البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 معرض للاعمال اليدوية ضمن الاسبوع الثقافي السرياني الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: معرض للاعمال اليدوية ضمن الاسبوع الثقافي السرياني الثالث   الإثنين 20 سبتمبر 2010, 3:42 pm

معرض للاعمال اليدوية ضمن الاسبوع الثقافي السرياني الثالث

ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية والذي يتواصل في يومه الرابع، افتتح سيادة المطران بشار متي وردة رئيس اساقفة اربيل وتوابعها للكلدان يرافقه الدكتور سعدي المالح المدير العام للثقافة والفنون السريانية معرضا للأعمال اليدوية والفنية على قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا ، بحضور السيد بطرس نباتي مدير الثقافة والفنون السريانية / اربيل ، والسيد فاروق حنا عتو مدير التراث والفنون الشعبية السريانية والسيد بولص شمعون رئيس جمعية الثقافة الكلدانية وحشد كبير من محبي الفن ويستمر المعرض لمدة يومين.
وقد تضمن المعرض الكثير من اللوحات الفنية في الطرق على النحاس ابدعتها ايادي الفنان المعروف بهنام اسحق يعقوب وهو احد فناني شعبنا من بلدة بغديدا (قرةقوش) وقد تنوعت اعمال الفنان لتشمل لوحات نحاسية تمثل حضارات مابين النهرين العريقة بدءا بالحضارة السومرية والأكدية ثم البابلية والآشورية اضافة الى لوحات تمثل شخصيات واحداثا دينية مقتبسة من الكتاب المقدس تمثلت في لوحة العشاء الأخير واخرى ثمثل قصة القديس الشهيد كوركيس ودحره للتنين الذي يرمز للشرير .
فضلا عن لوحات اخرى تمثل الموروث الشعبي والحرف اليدوية لبلدة بغديدا التي ينحدر منها الفنان والذي خص مديريتنا العامة بتصريح مقتضب اثنى فيه على الجهود التي بذلتها المديرية في رعاية فناني شعبنا بكافة اختصاصاتهم ومواهبهم من خلال التواصل عبر اقامة النشاطات الثقافية والمؤتمرات والمحاضرات والفعاليات الفنية الأخرى داعيا لمديرها والعاملين فيها بالموفقة والنجاح .
كذلك فقد شمل المعرض ايضا مجموعة من الأشغال اليدوية للفنان المرحوم مجيد توما كوركيس الذي وافته المنية قبل افتتاح المعرض بايام قليلة حيث تم عرض اعماله التي شملت النحت والتحنيط .
فضلا عن عدد اخر من الفنانين المشاركين وهم : ثامر يوسف قودا و شيلان سريوكه حنا و فيوليت بطرس ججو و وسن اسكندر الذين تنوعت اعمالهم مابين ادوات الزينة والورود ودمى مزدانة بالأزياء الشعبية لقرانا وبلداتنا اضافة الى تحف وهدايا واعمال اخرى متنوعة .
هذا وقد تميز المعرض بحسن التنظيم والأختيار الذي اشرفت عليه بشكل مباشر شعبة الفنون في المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية التي تواصل جهودها خدمة لأبناء شعبنا ليس فقط في اقليم كردستان وانما في كافة انحاء العراق وحتى في دول المهجر ..
جدير بالذكر ان المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية متواصلة باقامتها للأسبوع الثقافي للسنة الثالثة على التوالي منذ تاسيسها سنة 2008 الى جانب النشاطات الثابتة الأخرى .


نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معرض للاعمال اليدوية ضمن الاسبوع الثقافي السرياني الثالث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: