البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 18,360 زائرا خلال يوم افتتاح معرض الصيد والفروسية في أبو ظبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: 18,360 زائرا خلال يوم افتتاح معرض الصيد والفروسية في أبو ظبي   الخميس 23 سبتمبر 2010, 6:01 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذه هويتنا

18,360 زائرا خلال يوم افتتاح معرض الصيد والفروسية

'أبوظبي للثقافة والتراث' تستضيف مجموعة من الأنشطة والفعاليات وتعلن أسماء الفائزين في مسابقتي الرسم والتصوير.
ميدل ايست اونلاين
أبوظبي ـ يشهد "المعرض الدولي للصيد والفروسية" (أبوظبي 2010) إقبالاً منقطع النظير حيث يواصل عدد الزوار ارتفاعه، فقد استقبل الحدث خلال يوم الافتتاح أكثر من 18,360 زائراً. ويشارك في المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى 25 سبتمبر/أيلول الجاري، ما يزيد على 535 شركة عارضة من 39 دولة.
وتنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث التي تشارك في تنظيم المعرض، مجموعة من المسابقات والفعاليات المتميزة تحت شعار"هذه هويتنا"، حيث يضم المعرض رموزا وعناصر مختلفة ومتنوعة للهوية الوطنية التي تجسد الثقافة العربية وتقدم التراث الإماراتي برؤية عصرية من خلال المشاريع المتعددة التي تنفذها الهيئة.
ويبرز الطابع التراثي في تصميم الجناح الذي اعتمد في تنفيذه على الخامات الطبيعية المحلية التقليدية.
وبهدف مساعدة الزوار الجدد والشباب، تنظم الهيئة جولة في المعرض بصحبة متطوعي "فزعة" الذين يستقبلون الزوار في ركن الاستقبال، ويقومون بإرشادهم وإطلاعهم على الأقسام المختلفة للقاعة. وتضم مجموعة "فزعة" عدداً من المتطوعين الشباب الذين اجتمعوا على الرغبة في المشاركة بالتطوع لتقديم العون والمساعدة في تنظيم النشاطات المختلفة والبرامج التي ترعاها وتنظمها "هيئة أبوظبي للثقافة والتراث"، من أجل تعزيز الوعي بثقافة وتراث إمارة أبوظبي، وبناء جسور التواصل والتفاعل مع مختلف ثقافات وحضارات العالم.
وتنظم الهيئة أيضاً مجموعة من العروض الفنية التراثية للكبار والأطفال في جناحها، كما تستضيف أيضاً سوقاً شعبية تعرض المشغولات اليدوية والمأكولات الإماراتية. وتضم الدكاكين التقليدية التي تستعرض المشغولات اليدوية الإماراتية، والمنتجات الجلدية والغزل والنسيج. وبالإضافة إلى ذلك، يستضيف جناح الهيئة مشروع "صوغة" ورشة العمل المخصصة للأطفال حول صناعة المشغولات التراثية، التي تعد أحد أشكال الفنون الإماراتية وكانت تنفذ في البيوت بشكل تقليدي، كما يمكن للأطفال تعلم فن صناعة الحلي التقليدية.
ويضم الجناح ركن المواهب والإبداع المصمم كساحة للأنشطة التراثية، تركز على فلكلور أبوظبي والعروض الفنية التراثية للكبار والأطفال، مثل رقصة اليوله وغيرها. كما يخصص الجناح ركنا لمهرجان مزاينة الظفرة للإبل، حيث يتم التركيز على معرفة الأطفال بالإبل.
ويضم جناح الهيئة أيضاً "دار الكتب الوطنية" التي تستعرض أحدث الإصدارات في مجال الصيد بالصقور، والصيد، وتربية الخيول، إضافة إلى العديد من المخطوطات التاريخية. كما يستضيف جناح "هيئة أبوظبي للثقافة والتراث" ركناً مخصصاً لمهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة.
ويعرض في ركن المهرجان مجموعة من الفعاليات المرتبطة بكأس الصيد والفروسية الذي فاز به الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والكأس الذي فاز به الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بالإضافة إلى مجموعة من الصور والكتيبات التعريفية، والمطبوعات الإعلانية والإعلامية، والصور التوثيقية. ويوجد جناح "هيئة أبوظبي للثقافة والتراث" في القاعة رقم 9 من المعرض.
هذا وقد أعلنت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أسماء الفنانين الفائزين في مسابقتي الرسم والتصوير الفوتوغرافي المصاحبة للمعرض الدولي للصيد والفروسية.
وكانت لجنة تحكيم متخصصة قد اجتمعت مساء الأربعاء الماضي واختارت الأعمال الفائزة من بين مجموعة من الأعمال المعروضة في جناح الهيئة في المعرض. حيث تم اختيار الأعمال التي تعبر عن عناصر الصيد بالصقور والفروسية و التراث الإماراتي .
وفاز في مسابقة الرسم في فئة الصيد بالصقور بيتر ليو بالمركز الأول، ونديم خالد زوربا في المركز الثاني، ونوح محسن في المركز الثالث. وفي فئة الفروسية فاز برود إليان بالمركز الأول، وجاء الفنان وسام في المركز الثاني، والفنانة موزة في المركز الثالث. وفي فئة التراث الإماراتي فاز الفنان كلاريس بالمركز الأول، وسلمى محمد في المركز الثاني، وإيمان توبارتي في المركز الثالث.
أما في مسابقة التصوير الصحفي فقد فاز في المركز الأول من فئة الصيد بالصقور ناصر حاجي، وفي المركز الثاني جاء عبد الله بافرج والثالث لسلمى السويدي. وفي فئة الفروسية فاز عبد الرب حسين بالمركز الأول، وسلطان الزيدي بالمركز الثاني، وياسر حسين بالمركز الثالث. أما في فئة التراث الإماراتي فقد فاز بالمركز الأول عبدالله عامر فيما حجبت جائزتي المركزين الثاني والثالث.
ويحصل الفائزون على جوائز مالية تقديرا لأعمالهم المميزة. وتهدف المسابقة إلى تشجيع الأعمال الإبداعية التي تترجم عناصر التراث في أعمال فنية راقية تجسد عناصر التراث وتستلهم منها إبداعاتها.
يذكر أن "المعرض الدولي للصيد والفروسية 2010" يقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس "نادي صقاري الإمارات"، بدعم من "هيئة أبوظبي للثقافة والتراث" و"نادي صقاري الإمارات". ويشارك في تقديم الرعاية لهذا الحدث عدد من الشركات والعلامات التجارية الرائدة كمجلس أبوظبي الرياضي، "شركة أبوظبي للاستثمار"، بنك "إتش إس بي سي"، شركة "بنيان"، مزرعة الوثبة وأريج الأميرات.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]طباعة شاملة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]طباعة مبسطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
18,360 زائرا خلال يوم افتتاح معرض الصيد والفروسية في أبو ظبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أهالي طوخ طنبشا قطعوا طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي احتجاجا علي تكرار الحوادث
» فلينظر الانسان الى طعامه
» كلمات و فيديو انشودة الكويت لا تفوتكم
» القشرة وما تسببه من اضرار وكيفيه التخلص منها
» اكبر مجموعه نكت كتابيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: