البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  وفاة الشاعر والمسرحي كامل السعد في البصرة أثر نوبة قلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وفاة الشاعر والمسرحي كامل السعد في البصرة أثر نوبة قلبية   الأربعاء 29 سبتمبر 2010, 1:11 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وفاة الشاعر والمسرحي كامل السعد في البصرة اثر نوبة قلبية

-
البصرة 28 أيلول/سبتمبر- توفي الشاعر والفنان المسرحي العراقي كامل السعد اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز الـ65 عاما في أحدى مستشفيات البصرة 550كم جنوب العاصمة العراقية بغداد ، أثر تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة

وقال الشاعر والإعلامي مهدي عبود السوداني اليوم "ان الشاعر والمسرحي كامل السعد يعد من رواد الحركة الشعرية والمسرحية في البصرة وان خسارته تعد خسارة للأدب والفن في عموم العراق".

وأضاف" لقد مر السعد في فترات انقطاع كثيرة عن الساحة الشعرية والفنية بسبب انشغاله بالعمل تارة وبالمرض تارة أخرى الا انه خلال السنوات القلية الماضية كان يحاول ان يعيد أمجاده التي واكبناها في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي".

فيما قال الشاعر صابر خضير ان "العطاء الكبير الذي قدمه الشاعر كامل السعد واستمراره لأكثر من أربعين سنة من الإبداع والعطاء المتواصل دليلا على ان هذا الإنسان كان محبا ومخلصا لأدبه وفنه".

وأضاف " لقد كان السعد خلال الأشهر القليلة الماضية عاكفا على ملازمة اتحاد أدباء الشعراء الشعبين ونقابة الصحفيين وتجمع المسرحيين وكأنه كان يحاول ان يختتم باكورة حياته بحضور مميز".

ويقول كرار كامل السعد (ابن الراحل) ان" وفاة والدي بهذه الطريقة المفاجئة تسبب لنا وللوسط الثقافي بصدمة كبيرة"، موضحا ان "سبب الوفاة نجم عن نوبة قلبية مفاجئة تعرض لها والدي بعد دخوله المستشفى مباشرة".

وأضاف ان" الطبيب المختص أكد لنا ان الأزمة تعدت ويمكننا الخروج ولكننا بقينا نتمشى انا ووالدي في باحة المستشفى بطلب منه لنفاجئ بتعرضه لنوبة قلبية توفي على إثرها فورا".

ويعد كامل السعد من رواد الحركة الشعرية والمسرحية في محافظة البصرة , شكل في ستينيات وسبعينيات القرن الماضية حلقة أدبية وفنية في منطقة الجمهورية مع نخبة من ابرز مثقفي المحافظة , ومثل العراق في العديد من المهرجانات العربية والدولية على مستوى الشعر والمسرح , عمل كموظف في شركة الحفر الوطنية , وله بحوث ودراسات علمية بشؤون الحفر والتنقيب عن النفط.


من بهاء الكاظمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة الشاعر والمسرحي كامل السعد في البصرة أثر نوبة قلبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى اعلام الطب والفكر والأدب والفلسفة والعلم والتاريخ والسياسة والعسكرية وأخرى Forum notify thought, literature & other-
انتقل الى: