البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

شاطر | 
 

 محاولات عراقية لخرق عقوبات واشنطن على إيران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
avatar


الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 43833
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: محاولات عراقية لخرق عقوبات واشنطن على إيران   الثلاثاء 02 أكتوبر 2018, 3:02 am




محاولات عراقية لخرق عقوبات واشنطن على إيران

30 سبتمبر 2018


المخاوف من تداعيات الصراع الأمريكي الإيراني على المشهد العراقي المتأزم، لم تعد مجرد هاجس بل تحولت إلى حقائق ملموسة مليئة بالتحدي والتهديد، وتجسدت جليا أمام دول العالم خلال اجتماع الأمم المتحدة الحالي، وسط محاولات عراقية يائسة لخرق الحصار الأمريكي المفروض على إيران.
وأفادت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها أن ” العراقيين والعالم تابعوا بقلق، الحملة التي قادتها الولايات المتحدة خلال اجتماعات الأمم المتحدة الحالية لتجييش دول العالم ضد إيران، واستمعو إلى لهجة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” المتشددة ووصفه إيران بالراعي الأول للإرهاب في المنطقة والعالم مع توجيه تهديداته بفرض المزيد من العقوبات عليها، إضافة إلى تحشيد دول العالم خلال حضور ترامب جلسة لمجلس الأمن وفي مؤتمر مناهض لنشاطات إيران النووية على هامش دورة الجمعية العامة الحالية”.
وأضافت أنه ” ووسط تصاعد التهديدات والعقوبات الأمريكية على إيران ووصول التحدي المتبادل إلى مستويات خطيرة، فالمتوقع ان العراق لن يكون بمنأى عن تداعيات هذا النزاع، الذي ظهرت مؤشراته الأولية عبر تدخلات الطرفين الدوليين في أزمة تشكيل الحكومة المقبلة وسعيهما لاختيار شخصيات قريبة من مشروعهما، وعبر التهديدات الأمريكية للحرس الثوري والفصائل العراقية المسلحة المدعومة من إيران فيما إذا حاولت استهداف الجنود والمصالح الأمريكية في العراق “.
من جانبه أشار المبعوث الأمريكي إلى سوريا “براين هوك “، إلى أن ” النظام الإيراني يعمل على تأجيج الصراع في المنطقة “، مؤكدا أنه “يجب ألا نسمح لطهران بلبننة سوريا والعراق واليمن “، في إشارة إلى هيمنة حزب الله الموالي لإيران على لبنان.
ويأتي هذا التصعيد في الأزمة، في وقت تحتدم خلافات القوى السياسية في العراق سعيا وراء بناء التحالفات اللازمة لتشكيل حكومة جديدة ستواجه عاصفة من التحديات والمشاكل المزمنة.
وتبدو المؤشرات في حراك تشكيل الحكومة المقبلة أنّ إيران ترغب في اختيار رئيس وزراء مقرب منها، وان يكون مقبولا لدى واشنطن أيضا ليتمكن من إقناعها باستثناء العراق من الالتزام بالعقوبات على إيران، وهو احتمال يبدو بعيدا عن الواقع.

المصدر:وكالة يقين




محاولات عراقية لخرق عقوبات واشنطن على إيران

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محاولات عراقية لخرق عقوبات واشنطن على إيران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: