البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اختيار حسين سعيد رئيسا للجنة الفنية في الاتحاد العربي لكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اختيار حسين سعيد رئيسا للجنة الفنية في الاتحاد العربي لكرة القدم   الأربعاء 29 سبتمبر 2010, 1:50 pm

اختيار حسين سعيد رئيسا للجنة الفنية في الاتحاد العربي لكرة القدم






بغداد/ أصوات العراق: اختير حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة رئيسا للجنة الفنية للاتحاد العربي لكرة القدم وذلك خلال الاجتماعات التي عقدت في ساعة متأخرة من مساء امس الاثنين، في المملكة العربية السعودية برئاسة سلطان بن فهد رئيس الاتحادين العربي والسعودي.
وحضر رؤساء واعضاء الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد العربي لكرة القدم حيث اختير سعيد رئيسا للجنة الفنية للاتحاد العراقي كما اختير المصري سمير زاهر رئيسا للجنة المالية والتسويقية فيما شغل الجزائري محمد روراوة منصب رئيسا للجنة المسابقات والاماراتي غانم الغانم للجنة الحكام والفلسطيني جبريل الرجوب رئيسا للجنة الاعلامية والسوداني معتصم جعفر رئيسا للجنة الطبية والموريتاني محمد ابو خريص رئيسا للجنة الصالات والبحرينية الشيخة حصة بن خالد ال خليفة رئيسة للجنة الكرة النسوية واللبناني محمود الربعة للجنة القانونية والسوداني مجدي شمس الدين للجنة الانضباط واليمني حميد الشيباني رئيسا للجنة الاستئناف.
وكان رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد قد انتخب نائبا لرئيس للاتحاد العربي لكرة القدم بعد ان احتفظ بعضويته في انتخابات الاتحاد العربي التي اقيمت في المملكة العربية السعودية العام الحالي حيث كان من ضمن الفائزين الاربعة عن عرب آسيا في المكتب التنفيذي وهم حسين سعيد من العراق برصيد 18 صوتا وغانم احمد من الامارات وحصل على 17 صوتا ومبارك المعصب من الكويت وحصل على 16 صوتا ومحمود الربعة من لبنان وحصل على 14 صوتا وفاز بالمقاعد الاربعة المخصصة لعرب افريقيا كل من محمد روراوة من الجزائر بـ 18 صوتا ومعتصم جعفر من السودان برصيد 17 صوتا وسمير زاهر من مصر برصيد 13 صوتا وبوخريص من موريتانيا برصيد 12 صوت.
ولد حسين سعيد في بغداد عام 1958، وهو يحمل شهادة الماجستير في الزراعة وتمكن من قيادة المنتخب المدرسي العراقي إلى الفوز بالوسام الذهبي للدورة المدرسية العربية في مصر عام 1975، والتحق لاعبا بفريق الجامعة (الطلبة حاليا) مطلع سبعينيات القرن الماضي ونال لقب هداف بطولة آسيا للشباب في بانكوك برصيد سبعة أهداف رغم ضياع اللقب من المنتخب العراقي.
وفي عام 1976 دعي لأول مرة لصفوف المنتخب الوطني العراقي حيث لعب مباراته الدولية الأولى أمام المنتخب السعودي في الرياض وسجل هدف العراق في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل من الفريقين.
وفي عام 1977 تمكن من قيادة العراق لأحراز الفوز بكاس آسيا في طهران محققا اثمن هدف في اللقاء النهائي امام ايران في ملعب آريا مهر (آزادي حاليا) مسجلا الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.
وفي عام 1979 سجل حسين سعيد عشرة اهداف العشرة في بطولة الخليج كانت كافية لنيل العراق الكأس لأول مرة ويتوج بلقب هداف البطولة، علما انه احرز 17 هدفا في البطولة الخليجية.
ومثل سعيد المنتخب العراقي في ثلاث دورات اولمبية اعوام 1980 في موسكو و1984 بلوس انجلس و1988 في سيول كما لعب مع المنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم 1986 بالمكسيك.
وحصل اللاعب حسين سعيد على عرض للاختبار من نادي ريال مدريد الإسباني عام 1985، لكن عدم تطبيق الاحتراف في الملاعب العراقية تسبب في عدم تواجده في الدوري الاسباني.
وقرر سعيد الاعتزال من الملاعب عام 1990 ليتجه الى ميدان التدريب ليقود فريقه الذي مثله لاعبا الطلبة لاشهر قصيرة قبل ان يتجه الى ميدان العمل الاداري، علما انه خاص 131 مباراة دولية سجل خلالها 84 هدفا.
ويحمل سعيد الرقم 25 من لاعبي القرن لقارة آسيا من ضمن قائمة تحتوي على 30 لاعبا آسيويا في الاتحادين الاسيوي والدولي لكرة القدمن مثلما اختير مناصفة لاعبا للقرن في العراق الى جانب احمد راضي.
وعمل سعيد أميناً لسر الاتحاد الكروي المركزي ونائباً لرئيس اللجنة الأولمبية العراقية وأمينها العام، كما كان عضواً في لجنة اللعب النظيف في الأتحاد الآسيوي وعضواً في المكتب التنفيذي للأتحادين الآسيوي والعربي وعضواً في اللجنة الأعلامية للأتحاد الدولي ورئيس لجنة الكرة النسوية في الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيسا للاتحاد العراقي المركزي منذ 27 حزيران يونيو 2004 وحتى الآن، هذا الى جانب مناصب اخرى عديدة فضلا عن انجازات والقاب شخصية كثيرة.
اك (خ) - غ ش

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختيار حسين سعيد رئيسا للجنة الفنية في الاتحاد العربي لكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: