البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  ناحية بعشيقة تؤكد أنها "مهمشة" وتطالب إقليم كردستان بتقديم الخدمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ناحية بعشيقة تؤكد أنها "مهمشة" وتطالب إقليم كردستان بتقديم الخدمات   الجمعة 01 أكتوبر 2010, 5:00 pm

طالبت مديرية ناحية بعشيقة في محافظة نينوى، الجمعة، حكومة إقليم كردستان بالتدخل لتقديم الخدمات اللازمة للمنطقة، مؤكدة أنها تعاني "التهميش والإهمال" وعدم وجود خطط من الحكومة الاتحادية والمحلية في نينوى.

وقال مدير ناحية بعشيقة ذنون يونس يوسف في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المناطق المتنازع عليها في نينوى تعاني تهميشاً واضحاً في الخدمات نتيجة عدم توزيع الميزانية بعدالة من قبل إدارة المحافظة على الرغم من أنه يقطنها ثلث سكان نينوى".

وطالب يوسف حكومة إقليم كردستان بـ"التدخل لتقديم الخدمات في كافة المجالات خصوصاً الطرق والمياه والتربية والصحة وتحسين أوضاع أهالي المنطقة وتخصيص ميزانية خاصة لها"، مضيفاً أنهم "يشعرون بالغبن نتيجة شح الخدمات الضرورية كون منطقتهم كانت مهمشة في عهد النظام السابق، كما تعاني حالياً نقص الخدمات بسبب عدم تخصيص ميزانية كافية من قبل الحكومتين المحلية والاتحادية".

وتبعد ناحية بعشيقة نحو 15كم شمال شرق مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، ويسكنها 115 ألف نسمة وهي خليط من الكرد والعرب والمسيحيين والإيزيديين والمسلمين.

يذكر أن قائمة نينوى المتآخية التي حصلت على 12 مقعداً من أصل 37 في مجلس محافظة نينوى، قررت مقاطعة الحكومة المحلية في نينوى منذ الجلسة الثانية التي تلت توزيع المناصب الإدارية في نيسان 2009 بسبب استحواذ قائمة الحدباء التي يقودها العرب على جميع المناصب الإدارية فيها، مما أدى إلى قيام 16 وحدة إدارية يغلب عليها الكرد منها ناحية بعشيقة بمقاطعة حكومة المحافظة إدارياً، وتركزت تلك المناطق في أقضية سنجار، تلكيف، تلعفر، شيخان، مخمور والحمدانية.

وبدأت العلاقات بين القائمتين بالانفراج خلال الأشهر الأخيرة بعد فترة من التوتر، كما عقد ممثلو القائمتين سلسلة اجتماعات، فيما يجري الحديث عن قرب انتهاء الخلافات بين الجانبين وتدخل أطراف عدة لحل الأزمة، كما عقدت اجتماعات في أربيل وبغداد برعاية الأمم المتحدة، إلا أنها لم تسفر عن نتائج ملموسة لحل المشاكل
الع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناحية بعشيقة تؤكد أنها "مهمشة" وتطالب إقليم كردستان بتقديم الخدمات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: