البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أبو ظبي : بعد نجاح هذه الدورة المعرض الدولي للصيد والفروسية نحو 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9522
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أبو ظبي : بعد نجاح هذه الدورة المعرض الدولي للصيد والفروسية نحو 2011   الخميس 30 سبتمبر 2010, 3:53 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
جناح هيئة أبوظبي للثقافة والتراث
</TD>
بعد نجاح هذه الدورة المعرض الدولي للصيد والفروسية نحو2011




أبوظبي- أعلن محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان ولي عهد أبوظبي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للصيد والفروسية، أن الدورة التاسعة للمعرض سوف تقام خلال الفترة من 14 ولغاية 17 سبتمبر/أيلول 2011، تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، وبدعم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

وأشار إلى أن الاستعدادات بدأت فورا للدورة الجديدة، خاصة وأن نحو 80 في المائة من العارضين قد أكدوا بالفعل مشاركتهم في دورة العام المقبل من الحدث، مما يعكس الشهرة الواسعة التي يحظى بها المعرض وحرص العارضين على التواجد فيه في كل عام. وإننا نتطلع قدماً إلى الترحيب بجميع العارضين والزوار في سبتمبر/أيلول 2011، حيث نعد بالمزيد من الفعاليات التراثية والثقافية المميزة".

وقد استقطب المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2010" في عامه الثامن أكثر من 100 ألف زائر "106148". وشهد الحدث على مدى 4 أيام "22-25 سبتمبر/أيلول2010" مشاركة 589 عارضاً من 39 دولة، وتخلله العديد من الفعاليات التراثية الهامة.

وقال المزروعي: "لقد كان معرض الصيد والفروسية 2010 ناجحاً بكل المقاييس، ليس فقط من حيث عدد الزوار، ولكن الأهم من ذلك، في الربط بين العارضين والعملاء بالمنطقة، فضلاً عن إبراز التراث الثقافي الفريد لدولة الإمارات العربية المتحدة". وأضاف: "نسعى في هيئة أبوظبي للثقافة باستمرار إلى توفير منصات تتيح تسليط الضوء على التفرد الثقافي لهذا البلد الرائع بأسلوب متميز أمام الجمهور من مختلف أنحاء العالم. وفي هذا السياق، يشهد معرض الصيد والفروسية نجاحات مبهرة عاماً بعد عام، خاصة وأنه المعرض الوحيد من نوعه المخصص لتراث وتقاليد منطقة الخليج العربي".

جناح تراثي مميز صديق للبيئة
من جهة أخرى حرصت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث خلال مشاركتها في المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2010" الذي أقيم خلال الفترة من 22 ولغاية 25 سبتمبر/أيلول 2010 ، على تصميم جناح مصنوع بالكامل من المواد التراثية الطبيعية تحت عنوان "هذه هويتنا" في خطوة تهدف إلى تجسيد التراث الإماراتي الأصيل والحفاظ على البيئة.

وكان جناح هيئة أبوظبي للثقافة في المعرض، من بين أكثر الأجنحة استقطاباً للزوار، حيث شهد مشاركة عالية المستوى في جميع الأنشطة والمنافسات.

وقال عبد الله القبيسي مدير المعرض ومدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث: "نحرص في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بصورة دائمة على بذل كافة الجهود اللازمة للحفاظ على التراث الإماراتي الأصيل وتحديداً فيما يتعلق بالمباني التراثية القديمة التي تعبر بشكل واضح عن هويتنا التراثية والثقافية. وبناء على هذا التوجه قمنا بتصميم جناح الهيئة في المعرض الدولي للصيد والفروسية من المواد الطبيعية على شكل قصر الليوان التراثي، بحيث صنعت الأرضية من مادة السدو التراثية المكونة من القطن والأعمدة من الجص والخشب، والخيم من شعر الجمال الطبيعي، ونوافير المياه من الجص ومواد طبيعية من شجرة النخيل، حتى المطبوعات واللوحات تم طباعتها على مادة الكتان الطبيعي".

وتجدر الإشارة إلى أن الطريقة التي صنع بها جناح الهيئة تسهل عملية إعادة استخدامه في معارض أخرى مع احتمال خسارة 15 إلى 20 % من حجمه فقط حيث يمكن إعادة تدوير الأجزاء المتلفة كونها مكونة من المواد الطبيعية.

وشهد معرض الصيد والفروسية لهذا العام مزاداً على مجموعة من أفضل سلالات الهجن في العالم، بمشاركة حوالي 15 جملاً من أفضل السلالات في دولة الإمارات، وقد تم تخصيص ريع هذا المزاد لدعم بحوث الهجن التي يقوم بها "مركز الأبحاث البيطري" بمنطقة سويحان.

وضمت الجمال المعروضة في المزاد 7 ذكور و8 إناث. وكانت أعلى العروض خلال المزاد من نصيب ناصي ومجد، اللذين تم بيعهما مقابل 200,000 درهماً إماراتياً لكل منهما.

وتخلل المعرض، الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أيضاً مسابقة يومية لإعداد القهوة العربية اليومية، التي بلغت جائزتها 45،000 درهم.

كما أقيم بالتزامن مع الحدث، المؤتمر العالمي لخيول السباق العربية، الذي أقيم لأول مرة، وتضمن فعالية خاصة حول تربية الخيول.

Alarab Online. © All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبو ظبي : بعد نجاح هذه الدورة المعرض الدولي للصيد والفروسية نحو 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دستورناآآ في منتدى{همس بوظبي},,
» اتكلم ببلاش فى الموبايل
» سجل حضورك ببيت شعر او خاطره لاتعبر عن احساسك 00
» كيف تتصل بالجوال ببلاش عن طريق الوايرلس .!!!
» الأندية الألمانية لم تعد ترغب في ضم بواتينج بعد تسببه في إصابة بالاك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: