البيت الآرامي العراقي

يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :الذكرى ال 29 لجريمة قصف ملجأ العامرية في بغداد Welcome2
يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :الذكرى ال 29 لجريمة قصف ملجأ العامرية في بغداد 619888zqg202ssdr

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

شاطر
 

 يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :الذكرى ال 29 لجريمة قصف ملجأ العامرية في بغداد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :الذكرى ال 29 لجريمة قصف ملجأ العامرية في بغداد Usuuus10
يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :الذكرى ال 29 لجريمة قصف ملجأ العامرية في بغداد 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 47418
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :الذكرى ال 29 لجريمة قصف ملجأ العامرية في بغداد Empty
مُساهمةموضوع: يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :الذكرى ال 29 لجريمة قصف ملجأ العامرية في بغداد   يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :الذكرى ال 29 لجريمة قصف ملجأ العامرية في بغداد Icon_minitime1الجمعة 14 فبراير 2020, 4:22 am


يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :الذكرى ال 29 لجريمة قصف ملجأ العامرية في بغداد 86187896_3322237301136542_2134191566032470016_n.jpg?_nc_cat=109&_nc_ohc=19BHPLnZskYAX-qUyfm&_nc_ht=scontent.fmuc2-1

يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :الذكرى ال 29 لجريمة قصف ملجأ العامرية في بغداد 86440379_3322237551136517_6384223428123033600_n.jpg?_nc_cat=102&_nc_ohc=9gtHcX8d6KYAX-qnE-f&_nc_ht=scontent.fmuc2-1

وليد حمادي
*************
يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :
**********************************************
في مثل هذا اليوم الأسود 13 شباط /فبراير 1991 تعرض شعبنا لعدوان أمريكي غاشم شكل واحدة من الجرائم البشعة التي أقدمت عليها الولايات المتحدة الأمريكية ضد الانسانية ....ولأجل إعطاء الحدث حقه من الاستذكار ...وإعطاء شهدائنا الأبرار حقهم من الوفاء .... فنقول : رحم الله شهدائنا بواسع رحمته ....ولعن الله العدوان والبغي ...ولعن الله كل من أسهم في هذه الجريمة النكراء ... ولعن الله كل من أسهم في قتل أبناء شعبنا وتدمير بلدنا .... والأيام دول بيننا وبينكم فلن ننساكم يا شهدائنا الأكرمين ولن ننسى ثأرنا من عدونا المارق ...... ولأجل إعطاء صورة عن الملجأ وعن الجريمة نذكر لكم الأتي:
ملجأ العامرية :
هو ملجأ حصين ضد الضربات النووية وكان واحدا من عدد ليس بقليل من الملاجئ التي بنتها الدولة بداية الثمانينات من القرن الماضي, وهو يقع بحي العامرية ببغداد, تعرض لقصف الغارات الأميركية في الساعة الرابعة والنصف فجر يوم13 شباط/فبراير، 1991 بواسطة طائرتان من نوع أف-117 كانتا تحملان قنابل ذكية مما أدى إلى تدمير الملجأ وقتل أكثر من 400 مدنيًا عراقيًا من نساء وأطفال, وقد بررت قوات التحالف المهاجمة هذا القصف بأنه كان يستهدف مراكز قيادية عراقية لكن أثبتت الأحداث أن تدمير الملجأ كان متعمدًا خاصة وأن الطائرات الأميركية ظلت تحوم فوقه لمدة يومين. الملجأ أخذ اسمه من الحي الذي يقع فيه بين البيوت السكنية، بجوار مسجد ومدرسة ابتدائية، وهو ملجأ مجهز للتحصن ضد الضربات الكتلوية أي الضربات بالأسلحة غير التقليدية الكيماوية أو الجرثومية وهو كذلك مجهّز ضد الإشعاع الذري والنووي والتلوث الجوي بهذه الإشعاعات, والملجأ يتسع لألف وخمسمائة شخص يمكن أن يلجئوا داخله لأيام دون الحاجة إلى العالم الخارجي، فهو مجهز بالماء والغذاء والكهرباء والهواء النقي غير الملوث.
بناية الملجأ مؤلفة من ثلاثة طوابق تحت الأرض ، مساحة الطابق الواحد 500 متر مربع ، سمك جداره يزيد على متر ونصف المتر كذلك سقفه المسلح بعوارض حديدية سمكها أربعة سنتيمترات، تؤدي أبواب الطوارئ الخلفية إلى الطابق تحت الأرض وتؤدي سلالمه الداخلية إلى الطابق الأرضي حيث كان يقيم الملتجؤون.
وعن تفاصيل الجريمة البشعة نورد أنه بعد أن قامت إحدى الطائرات المغيرة بتوجيه القنبلة الأولى نحو سطح الملجأ فنذت منه وانفجرت في الطابق الأول تلتها على الفور القنبلة الثانية والتي دخلت من الفتحة التي أحدثتها القنبلة الأولى فنفذت إلى الطابق الأرضي حيث كان ينام الملتجئون فكان الانفجار العنيف وكان الحريق المريع الذي أدى إلى غلق جميع أبواب الملجأ، فلا يدخل منجد ولا يخرج طالب نجاة, فحبس من كان في داخل الملجأ ليلقوا حتفهم بالموت حرقا , وقد التصقت أجساد عدد من الشهداء بجدران الملجأ وتركت أثارا ً لم تزل شاخصة , فهناك طبعات لوجوه ولأيادي وأجساد تشهد على فضاعة الجريمة.
أربعمائة وثمانية أشخاص لقوا حتفهم، بينهم مائتان وإحدى وستون امرأة واثنان وخمسون طفلا رضيعا كان أصغرهم بعمر سبعة أيام فقط لم يتم إيجاد أي أثر له ، فضلا عن 26 مواطناً عربياً ممن كانوا يعملون في العراق وكان غالبيتهم من المصريين والسوريين .
وإننا نستذكر هذه الجريمة النكراء للولايات المتحدة الأمريكية فإننا نلصقها بسلسلة جرائمها في العراق منذ حرب الخليج الثانية عام ١٩٩١ مرورا باحتلال العراق عام ٢٠٠٣ وما نتج عنه من فضائع ارتكبتها هي وجيوش الظلالة والإجرام التي لم تزل تجرم بحق العراق وشعبه الأبي.
رحم الله شهداء العراق الأبرار الذين دافعوا عن العراق وتاريخه وشعبه وشرف حرائره وشرف الأمة العربية المجيدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوم أسود من أيام أفعال الأمريكان الاجرامية في العراق :الذكرى ال 29 لجريمة قصف ملجأ العامرية في بغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى شهداء العراق والأمة العربية الأكرم منـا جميعـا Forum martyrs of Iraq and the Arab nation congealed all of us-
انتقل الى: