البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صدمة في المانيا بعد اصابة عشرات المتظاهرين الرافضين لبناء شبكة قطارات سفلية في شتوتغارت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صدمة في المانيا بعد اصابة عشرات المتظاهرين الرافضين لبناء شبكة قطارات سفلية في شتوتغارت    السبت 02 أكتوبر 2010, 1:39 am

صدمة في المانيا بعد اصابة عشرات المتظاهرين الرافضين لبناء شبكة قطارات سفلية في شتوتغارت
علاء جمعة

2010-10-01


برلين ـ 'القدس العربي': أسفرت المظاهرات ضد'مشروع 'شتوتغارت 21' المثير للجدل والذي يقضي بمد شبكة سكك حديد تحت الأرض عن جرح 116 شخصا، بينهم أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاما، وفق مصادر أمنية بثتها وسائل الاعلام الالمانية، فيما'تحدث متظاهرون'عن 300 جريح أثناء المظاهرات الاحتجاجية بحسب مواقع بعض الصحف الالمانية.
'وقد استخدمت الشرطة خراطيم المياه والغازات المسيلة للدموع لتفرقة المتظاهرين، الذين احتجوا على قطع أشجار في حديقة قصر مدينة شتوتغارت تمهيدا للشروع في أعمال بناء محطة سكك الحديد 'شتوتغارت 21'.
وسعى المتظاهرون إلى الحيلولة دون إخلاء الحديقة بعمل سلسلة بشرية، ما أدى إلى وقوع المواجهات مع رجال الشرطة في مواجهات تعد الأعنف منذ سنوات عديدة في مدينة شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن فورتنبيرغ، جنوبي ألمانيا. وأفادت الشرطة أنها اعتقلت 26 شخصا شاركوا في المظاهرات.'وحسب وزارة الداخلية بولاية بادن فورتنبيرغ فان المتظاهرين ألقوا بزجاجات بلاستيكية وحصى صغيرة في اتجاه رجال الشرطة بعد إخلائهم سيارة نقل تابعة لجهاز الأمن. وأكدت أنه لم يصب أيٌ من رجال الشرطة.
من جهتها عبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن أسفها لحدوث الصدامات التي وقعت بين الشرطة ومحتجين على بناء محطة لقطارات في مدينة شتوتغارت الألمانية وأسفرت عن جرح العشرات. وقالت ميركل: 'أتمنى أن تكون مثل هذه المظاهرات سلمية'، داعية إلى 'تجنب كل ما من شأنه أن يؤدي إلى العنف'.
صحيفة دي تسايت الالمانية واسعة الانتشار أعلنت على صدر صفحاتها الاولى أن ما حدث شكل صدمة لكل ألمانيا، كما أن التساؤلات التي يجب أن تطرح هل تعتبر هذه التظاهرات بداية لحرب شوارع حقيقية تكون مسرحها المدن الالمانية وبطلاها الشرطة والمتظاهرون، واستنكرت الصحيفة هذه النهاية الدموية للمظاهرة خاصة ان الاحداث اللاحقة تنذر بمزيد من العنف، اذ حذر المتحدث باسم التجمع المناهض للمشروع اكسل فيلاند والبالغ من العمر 21 عاما من أن الصراع مع الحكومة قد بدأ لتوه مهددا من ان الهدف الرئيس للمظاهرة القادمة جذب نحو 100 الف متظاهر وقال فيلاند ان ما قامت به الشرطة الالمانية من قمع للصغير والكبير المشاركين بالمظاهرات هو امر سيئ ويدعو للخجل طالبا من الجميع بنفس الوقت ابقاء المظاهرات سلمية ليتاح للجميع التعبير عن رأيهم دون خوف من قمع الشرطة.
وكان عشرات الالوف من الالمان قد تظاهروا في شوارع مدينة شتوتجارت ضد 'مشروع 'شتوتغارت 21' المثير للجدل والذي يقضي في مد شبكة سكك حديد تحت الأرض حيث يعتبر هذا المشروع أكبر مشروع بناء تشهده ولاية بادن فورتنبيرغ الألمانية. ومن المتوقع استكمال بناء المشروع، الذي تقدر تكاليفه بنحو خمسة مليارات يورو،'بحلول عام 2016. ولكنه يعد أيضا من المشاريع، التي أثارت جدلا كبيرا في ألمانيا، ويعتبر الرافضون ل'شتوتغارت 21' أنه مكلف وأنه غير مجدي، حيث اتهم بعضهم الحكومة بهدر أموال الدولة من خلاله. بالإضافة إلى ذلك يخشى الكثيرون من أن التأثيرات السلبية للمشروع على البيئة مثل تلويث المياه الجوفية أو حدوث انزلاقات أرضية، مثلما حدث العام الماضي في مدينة كولونيا الألمانية.
من جهته أعرب فولفجانج شوستر، عمدة مدينة شتوتغارت، عن صدمته للعدد الكبير الذي تعرض للإصابة بجروح أثناء المواجهات التي وقعت بين الشرطة والمتظاهرين المحتجين على مشروع 'شتوتغارت'21. وقال شوستر مساء الخميس: 'لقد كان يوما حزينا عاشته مدينتنا شتوتغارت، فهذه الأحداث أصابتنا في الصميم، وأنا في غاية الأسف لإصابة عدد كبير من الناس بجروح، وحزني أكبر من أجل الأطفال والشباب الذين تعرضوا للأذى'. وأضاف شوستر أنه من الواضح حتى الآن أن القائمين بالمظاهرة، وهم أعضاء منظمة 'شبيبة مناهضة لمشروع شتوتغارت 21' كانوا حصلوا على تصريح بإقامتها مسبقا. وذكر شوستر أن المنظمة تصف نفسها بأنها 'ثورية اشتراكية'.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صدمة في المانيا بعد اصابة عشرات المتظاهرين الرافضين لبناء شبكة قطارات سفلية في شتوتغارت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: