البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أمريكا تحذر رعاياها من السفر لأوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9528
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أمريكا تحذر رعاياها من السفر لأوروبا   الأحد 03 أكتوبر 2010, 9:24 pm



'اعتداءات إرهابية محتملة'

الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر لأوروبا

وزارة الخارجية الاميركية: المعلومات الحالية تدعو الى الاعتقاد ان القاعدة تواصل التحضير لاعتداءات ارهابية في أوروبا.
ميدل ايست اونلاين
واشنطن - اصدرت الولايات المتحدة الاحد تحذيرا للاميركيين المسافرين الى اوروبا من مخاطر "اعتداءات ارهابية محتملة"، داعية اياهم الى التحلي باليقظة وتوخي الحذر اثناء وجودهم خصوصا في الاماكن العامة، وذلك بعد معلومات تحدثت عن احباط مخطط لتنفيذ هجمات ارهابية.




واعلنت وزارة الخارجية الاميركية في بيان "ان المعلومات الحالية تدعو الى الاعتقاد ان القاعدة ومنظمات مرتبطة بها تواصل التحضير لاعتداءات ارهابية".



واضاف البيان انه "يتعين على المواطنين الاميركيين التحلي باليقظة خصوصا واتخاذ كل الاجراءات الضرورية لضمان سلامتهم خلال رحلاتهم"، مشيرة خصوصا الى خطر ان تستهدف الهجمات ***ية المحتملة وسائل النقل المشترك والبنى التحتية السياحية.



واكدت الوزارة ان "***يين قد يلجأون الى وسائل واسلحة مختلفة وقد يستهدفون مسؤولين حكوميين كما مصالح خاصة".



وهذا التحذير الذي كان مسؤولون اميركيون طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم اعلنوا عنه السبت، هو اول مستوى من التحذير المتعلق بالرحلات الى الخارج قبل التحذير الذي ينصح رسميا بعدم القيام بهذه الرحلات.



وقد اشارت اجهزة الاستخبارات الغربية الى مخططات لاعتداءات على علاقة بتنظيم القاعدة في مدن كبرى في بريطانيا وفرنسا والمانيا على غرار اعتداءات بومباي التي اسفرت عن مقتل 166 شخصا في 2008، بحسب معلومات اوردتها وسائل اعلام اميركية وبريطانية الاسبوع الماضي.



واكد مسؤولون هذه المعلومات جزئيا، لكن الحكومات المعنية لم تفعل ذلك.



وردا على هذا التحذير اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاحد ان هذه الدعوة الى اليقظة وتوخي الحذر تتفق والارشادات التي اصدرتها فرنسا لمواطنيها بشأن الخطر ***ي.



وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في بيان "لقد اخذنا علما بتوصيات الحذر التي اصدرتها الولايات المتحدة الى الرعايا الاميركيين المسافرين الى اوروبا، وهي تتفق والتوصيات العامة التي نوجهها نحن انفسنا الى الشعب الفرنسي"، مشيرا الى ان "التهديد ***ي في فرنسا يبقى مرتفعا ومستوى الانذار على حاله من دون تغيير عند المستوى الاحمر".



بدورها اعلنت وزارة الخارجية البريطانية الاحد "تحديث" ارشادات سفر مواطنيها الى فرنسا والمانيا، محذرة اياهم من "خطر ارهابي كبير" في هذين البلدين الاوروبيين.



وقالت متحدثة باسم الوزارة "بوسعنا ان نؤكد ان ارشادات السفر الى فرنسا والمانيا تم تحديثها"، مشيرة الى ان هاتين الدولتين "تواجهان، كما دول اوروبية كبرى اخرى، خطرا ارهابيا كبيرا، وهو ما يجسده تحديثنا لارشادات السفر".



وجاء في تحذير الخارجية البريطانية الذي نشرته على موقعها الكتروني ان "السلطات الفرنسية لا تزال تعتبر ان هناك خطرا ارهابيا مرتفعا. قد تقع اعتداءات من دون تمييز ولا سيما في اماكن يقصدها رعايا اجانب وسياح اجانب"، متحدثة خصوصا عن جزيرة كورسيكا التي تشهد حركة انفصالية.



اما بالنسبة الى المانيا فاكتفى التحذير بالاشارة الى ان هذا البلد "يواجه تهديدا ارهابيا مرتفعا" وانه "من الممكن وقوع اعتداءات من دون تمييز".



بدورها قالت وزيرة الداخلية البريطانية تيريسا مي الاحد ان تحذير الولايات المتحدة من خطر "اعتداءات ارهابية محتملة" "مطابق لتقييمنا" للوضع.



وقالت الوزيرة في بيان "كما كررنا سابقا، فاننا نواجه خطرا ارهابيا خطيرا وحقيقيا. ان مستوى تحذيرنا ما زال 'خطيرا' وهو ما يعني ان حصول اعتداء امر محتمل جدا".



من ناحيته اعلن نائب وزير الداخلية التشيكي ميكال موروز الاحد ان براغ عززت اجراءاتها الامنية الوقائية اثر التحذير الاميركي، مشيرا الى ان الاجراءات اتخذت خصوصا في مطار براغ-روزين الدولي.



وافادت مجلة در شبيغل الالمانية ان القيادي الثالث في تنظيم القاعدة الشيخ يونس الموريتاني دبر خطط اعتداءات بدعم اسامة****، بينما ذكرت مجلة فوكوس ان مستوى الانذار من الخطر ***ي قد ارتفع ايضا في اوروبا بسبب رصد مركز التنصت البريطاني اتصالات هاتفية والكترونية اجراها ثمانية المان وبريطانيان ينشطون عند الحدود الباكستانية الافغانية.



وقال مسؤول اميركي السبت طالبا عدم الكشف عن هويته ان "الخطر في الوقت الراهن ذو مصداقية ولكنه غير واضح"، مشيرا الى انه لا يمكن معرفة اين تحديدا ومتى قد يقع اعتداء ارهابي.



واضاف "لهذا السبب على الناس الا يفكروا حصرا بالمملكة المتحدة وفرنسا والمانيا"، مشيرا الى ان هناك اساليب اخرى لشن اعتداءات مغايرة لتلك التي تعرضت لها مدينة بومباي الهندية قد يلجأ اليها ***يون.



وبحسب موقع وزارة الخارجية الاميركية فان اصدار تحذير للمسافرين يستند الى احداث محددة على المدى القصير.



فمثلا من شأن كوارث طبيعية وذكرى اعتداءات ومؤتمرات دولية او تنظيم لقاءات رياضية كبيرة، ان تدعو الى هذا النوع من التحذير، كما فعلت الولايات المتحدة بشان افتتاح العاب الكومنولث في نيودلهي من الثالث الى الرابع عشر من تشرين الاول/اكتوبر.

اما الدرجة الاعلى من التحذير فهي اصدار وزارة الخارجية نصيحة للاميركيين بعدم السفر، وهو اجراء يشمل حاليا 31 بلدا بينها افغانستان والعراق وايران واسرائيل ولبنان وجمهورية الكونغو الديموقراطية والسودان والصومال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمريكا تحذر رعاياها من السفر لأوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: