البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  د.حميد عبدالله : دولة الاشباه !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: د.حميد عبدالله : دولة الاشباه !!   السبت 09 أكتوبر 2010, 5:17 am


د.حميد عبدالله : دولة الاشباه !!


08/10/2010



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ينتظر العراقيون أن تكتمل التسميات والمسميات في بلدهم وعند ذاك من حقهم أن يقولوا: نحن مواطنون عراقيون، إما الآن فان غالبيتهم يقولون: نحن أشباه مواطنين لأنهم يعيشون في شبه دولة ، تديرها شبه حكومة ! حين تسأل أيا من ( الأشباه) يقول لك انه لايتمتع بحقوق
المواطنة ، وحين تسأله عن تلك الحقوق يبدأ بتعدادها فيقول: ليس هناك من جهة تتكفل بالحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم ، ثم إن العراقي لايتمتع بالحق الذي كفله الدستوري والذي يقضي بالمساواة بين أبناء البلد الواحد من غير تمييز ولا تفرقة بين زيد وعمرو ، فيضام زيد لأنه من ذلك الحزب ويصان عمرو لأنه لاحزب لها ، زد عليه ان عائدات العراق من النفط تكفي لاعالة القارة الافريقية مجتمعة بينما العراقي جائع ، ضائع، عاطل ، مدقع، وجيوش الشحاذين تتناسل على الطرقات، و معدل عمر الانسان في بلاد الرافدين يهبط الى الاربعين لمن احاطتهم رعاية الباري وحفظتهم من الموت غيلة ، او تفخيخا!
يدلي المواطن بصوته على أمل أن يرى ذلك الصوت مجسدا في حكومة تنصف من تحدوا الموت ، وقارعوا الاهوال ليصلوا الى صناديق الاقتراع ، وإذا بالذين أعطاهم العراقيون أصواتهم يتساجلون ويتشاجرون ويتصارعون من غير أن ينقذوا شعبا يموت في الساعة مرات عديدة..مرة من الحر..ومرة من الخوف..ومرة من الفقر..ومرة من المجهول..ومرة من ساسة لايخافون ولا يستحون!!
العراقيون إذن أشباه أموات أشباه أحياء ..أشباه مرضى أشباه أصحاء...أشباه مواطنين أشباه غرباء..إذا ناموا فليس لديهم يقين إن أحدا لايقتحم عليهم بيوتهم ليقتل ويسلب وينهب سواء بدافع الترويع أو بدافع السرقة ، لأغراض لها علاقة بالصراع الحزبي والسياسي والطائفي ، أو لها علاقة بغياب القانون المهاب ، وشيوع قانون الغاب !
لدينا أشباه شرطة ، وأشباه جنود، وأشباه وزراء، وأشباه موظفين ، وأشباه مؤسسات !
لدينا أشباه مستشفيات ، وأشباه شوارع ..أشباه مدن وبقايا قرى !! مساحات المقابر عندنا تتسع ، ومساحات الأحياء الخضر تنحسر، لدينا مناطق خضر محصنة ومصانة ومتنعمة ، ومناطق حمر منتهكة وملغومة ومحرومة ، لدينا طبقة سياسية لها لحمة الكتف والبطن والخاصرة ، وشعب له الفضلات والفتات التي يقف في الطابور ساعات طويلة لكي يحصل على بعضها !
لدينا أحزاب ليس لشراهتها حدود ،وجيوش من المدقعين والمحرومين والعاطلين ينتظرون رحمة السماء بعد أن يئسوا من رحمة أهل الأرض!
وطن كله أشباه...فياويلتاه !!!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كتابات - د.حميد عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
د.حميد عبدالله : دولة الاشباه !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: