البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الحكومة الهولندية في الإعلام العربي: حظر النقاب والعداء للإسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الحكومة الهولندية في الإعلام العربي: حظر النقاب والعداء للإسلام   السبت 02 أكتوبر 2010, 12:30 am

إذاعة هولندا العالمية/ استأثرت أخبار قرب الإعلان عن تشكيل حكومة الائتلاف اليميني في هولندا بدعم برلماني من حزب الحرية الشعبوي المعادي للإسلام باهتمام عدد من وسائل الإعلام العربية. وركزت الغالبية العظمى من المواقع الإخبارية العربية على حظر النقاب وتشديد إجراءات الهجرة ومشاركة حزب معاد للإسلام في الحكومة.



وهكذا أبرز موقع الجزيرة نت خبر اتفاق أحزاب الائتلاف على حظر النقاب في هولندا، وكتبت تحت عنوان: "حكومة هولندا تتجه لحظر النقاب" تقول: " قال سياسي هولندي معروف بعدائه للإسلام إن الحكومة الائتلافية التي تم الاتفاق على تشكيلها في بلاده ستعمل على حظر النقاب وتشديد لوائح الهجرة". ونقل موقع الجزيرة نت تأكيد خيرت فيلدرز إجماع الأحزاب الثلاثة على حظر النقاب.



صفقة
ومن جهته أشار موقع "مصر الأخبار" إلى أن "فرض حضر النقاب في هولندا شرط لتشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة"، وتحدث الموقع عن ما أسماه ’صفقة‘ بين أحزاب الائتلاف "تتضمن السعي لفرض حظر على النقاب في البلاد مقابل مشاركة حزب الحرية اليميني المتشدد بزعامة السياسي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز في تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة"، وأن "الليبراليين والمسيحيين الديمقراطيين اضطروا لقبول هذا الشرط مقابل الحصول على دعم فيلدرز لحكومة الأقلية التي يقومون بتشكيلها".



واكتفت صحيفة الاتحاد الإماراتية بنقل ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية، وأبرزت في عنوانها أن الحكومة الهولندية القادمة تضم "حزبا معاديا للإسلام" وأضافت تقول: "تم التوصل إلى اتفاق في هولندا على تشكيل ائتلاف حكومي بين الليبراليين والمسيحيين الديموقراطيين بدعم من الحزب المعادي للإسلام بزعامة خيرت فيلدرز، كما أعلن زعيم الليبراليين مارك روته ،الذي يرجح أن يتولى رئاسة الحكومة قريبا، أمام الصحفيين في لاهاي “لقد وضعنا اللمسات الأخيرة على الاتفاق”. وتوصل مارك روته وماكسيم فرهاخن زعيم الحزب المسيحي الديموقراطي وخيرت فيلدرز زعيم الحزب من أجل الحرية إلى اتفاق حول برنامج للحكومة وعلى دعم حزب فيلدرز للائتلاف الحكومي المقبل".



الميزانية والنقاب
وتحت عنوان "اتفاق الحكومة الائتلافية في هولندا يخفض الميزانية ويحظر النقاب"، كتبت رويترز العربية تقول:

" وافق حزبان سياسيان من يمين الوسط على حظر النقاب في هولندا ثمنا لدعم حزب الحرية المناهض للإسلام في البرلمان لحكومة أقلية يشكلانها. ويدعو الاتفاق الذي عرض يوم الخميس إلى تخفيضات قدرها 18 مليار يورو (24 مليار دولار) في الميزانية ويهدف إلى خفض العجز إلى الحدود المقبولة في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2013. كما يشدد القواعد المتعلقة بالهجرة ويزيد عدد ضباط الشرطة ويجعل المقاهي أندية مغلقة. وسيتم تقليص حجم البرلمان ومجلس الشيوخ بمقدار الثلث وتقليل عدد الوزارات ومستويات الحكم المحلي والإنفاق على الثقافة والإذاعة العامة. وقال زعيم حزب الحرية خيرت فيلدرز إن هذه الإجراءات ستؤدي إلى خفض الهجرة غير الغربية بمقدار النصف".



مؤتمر حزبي
أما صحيفة المستقبل اللبنانية فأبرزت ضرورة موافقة مؤتمر الحزب الديمقراطي المسيحي أولا على الاتفاق الحكومي المتوصل إليه كشرط قبل تشكيل الحكومة. وقالت الصحيفة إن تشكيل الحكومة يتوقف على "مؤتمر للحزب الديموقراطي المسيحي يعقد غدا (السبت)، بعد أن فشل الحزب في حل خلافات بشأن ما إذا كان يمكنه الاعتماد على الدعم من حزب الحرية المناهض للإسلام خلال محادثات استمرت 15 ساعة أول من أمس (الأربعاء). وبموجب الصفقة المقترحة يشكل الحزب الديموقراطي المسيحي والحزب الليبرالي حكومة أقلية بدعم في البرلمان من حزب الحرية وستكون مهمتها الأساسية تطبيق إجراءات للتقشف".



ردود الفعل الأوربية
الصحافة الأوربية بدورها ركزت في تعاطيها لموضوع الحكومة الهولندية على مسألة حظر النقاب وتشديد إجراءات الهجرة نحو هولندا وسياسة التقشف وخفض المساعدات الإنسانية وحجم مساهمة هولندا في ميزانية أوربا.
جريدة دو مرخن (الصباح) البلجيكية كتبت في عنوانها أن هولندا "تتجه نحو اليمين". وركزت الصحيفة على مسألة حظر النقاب وتشديد إجراءات السماح بتعاطي المخدرات في المقاهي الخاصة بذلك.



ومن جهتها أشارت صحيفتا لومند الفرنسية ودير شبيغل الألمانية إلى النقاب والبرقع، إلا أن الصحيفة الألمانية أولت اهتماما أكبر لمسألة الهجرة وتقنينها. كما توقفت عند دعم حزب الحرية للحكومة وما يعني ذلك بالنسبة لمستقبل أوربا.



بيس اقول الله يسترنا من الحكومة الجديده كل شئ سوف يصبح غالي والاسعار غالية والله يسترنا من كل شئ امين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكومة الهولندية في الإعلام العربي: حظر النقاب والعداء للإسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: