608
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة المثلث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الأنطاكي السابق الذي انتقل الى رحمته تعالى قبل   الخميس 05 أبريل 2018, 00:11

بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن ... والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .


،، انـــا هو القيامة ... والحق ... والحياة ... من امن بي وان مــات فسيحيـــا ،،


غبطة الحبر الجليل مارإغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك  في العراق والعالم الكلي الطوبى الجزيل الأحترام .

نيافة الحبر الجليل مطران القدس للسريان الكاثوليك والأخوة الأعزاء الكهنة الأفاضل والشمامسة الكرام والأخوات الراهبات الموقرات وأبناء شعبنا المؤمن في أبرشيتها ,, المحترمون ,, .

الأعزاء في عائلة مثلث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي السابق الكلي الطوبى ,, المحترمون ,, .

الأعزاء في عائلة ال عبد الاحد ,, المحترمون ,, .


الأعزاء ابنـاء شعبنا السرياني الكاثوليكي الكرام ,, المحترمون ,, .

العراق والمهجر

سلام من الله ورحمة ...

،، حكم المنية في البرية جـار ..... مـا هذه الدنيــا بدار قرار ،،












ببـالغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـــا نبـأ انتقال المثلث الرحمة نيافة الحبر الجليل المثلث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي السابق الى الأخدار السماوية ، نشاطر غبطتكم والسادة رجالات الكنيسة السريانية الكاثوليكية المقدسة من الأساقفة الأجلاء والكهنة الأفاضل والأخوة الرهبان والشمامسة الكرام الأعزاء وعائلة الفقيد الكبير وابنـاء سوريا الكرام وكافة ابناء شعبنــا من الطائفة الأكارم في الوطن والعالم ، سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الراحل الكبير الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته مع الأبرار والصديقين ، ويلهمكم جميعـــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـــا المسيحي اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع ومجيب الدعـاء .

اليوم برحيل الحبر الجليل للمثلث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الأنطاكي السابق تكون الكنيسة السريانية الكاثوليكية المقدسة في العراق والعالم قد خسرت علما من اعلامـهــا الأجلاء، نطلب من الرب القدير ان يعوضهـــا عن هذه الخسارة الفادحة .

لقد كان مثلث الرحمة منذ حداثته شخصية كنسية مفعمة بالأيمان واجتمـاعية قوية ومؤثرة ومرموقة ، وفي خدمته الطويلة كـان راعيـــا صالحـــا لشعبه الكريم بكل معنى الكلمة ، شجـاعـا لا يخشى في الحق لومة لائم ، جريئـا في مواقفه , ان القلم يعجز عن الأتيـان بعبارات تعبر عن هذه الشخصية الكنسية والأجتمـاعية الكبيرة نظرا لمسيرته الطويلة الحـافلة بـالعطـاء لخدمة الكلمة ورعـاية ابـنـاء شعبه المؤمن ، فمهمـا كتبنـــا عنه لا نستطيع ايفـائه ، ولكن ذكراه ستبقى خـالدة في اذهـاننـا وذهن كل انسان عرفه وخـاصة انه انتقل الى جوار الآب السمـاوي في صمت دون أن يعلن عن معاناته لكي لا يزعج شعبه المؤمن لأنه كان يعرف مدى محبته له وتعلقه به .

كنـا نتمنى ان نكون معكم وانتم تقيمون الصلاة الخاصة برجالات الكنيسة المقدسة الأجلاء من الأساقفة والكهنة في المكان الذي سيوارى جثمانه الطاهر الثرى فيه والذي يضم عددا منهم والآبـاء والأجداد لألقـاء النظرة الأخيرة على غبطته ومشاركتكم الصلاة وتوديع الراحل الكبير الى مثواه الأخير، ولكي نعزيكم بحرارة ونخفف عنكم بعض الألم ، لأن لحظـات توديع الأعزاء لاسيمـا الأجلاء منهم لحظـات عصيبة في حيـاة الأنسان ، ولكننـا للأسف نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عنكم الاف الأميال .
لقد رحل  غبطة البطريك أغناطيوس يوسف الثالث عنا جسدا لكنه سيبقى حيـا في أذهـاننـــا وأذهان الأجيال القادمة وعلى مر الزمن من خلال أيمانه وانسانيته ودماثة أخلاقه واعماله الرائعة في مجالات عديدة ، وستبقى روحه ترفرف في الفضاء سواء في سوريا أو في المهجر والى الأبد .

واخيرا نطلب بخشوع من الآب السماوي وامنــا العذراء مريم وابنهـا الوحيد يسوع المسيح ان يسبغـوا نعمهـمهم السماوية على سوريا العزيزة ليسود في ربوعه الأمن والأستقرار والتاخي بين أبنائه مسلمين ومسيحيين وكافة مكوناته الماخية لكي ينعموا جميعا بحياة حرة كريمة تليق بهمم كونهم أصحاب حضاعريقة عرفهـا الأنسان في التاريخ .




شركاء احزانكم

د . حناني الشماس ميــــــا والعائلة

وأسرة موقع

البيت الارامي العراقي


ميونيخ - ألمانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بربارة الشماس ميــــــا
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1284
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة المثلث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الأنطاكي السابق الذي انتقل الى رحمته تعالى قبل   الجمعة 06 أبريل 2018, 01:59










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Salman M. Salman
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar








الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2705
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة المثلث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الأنطاكي السابق الذي انتقل الى رحمته تعالى قبل   الجمعة 06 أبريل 2018, 15:05









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة المثلث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد بطريرك السريان الأنطاكي السابق الذي انتقل الى رحمته تعالى قبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: