البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حالة رعب في المطارات والقطارات.. واعلان حالة التأهب القصوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حالة رعب في المطارات والقطارات.. واعلان حالة التأهب القصوى    الإثنين 04 أكتوبر 2010, 6:52 pm

حالة رعب في المطارات والقطارات.. واعلان حالة التأهب القصوى
امريكا تحذر رعاياها المسافرين الى اوروبا: 'القاعدة' تعد لهجمات في بريطانيا وفرنسا والمانيا


2010-10-03


لندن ـ برلين ـ 'القدس العربي' من علاء جمعة: اصدرت الولايات المتحدة الاحد تحذيرا للامريكيين المسافرين الى اوروبا من مخاطر 'اعتداءات ارهابية محتملة'، داعية اياهم الى التحلي باليقظة وتوخي الحذر اثناء وجودهم خصوصا في الاماكن العامة، وذلك بعد معلومات تحدثت عن احباط مخطط لتنفيذ هجمات ارهابية. وقد رفعت دول اوروبية من درجة الاستنفار الامني الى المستوى الاعلى على الاطلاق.
وشمل الاستنفار المطارات ومحطات القطارات ومباني حكومية.
واعلنت وزارة الخارجية الامريكية في بيان 'ان المعلومات الحالية تدعو الى الاعتقاد ان القاعدة ومنظمات مرتبطة بها تواصل التحضير لاعتداءات ارهابية'.
واضاف البيان انه 'يتعين على المواطنين الامريكيين التحلي باليقظة خصوصا واتخاذ كل الاجراءات الضرورية لضمان سلامتهم خلال رحلاتهم'، مشيرة خصوصا الى خطر ان تستهدف الهجمات الارهابية المحتملة وسائل النقل المشترك والبنى التحتية السياحية. واكدت الوزارة ان '***يين قد يلجأون الى وسائل واسلحة مختلفة وقد يستهدفون مسؤولين حكوميين كما مصالح خاصة'.
وردا على هذا التحذير اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاحد ان هذه الدعوة الى اليقظة وتوخي الحذر تتفق والارشادات التي اصدرتها فرنسا لمواطنيها بشأن الخطر ***ي.
من جانبها ذكرت تقارير بريطانية ان أجهزة الأمن البريطانية تخشى احتمال أن تهاجم خلايا القاعدة مباني حكومية، بعد حصولها على وثيقة من 54 صفحة وضعها التنظيم حول طرق مهاجمة المواقع التي تتمتع بحماية مشددة، وهي على علم بوجود شقيقين بريطانيين في باكستان متورطين بمؤامرة إرهابية يمكن أن تستهدف أيضاً الفنادق والمواقع السياحية في لندن.
وأشارت إلى أن الأخوين كانا يعملان في معسكرات التدريب الإرهابية مع ثمانية شركاء ناطقين باللغة الألمانية، وقُتل أحدهما في هجوم شنته طائرة من دون طيار، لكن مكان الثاني غير معروف.
وقال مسؤولون أمريكيون إنه من المرجح أن يكون لأسامة**** والقيادة العليا لتنظيم القاعدة دور في المؤامرة ***ية المكتشفة حديثا في أوروبا، ذكرت مجلة 'دير شبيغل' الألمانية أن صاحب خطط شن هجمات على أوروبا، هو الشيخ يونس الموريتاني، الذي يعتقد أنه الرجل الثالث في تنظيم القاعدة.
وتقول المجلة في تقرير تنشره في عددها اليوم الاثنين إن تلك المعلومات أدلى بها إسلامي ألماني من أصل أفغاني يخضع للاستجواب منذ أسابيع أمام محققين أمريكيين بمعتقل 'باجرام' العسكري بأفغانستان. ووفقا لتقرير المجلة، التقى الإسلامي الألماني بالشيخ يونس الموريتاني مطلع صيف هذا العام في أجواء تآمر بمدينة 'مير علي' الباكستانية. وذكر المعتقل أن الشيخ تحدث خلال اللقاء عن هجمات محتملة على العديد من الدول الأوروبية، بينها فرنسا وبريطانيا. وأضاف أن زعيم القاعدة أسامة**** صادق على الخطط شخصيا وقدم جزءا من الأموال الضرورية لتنفيذ تلك الخطط.
ينتمي هذا الرجل لمجموعة من الإسلاميين من مدينة هامبورج الألمانية سافرت في آذار/مارس عام 2009 إلى منطقة الحدود الأفغانية الباكستانية لتلقي تدريبات في معسكرات 'الإرهاب'.
وألقي القبض على الرجل في تموز/يوليو الماضي بالعاصمة الأفغانية كابول من قبل جنود أمريكيين. ولم تفلح مساعي الخارجية الألمانية حتى الآن للاتصال بالمعتقل.
وتقول مجلة 'فوكوس' الألمانية في عددها الذي يصدر اليوم الاثنين ان مجموعة خبراء أمن ألمان من مكتب مكافحة الجريمة الاتحادي وهيئة حماية الدستور ووكالة الاستخبارات الألمانية تستعد لاستجواب المعتقل خلال الشهر الجاري في أفغانستان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حالة رعب في المطارات والقطارات.. واعلان حالة التأهب القصوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: