البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأردن يلوّح بمقاضاة "الجزيرة" ويطالبها بتقديم أدلة تثبت التشويش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الأردن يلوّح بمقاضاة "الجزيرة" ويطالبها بتقديم أدلة تثبت التشويش   الأحد 03 أكتوبر 2010, 11:00 pm

الخليفي: التحقيق في المصدر قام به خبراء وشركات مستقلة
الأردن يلوّح بمقاضاة "الجزيرة" ويطالبها بتقديم أدلة تثبت التشويش




بث لقاء افتتاح مونديال 2010 شهد انقطاعات متواصلة

عمّان - أ ف ب

دعا الأردن مسؤولي قناة الجزيرة الفضائية الى تقديم أدلة تثبت قيام المملكة بالتشويش على بث قنواتها الرياضية خلال المونديال، ملوحاً باللجوء الى القضاء لكل الذين "يسيئون لسمعته".

وفي بيان نشر الأحد 3-10-2010، انتقد الأردن "الجزيرة" لتكرارها اتهام المملكة بالتشويش على بث قنواتها الرياضية خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم في حزيران(يونيو) الماضي.

وقال مصدر حكومي أردني في بيان إن "قناة الجزيرة وعبر برامجها ونشراتها الإخبارية قامت بتكرار هذه الادعاءات واتهام الأردن بعملية التشويش" خلال المونديال.

وأضاف أن ذلك جرى "بالرغم من نفي الحكومة القاطع للادعاءات التي سربتها مصادر لم تكشف عن اسمها لصحيفة الغارديان البريطانية، وبالرغم من إعلان الحكومة استعدادها للتعاون مع أي فريق من الخبراء المحايدين لفحص الحقائق".


ونفى المصدر في البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه، مجدداً وقوف بلاده وراء عملية التشويش. وقال إن "الحكومة تؤكد نفيها القاطع لهذه الادعاءات الباطلة وغير المقبولة".

وأضاف أن الحكومة "تدعو الجزيرة الى تقديم الدلائل التي تدعي امتلاكها لإثبات هذه الادعاءات وإرسال اي وفد تشاء من الخبراء المحايدين والمسؤولين في القناة لفحص الحقائق".

وأكد أن "الحكومة ستتعاون مع مثل هذا الوفد بشكل كامل"، مشدداً على أنها "تتخذ هذا الموقف من باب الشفافية الكاملة وانطلاقاً من ثقتها ببطلان هذه الادعاءات".

وتابع المصدر الحكومي أن السلطات الاردنية "لن تسمح لأي جهة كانت بالاساءة لسمعة الاردن وصورته وتحتفظ بحقها بالملاحقة القضائية لجميع المؤسسات والاشخاص الذين يسيئون لسمعة الاردن ومكانته".

وكان مصدر حكومي أردني نفى الخميس الماضي و"بشكل قاطع" أن تكون المملكة وراء عملية التشويش.

وقال المصدر لفرانس برس إن "هذه ادعاءات باطلة وغير مقبولة والحكومة مستعدة للتعاون مع اي فريق من الخبراء المحايدين لفحص الحقائق وهي واثقة بأن مثل هذا الفحص سيكشف بطلان هذه الادعاءات".

وعبر المصدر عن "رفض الحكومة ايضاً للتكهنات والآراء التي عبرت عنها مصادر في قناة الجزيرة لصحيفة "الغارديان" حول رد فعل الاردن على فشل مفاوضات شراء حقوق البث الارضي للمباريات".

وأوضح أن "الاردن تحدث مع مسؤولين في القناة حول شراء حقوق البث قبل حوالي أربعة اشهر من انطلاق المباريات، لكن القناة لم تبدأ المفاوضات الفعلية إلا قبل ايام من انطلاق المباريات".

وأضاف "قبل حوالى أربعة أيام من بدء مباريات كأس العالم تقدمت الجزيرة بعرض لبيع حقوق البث الارضي للأردن لعشرين مباراة تختارها هي ومعظمها من الدور الاول مقابل ثمانية ملايين دولار والسماح ببثها على شاشات كانت ستوضع في مناطق نائية وفقيرة مقابل 50 ألف دولار لكل شاشة عرض".

وأكد المصدر ان الاردن رفض العرض "لأنه اعتبر متأخراً جداً ولأن المباريات التي سمحت الجزيرة ببثها وعدد هذه المباريات لم يكن مناسباً".

وأكدت قناة الجزيرة الفضائية الخميس الماضي أن التشويش على بث قنواتها الرياضية لمباريات كأس العالم "صدر من موقع في الاردن"، مؤكدة انها ستطالب الحكومة الاردنية "بتفسير رسمي لتلك الواقعة الموثقة بالادلة".

وأفادت القناة القطرية في بيان بأن "التشويش صدر من موقع في الاردن"، مشيرة الى أنها استندت في هذا الاتهام الى "تحقيق اجرته فرق دولية مختصة".

وكانت صحيفة "الغارديان" اول من كشف هذه المعلومة في عددها الصادر الخميس.

وأوضح المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي أن التحقيق في مصدر التشويش أجراه "خبراء دوليون وشركات مستقلة".

واستغرب الخليفي في تصريحات للجزيرة أن يصدر التشويش "من الوطن العربي ومن الاردن تحديداً".

وأكد ان القناة "ستلاحق قضائياً المتسببين في عملية التشويش التي حرمت 167 مليون مشاهد من مشاهدة مباراة الافتتاح في كأس العالم".

وأكدت قناة الجزيرة على موقعها الالكتروني أنها سوف تطالب الحكومة الأردنية "بتفسير رسمي لتلك الواقعة الموثقة بالأدلة".

وكانت قنوات الجزيرة الرياضية حصلت على الحقوق الحصرية لبث مباريات المونديال في دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.

لكن بثها تعرّض للتشويش في بعض المباريات خصوصاً مباراة الافتتاح بين جنوب افريقيا والمكسيك في 11 حزيران (يونيو) الماضي، ما أثار غضب محبي هذه الرياضة في بعض الدول العربية الذين اعتبروا أنهم دفعوا اشتراكاتهم للمحطة وأنه يتعين عليها توفير التغطية المناسبة لهم.

وأصدرت "الجزيرة الرياضية" بياناً بعد المباراة الافتتاحية تحدثت فيه عن "عملية قرصنة" تعرضت لها قنواتها "تجلت بالتشويش على ترددات قنوات الجزيرة الرياضية الخاصة بالمونديال وإشاراتها على القمرين نايل سات وعرب سات" طوال مجريات المباراة الافتتاحية.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأردن يلوّح بمقاضاة "الجزيرة" ويطالبها بتقديم أدلة تثبت التشويش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: