البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 جامعة أكسفورد تثني على بحث طبيبة عراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: جامعة أكسفورد تثني على بحث طبيبة عراقية   الثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 5:30 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
النساء والطب النفسي

جامعة أوكسفورد تثني على بحث طبيبة عراقية

الدكتورة آلاء الشيخ تصدرا كتاباً عن النساء والطب النفسي تركز فيه عن وحدة العائلة المسؤولة عن تنمية المجتمع وتطوره.
ميدل ايست اونلاين


لندن- كلفت جامعة أوكسفورد الطبيبة الاستشارية العراقية المقيمة في بريطانيا آلاء الشيخ باصدار كتاب متخصص عن الامراض النفسية التي تصيب النساء.

ووصفت الجامعة البحوث التي نشرتها الشيخ في كتاب "النساء والطب النفسي Women and Mental Health" بأنها "استثنائية" ومنحته صفة "الكتاب التدريسي" حيث يقدم "فهما مؤثرا للصحة النفسية للمرأة والامراض التي تتعرض لها".

وقالت الدكتورة آلاء الشيخ لوكالة "الانباء البريطانية" إن بحثها ركز على المرأة "بوصفها عنصرا رئيسيا في المجتمع وبالتحديد في وحدة العائلة المسؤولة عن تنمية المجتمع وتطوره".

واضافت آلاء "إنها ركزت على أهم الامراض التي تعاني منها النساء المعاقة ذهنيا وخصوصا الكآبة والنزوع للانتحاروالاضطرابات المرضية المقلقة التي تعيق تعافي المرأة ودورها في التربية والتطور مما يؤثر سلبا على مجمل الحلقات المحيطة بها ابتداء من الأطفال وحتى موقع العمل".

وبدأت الدكتورة آلاء الشيخ التي تخرجت من كلية الطب بجامعة بغداد عام 1997، مسيرتها المهنية في بريطانيا عام 2001 وتفوقت خلال سنوات قليلة لتصبح استشارية في الامراض العصبية والنفسية في المؤسسات الصحية والطبية البريطانية في العاصمة لندن.

وهذا الكتاب هو المؤلف الثاني بعد مساهمتها في كتاب "العوق الذهني والاعتلال الصحي Intellectual Disability and Ill Health" الذي أصدرته جامعة كمبريدج البريطانية بمشاركة اطباء ومتخصصين من مختلف أنحاء العالم.

وتعتقد الطبيبة الاستشارية الدكتورة آلاء الشيخ، المتزوجة من الاعلامي العراقي المقيم في بريطانيا الدكتور عبدالهادي جياد التميمي ولديها طفلان، إن دور المرأة العائلي "لا يشكل عائقا أمام الابداع والتقدم وتحقيق النجاحات المهنية وإنما هما مهنتان مكملتان لبعضهما الآخر".

وأوضحت "إن المصاعب التي تعاني منها بلادها العراق قد شكلت أحد الدوافع على المثابرة وإثبات القدرات الشخصية والمهنية في مجتمع وبلاد غريبة عنها".
وتستعد الدكتورة آلاء الشيخ لنشر بحث جديد عن "الامراض العصبية والنفسية وتأثيرها على التعليم والتنمية الذهنية" والذي ستصدره مؤسسة بافلون خلال الاشهر القادمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جامعة أكسفورد تثني على بحث طبيبة عراقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: