البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حظاً سعيداً أول رئيس دولة يستخدم الفيس بوك للانتخابات!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حظاً سعيداً أول رئيس دولة يستخدم الفيس بوك للانتخابات!   الإثنين 04 أكتوبر 2010, 1:55 pm

حظاً سعيداً أول رئيس دولة يستخدم الفيس بوك للانتخابات!




يلعب الانترنت دورا هاما في يومنا هذا فاستخدام الانترنت يتزايد يوما عن يوم، حيث لم يغفل الرئيس النيجيري جوناثان غودلاك اهمية موقع التواصل الاجتماعي الشهير على الإنترنت "فيسبوك"، خلال مخاطبة شعبه، وذلك ليصبح أول رئيس دولة يستخدم المنبر الإلكتروني، لإعلان ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر إجراؤها مطلع العام المقبل.

الرئيس غودلاك لديه اكثر من 260 الف شخص على فيس بوك!!

غودلاك: "أعرض نفسي وخدماتي
على الشعب النيجيري
كمرشح لمكتب الرئاسة"
وإن كان البعض يستغرب هذا المسلك من جانب رئيس واحدة من كبريات الجمهوريات الأفريقية، إلا أن أسباب ذلك الاستغراب تفقد أهميتها على الفور، بمجرد أن نعرف أن الرئيس غودلاك، ويعني بالعربية "حظاً سعيداً"، لديه ما يزيد على 260 ألف شخص يقومون بزيارة صفحته بشكل يومي.

ويزيد هذا الرقم كثيراً عن إجمالي عدد المعجبين الذين يقومون بزيارة صفحات كل من رئيس الحكومة البريطانية، ديفيد كاميرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، على الموقع نفسه.

وتتنوع تعليقات جونثان غودلاك على صفحته بين التطورات والأحداث الجارية، سواء في نيجيريا أو في الخارج، كما تتناول السياسات الحكومية الحالية، وبالطبع لم يغفل في تعليقاته ملف الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر إجراؤها في يناير/ كانون الثاني 2011.

وجاء في بيان بثه الرئيس النيجيري على صفحته مؤخراً: "أنا غودلاك إيبل جوناثان، بعون الله، أعرض نفسي وخدماتي على الشعب النيجيري، كمرشح لمكتب الرئاسة"، لينهي هذا الإعلان، الذي يرجع تاريخه إلى منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، حالة الترقب التي كانت تسود الشارع النيجيري.

وعلق أحد ناشطي الانترنت يُدعى تشودي جيدونو، من موقع "كفاية" "Enough is Enough" في نيجيريا، بقوله لـ"CNN": "إنها المرة الأولى في بلدنا التي يحتل فيها فيسبوك العناوين الرئيسية للصحف المحلية".

وأشار جيدونو إلى أن الإعلان المفاجئ بشأن ترشيح الرئيس غودلاك نفسه، جاء متزامناً مع إعلان أحد كبار منافسيه، والحاكم العسكري السابق إبراهيم بابنجيدا، عزمه خوض معركة الانتخابات الرئاسية. وتابع الناشط النيجيري قائلاً: "كثير من الناس يعتبرون أن الأمر "إعلان الترشيح عبر فيسبوك" كان خطوة إستراتيجية لجذب انتباه الناس بعيداً عن إعلان بابنجيدا، وبصراحة، فقد نجحت في ذلك."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حظاً سعيداً أول رئيس دولة يستخدم الفيس بوك للانتخابات!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: