البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 سيدات العراق اولا في الترتيب الفرقي لرفع اثقال العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سيدات العراق اولا في الترتيب الفرقي لرفع اثقال العرب   الخميس 07 أكتوبر 2010, 10:20 am

سيدات العراق اولا في الترتيب الفرقي لرفع اثقال العرب





- 07-10-2010


أربيل/ أصوات العراق: حصلت سيدات العراق على الترتيب الاول في منافسات الفرقي لرفع اثقال العرب الجارية في مدينة اربيل بنسختها الـ 17 للنساء و 23 للرجال، مع ختام اليوم الاخير لسباقات النساء حيث نالت نساء وشابات العراق المركز الاول وذهب المركز الثاني للناشئات.
وحضر السباقات التي اقيمت في قاعة مركز بلو الرياضي في مدينة اربيل رئيس الاتحاد العربي للعبة ابراهيم ابو عشوان والامين العام للاتحاد الدولي الايراني علي مرادي وروؤساء الوفد المشاركة في البطولة.
واسفرت النتائج الفرقية للسيدات عن فوز المنتخب العراقي بالمركز الاول بمجموع 501 نقطة من مجموع منافسات البطولة وللاوزان كافة فيما حل المنتخب الاماراتي في الترتيب الثاني بفارق 223 نقطة بمجموع 378 نقطة واحرز المنتخب السوري المركز الثالث برصيد 327 نقطة.. فيما نال المنتخب المغربي الترتيب الرابع في البطولة بعد ان جمع 243 نقطة تلاه المنتخب السوداني في التسلسل الخامس جامعا 135 نقطة وجاء المنتخب الاردني في المركز السادس بعد الحصول على 84 نقطة فقط.
وقال مدرب المنتخب العراقي للنساء برفع الاثقال ادم انور إن “سعادتي الغامرة لا توصف بما حققته الرباعات من إنجاز مشرف في البطولة بالرغم من حداثة تشكيله والتي جاءت قبل اقل من شهرين من بداية البطولة العربية”.
واضاف انور ان “المنتخب النسوي العراق يشارك للمرة الاولى وان وما تحقق من انجازات دليل على حرصنا الكبير على رفع اسم العراق عالياً في المحافل الدولية”ز
وزاد “كانت المشاركة العراقية مؤثرة بعدما قدمت رباعاتنا الامكانات الفنية الجيدة وتغلبنا على قصر فترة الاعداد للتشجيع المستمر من اعضاء الاتحاد للرباعات الشابات والتوجيهات التي اسهمت في الارتقاء بمستوياتهن الفنية”.
واوضح مدرب منتخب النساء ان “الدخول بقوة الى دائرة التنافس مع المنتخبات العربية على احراز الميداليات كان هدفنا الاول والاخير، وسنبذل قصاري جهدنا في المشاركات المقبلة لتحقيق المزيد من الانتصارات”.
وفي ختام منافسات فئة الشابات سيطرت لاعبات العراق على المركز الاول فرقيا بمجموع 427 نقطة فيما تقاسم منتخبا الامارات والاردن المركز الثاني فرقيا بحصولهما على 84 نقطة لكل منهما في حين احرزت شابات السودان المركز الثالث لحصولهن على 75 نقطة.
ولم يتوقف احراز الاوسمة لرباعاتنا الناشئات اللواتي انتزعن المركز الثاني في هذه الفئة لحصولهن على 220 نقطة بعد المنتخب الاماراتي الذي تمكن من جمع 336 نقطة وبفارق 116 نقطة فيما تقاسم المنتخبين السوداني والاردني المركز الثالث بعد جمع كل منهما 84 نقطة.
نجحت الرباعة العراقية الناشئة فاطمة جمال من نيل ثلاث ميداليات ذهبية بفعالية النتر والخطف والمجموع ضمن منافسات الوزن 58 كغم دون سبعة عشر عاما.
واحرزت رباعة العراق ايبك هاني على الوسام الفضي لفئة عشرين عاما تاركة المركز الاول للاماراتية عائشة شهريار.
وضمن منافسات السيدات هيمنت الرباعة السورية سلوى صالح على منافسات الوزن 58 كغم لتفوقها بشكل واضح خلال عملية رفع الاوزان حيث كان الفارق بينهما كبيرا للقدرات الرائعة التي امتلكتها البطلة سلوى فيما احرزت الاماراتية عائشة شهريار المركز الثاني وحصلت على ثلاثة فضيات فيما نالت بطلتنا فاطمة جمال على ثلاثة اوسمة نحاسية.
واسهم تألق الرباعة ايبك هاني من زيادة معدل اوسمة العراق الذهبية في البطولة بعد حصولها على ثلاثة ميداليات من المعدن الاصفر ضمن منافسات الوزن 63 كغم وحلت بعدها في المركز الثاني فيروز خلف لاعبة المنتخب العراقي.
ونجحت الرباعة الناشئة فيروز خلف تحقيق ثلاثة اوسمة فضية لفئة الناشئات بعد الرباعة الاماراتية منى احمد سالم التي نالت الذهب في الوزن 63 كغم في حين كررت الرباعة الاماراتية الانجاز الذهبي في منافسات السيدات للوزن نفسه وحصلت الرباعة العراقية ايبك هاني على ثلاثة فضيات لتحتل الرباعة العراقية فيروز خلف المركز الثالث حاصدة الميداليات النحاسية الثلاثة لفعاليات النتر والخطف والمجموع.
وفي منافسات الوزن 69 كغم نالت الرباعة العراقية اريزو سعيد على ثلاثة ميداليات نحاسية لفئة السيدات فيما كانت المنافسة على اشدها بين الرباعتين السوريتين بشرى محمد وناهيل ذياب حيث تمكنت الرباعة بشرى محمد من نيل ميدالتين ذهبيين في فعاليتي النتر والمجموع وميدالية فضية في فعالية الخطف فيما نالت مواطنتها ناهيل ذياب على ميدالية ذهبية وفضيتين.
وضمن منافسات الوزن فوق 69 كغم لفئة دون 17 عام احرزت الاردنية المركز الاول وحلت السودانية عرفات احمد بالمركز الثاني وفي منافسات فئة دون عشرين عاما توجت الرباعة السودانية عرفات احمد بذهبية البطولة العربية الـ 13 للسيدات.
وحققت الرباعة السورية ثريا صبح ذهبية العرب لوزن 75 كغم وجاءت بعدها المغربية وفاء عموري في حين اكتفت الرباعة السودانية محاسن هارون بالميدالية النحاسية.
وحصلت الرباعة الاردنية رولا خالد على ذهبية الناشئين في منافسات الوزن فوق 75 كغم لفئة دون 17 عاما.
وتفوقت الرباعة الاردنية رولا خالد على منافساتها في الوزن ذاته للسيدات مبتعدة كثيرا عن صاحبة المركز الثاني العراقية جيمي اسماعيل الحاصلة على ثلاث ميداليات فضية فيما حلت في الترتيب الثالث ميثاء الدوسري من الامارات جامعة ثلاث ميداليات نحاسية.
م أ (خ)، ا ك (خ) - غ ش

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيدات العراق اولا في الترتيب الفرقي لرفع اثقال العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: