البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أربيل تشهد افتتاح بطولة العرب لرفع الأثقال بمشاركة عشرة منتخبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أربيل تشهد افتتاح بطولة العرب لرفع الأثقال بمشاركة عشرة منتخبات   الأحد 03 أكتوبر 2010, 1:02 pm


أربيل تشهد افتتاح بطولة العرب لرفع الأثقال بمشاركة عشرة منتخبات




أربيل/ أصوات العراق: شهدت القاعة المغلقة في مركز بلو الرياضي بمدينة أربيل، مساء الجمعة، افتتاح النسخة 23 لبطولة العرب لرفع الاثقال و 17 للنساء بمشاركة اكثر من عشرة منتخبات وبحضور العديد من الشخصيات..
واذن محافظ اربيل نوزاد هادي بافتتاح بطولة العرب لرفع الاثقال التي عادت الى مدينة اربيل في ضيافتها بعد ثلاثة عقود من اقامتها في مصيف سره رش عام 1980 حيث جرى افتتاح البطولة الذي حضرته وكالة (أصوات العراق) ورئيس الاتحادين العربي والآسيوي فضلا عن اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الكردستانية صلاح حسن خسرو.
وتضمن حفل الاتتاح القاء كلمات الترحيب بكافة الوفود العربية المشاركة ورفع اعلام الدول وعروض في الدبكات الكردية فيما سترعى شركة العادل المتحدة منافسات البطولة التي ستبدأ منافساتها غدا السبت وتستمر حتى الثامن من الشهر الحالي بمشاركة اكثر من 116 رباعا ورباعة يمثلون عشرة منتخبات عربية.
كما يحضر المنافسات رئيس الاتحادين الآسيوي والاماراتي سلطان بن مجرن وسكرتير الاتحاد العربي المصري جميل حنا اضافة الى رئيس الاتحاد العربي اسماعيل من دولة قطر.
وشدد جميع الحاضرين على اهمية اقامة هذه البطولة وسط الظروف الصعبة التي عاشها العراق مؤكدين سعادتهم الغامرة بحضور المنتخبات العربية الى العراق وهم ما يعكس عمق العلاقات الوطيدة التي تجمع الشباب الرياضي لاسيما ان ذلك يصب في مصلحة النهوض بواقع الحركة الرياضية العربية التي هي بامس الحاجة الى التكاتف والتعاون للوصول الى العالمية.
واكد رئيس الاتحاد الآسيوي سلطان مجرن في كلمته انه يأمل ان تكون اقامة بطولة العرب لرفع الاثقال فاتحة خير على العراق نيل شرف تنظيم البطولات العالمية بعدما لمس الهدوء والاستقرار الذي تنعم به مدينة اربيل ووجود البنى التحتية الجيدة التي تسهم في انجاح البطولات القارية واظهارها بما يتناسب وسمعة العراق على الصعيدين العربي والقاري.
اما محافظ اربيل نوزاد هادي فذكر ان الجميع يشعر بسعادة كبيرة لاحتضان المدينة ابطال العرب والضيوف ونسعى جاهدين الى توفير جميع مستلزمات الراحة خلال فترة البطولة لتكون مدينة اربيل ذكرى طيبة في مخليتهم.
اما نائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد العراقي لرفع الأثقال صالح محمد كاظم فقال إن “اتحاد اللعبة يسعى بجد الى ان تكون منافسات البطولة واحدة من افضل البطولات العربية واظهارها بالمظهر اللائق الذي سيعكس الوجة المشرق للعبة في البلد لاسيما ان تنظيم بطولات على الصعيد العربي برفع الاثقال كانت غائبة من اجندة الاتحادات السابقة منذ ثلاثين عاما”.
واضاف “هدفنا أقامة البطولة بافضل صورة بعد ان تم تهيئة جميع مستلزمات نجاحها من النواحي الفنية والادارية والتنظيمية، واتوقع ان تكون بطولة العرب الـ 23 للرجال و 17 للنساء في افضل حالاتها”.
وزاد ان “موافقة الاتحاد العربي على تضييف البطولة بمثابة رسالة دعم وتكاتف من اشقائه المشاركين في البطولة وفرصة رائعة لمنحه العودة مجددا لتسجيل حضور فاعل في استضافة المنافسات تتناسب مع ثقله الكبير في مجال اللعبة على المستويين العربي والقاري”.
وواصل ان “نجاح البطولة وتحقيق الاهداف المرسومة لها من اتحاد اللعبة سيكون جوازا لمطالبة الاتحاد الدولي تضييف بطولة العالم برفع الاثقال لاسيما بعد اشادة رئيس الاتحاد الآسيوي سلطان بن مجرن بالاستعدادات والتهيئة لانجاح البطولة بعد اطلاعه على النواحي التنظيمية واماكن سكن الوفود المشاركة والقاعة المخصصة لتدريبات المنتخبات المشاركة”. مشيرا الى ان حضور رئيس الاتحادين الاماراتي والآسيوي سلطان بن مجرن يضيف الكثير للبطولة من الناحية الاعلامية وسيضاعف من مسؤولية القائمين عليها من بذل جميع الجهود لاجل انجاح لبطولة التي نطمح الى ان تكون بوابة العبور لتنظيم البطولات العربية والقارية”.
وتوقع ان “يكون المستوى الفني فيها مميزا وتتساقط فيه الارقام القياسية العربية ستكون محطة مهمة للاعداد الى الدورة الاسيوية التي تحتضنها الصين في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل”.
اما سكرتير عام البطولة ونائب رئيس الاتحاد العراقي برفع الاثقال الدكتور مصطفى صالح مهدي فقال إن “الاتحاد الآسيوي للعبة اكد بضرورة أدخال النظام الالكتروني في جميع البطولات الدولية ومنها البطولة العربية الحالية وقد أبدى رئيس الاتحاد الآسيوي بن مجرن أستعداده لتذليل جميع الصعوبات التي تواجه البطولة”. مضيفا “عملنا على أستخدام أفضل الاجهزة والطبلات التي تم أستيرادها من الصين وفقا لمواصفات الاتحاد الدولي للعبة”.
وأشار الى ان المنتخب الوطني النسوي الذي تم تشكيله خلال الفترة الماضية لغرض المشاركة في البطولات المقبلة، من المؤمل أن يحصل على أحد المراكز الثلاث الاولى لضمه مجموعة رائعة من البطلات القادرات على انتزاع الفوز والدخول في صراع التنافس على اعتلاء منصات التفوق، الى جانب أننا لدينا ثقة بامكانات رباعي المنتخبن الوطني للمتقدمين الذين أتوقع ان يحصد لقب البطولة برغم من المنافسة القوية من رباعي المنتخبات الخليجية، الا اننا عازمون على احرازالوسام الذهبي كوننا ابطال العرب ونامل المحافظة على الانجاز”.
وستشهد الايام الثلاث الاولى من المنافسات العربية لرفع الاثقال الاوزان الخفيفة ويمني لاعبو المنتخب الوطني النفس بخطف اوسمة (56 كغم و62 كغم و69 كغم).
م أ (م) - غ ش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أربيل تشهد افتتاح بطولة العرب لرفع الأثقال بمشاركة عشرة منتخبات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: